زار (فنوم بنه) وأشاد بجهود القيادة الجديدة في توفير الإستقرار للإتحاد المحلي

سلمان بن ابراهيم يؤكد دعم جهود الإتحاد الكمبودي في مكافحة التلاعب بالنتائج

ثمن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جهود القيادة الجديدة في الاتحاد الكمبودي للعبة والتي عملت على توفير الاستقرار للعبة في البلاد مؤكداً التزام الاتحاد القاري بدعم تطوير كرة القدم الكمبودية لبلوغ الأهداف والتطلعات المنشودة على كافة المستويات.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مع الجنرال ساو سوكا رئيس الاتحاد الكمبودي لكرة القدم اليوم الاثنين في العاصمة الكمبودية (فنوم بينه)، حيث أعرب رئيس الاتحاد الآسيوي عن سعادته بزيارة كمبوديا مشيداً بجهود الإتحاد الجديد في وضع الخطط والبرامج الكفيلة برسم معالم المستقبل المشرق لكرة القدم الكمبودية.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الاتحاد الآسيوي يتبنى سياسة عدم التساهل على الإطلاق مع التلاعب في نتائج المباريات، وتعهد بتقديم كل مساعدة ممكنة إلى الاتحاد الكمبودي لمكافحة تلك الآفة وذلك إنطلاقاً من سياسته الرامية لحماية نزاهة لعبة كرة القدم وترسيخ قيم اللعب النظيف والروح الرياضية في اللعبة.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتفاعل الإيجابي الذي يبديه الاتحاد الكمبودي مع مبادرات الإتحاد القاري الهادفة لتعميق روح الوحدة في القارة الآسيوية مشددا على دور الإتحادات الوطنية في المساهمة في تنفيذ استراتيجيات التطوير الطموحة التي ينتهجها الإتحاد القاري في إطار رؤية ( آسيا واحدة .. هدف واحد).

من جانبه رحب الجنرال ساو سوكا بزيارة معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الى كمبوديا مبينا أن هذه الزيارة تعكس حرص قيادة الإتحاد الآسيوي على التواصل الدائم مع أسرة كرة القدم الآسيوية وتقديم الدعم الدائمم للإتحادات الوطنية من أجل مساندة جهودها في الإرتقاء بخرجات اللعبة.

وأكد رئيس الإتحاد الكمبودي حرص الإتحاد المحلي على التعامل بجدية كبيرة مع التلاعب بنتائج المباريات في كمبوديا من خلال بذل كل جهد ممكن لمكافحة هذه الآفة،كما أعلن عن إطلاق مدارس كرة القدم في 25 مقاطعة ، ضمن جهود توسيع قاعدة اللعبة ،

101