دوري الدرجة الأولى: الشعلة رسمياً إلى “زين” .. والوحدة يقطع شوطاً كبيراً نحو العودة بنقاط الرياض

تأهل فريق الشعلة رسمياً إلى دوري زين للمحترفين بعد غياب تسع سنوات, وذلك على إثر فوزه المستحق على ضيفه ضمك بهدف نظيف حمل توقيع المدافع محمد الكلثم, في لقاء أقيم على ملعب نادي الشعلة بالخرج ضمن الجولة الواحدة والثلاثين وقبل الأخيرة من دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

ورفع فريق الشعلة رصيده النقطي لـ54 نقطة متربعاً على صدراة الترتيب, حاجزاً أولى البطاقات المؤهلة للدوري الممتاز, في حين ظل فريق ضمك في المركز الرابع عشر بـ26 نقطة, بعد أن تأكد هبوطه للدوري الثانية في الجولة الماضية.

الوحدة – الرياض

وفي لقاء أقيم على مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة, حقق فريق الوحدة فوزاً صعباً على حساب الرياض بهدفين مقابل هدف وحيد, وبات فريق الوحدة يحتاج للفوز في اللقاء الأخير أمام الحزم بغض النظر عن النتائج الأخرى للصعود.

وسجل أهداف الوحدة في اللقاء كل من سلمان المؤشر وعبدالعزيز مجرشي الذي عرض كرة ارتطمت باحد مدافعي الرياض ودخلت الشباك, فيما سجل هدف الرياض حسين معاذ.

بهذه النتيجة, حافظ الوحدة على الوصافة برصيد 51 نقطة, في حين ظل الرياض في مركزه الثالث عشر بـ31 نقطة.

الطائي – النهضة

وفي حائل, انتفض فريق النهضة واستعاد عروضه المميزة بعد سلسلة من الاخفاقات المتوالية, وذلك على حساب منافسه الطائي بهدف دون مقابل, سجل الهدف الوحيد فهد المالكي.

بهذه النتيجة خرج الطائي بشكل نهائي من دائرة المنافسة على الصعود وتجمد رصيده عند 46 نقطة في المركز الخامس, في حين صعد النهضة للمركز الثالث بـ50 نقطة وأصبح يحتاج للفوز أمام الخليج في اللقاء الأخير مع تعثر الوحدة أمام الحزم.

أبها – الحزم

وفي مدينة أبها, أضاع فريق الحزم ثلاث نقاط ثمينة وغالية في مشواره للمنافسة على بطاقة الصعود الثانية, حيث خسر من أبها بهدفين مقابل هدف وحيد, برغم انه كان المبكر بالتسجيل.

وسجل هدف الحزم أولاً نايف الموسى, في حين عادل لأبها حسن القرني, وحسم معلوي صالح المباراة بالهدف الثاني.

وتراجع فريق الحزم بهذه الخسارة للمركز الرابع بـ48 نقطة, وبات يحتاج للفوز على الوحدة في الجولة الأخيرة مع خسارة النهضة من الخليج. فيما رفع أبها رصيده النقطي لـ43 نقطة في المركز الثامن.

الجيل – أحد

وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة, تعادل فريق الجيل مع مضيفه فريق أحد بهدف لكل منهما.

ليواصل الجيل محافظته على المركز السادس بـ44 نقطة, في حين ظل فريق أحد في مركزه الخامس عشر بـ24 نقطة.

العروبة – حطين

وعلى ملعب العروبة بالجوف, تمكن فريق العروبة من كسب ضيفه حطين بهدف دون مقابل, سجله مدافع الفريق سلطان الضامري في شوط المباراة الثاني.

وبهذه النتيجة رفع فريق العروبة رصيده النقطي لـ37 نقطة في المركز العاشر. وتوقف رصيد حطين عند النقطة 38 في المركز التاسع.

الصقور – الخليج

وفي تبوك, وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية, خسر فريق الصقور الهابط رسمياً لدوري الدرجة الثانية منذ الجولة الماضية من ضيفه الخليج بهدفين نظيفين.

سجل لفريق الخليج, كل من علي الشعلة وعبدالله السالم.

ليحل فريق الخليج بهذا التعادل في المركز السابع بـ43 نقطة, في حين ظل الصقور متذيلاً للدوري برصيد 23 نقطة.

الباطن – الوطني

وعلى ملعب إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن, واصل فريق الباطن عروضه الإيجابية في أول موسم له بدوري الأولى, وتعادل مع ضيفه الوطني بهدف لكل منهما.

سجل للباطن سهو المطيري, وسجل للوطني وليد الشامي.

ليظل فريق الباطن في مركزه الثاني عشر بـ34 نقطة, كما ظل الوطني في المركز الثالث عشر بـ35 نقطة,

108