دوري درجة الشباب: الاتحاد يقلبها على الأهلي برباعية ويستغل تعثر القادسية ويقلص الفارق لنقطتين

استغل فريق الاتحاد تعثر متصدر دوري درجة الشباب لكرة القدم القادسية أمام النصر بالتعادل, ليقلص الفارق لنقطتين فقط , بعدما تمكن من قلب تأخره بثلاثة أهداف إلى فوز بأربعة أهداف على غريمه التقليدي الأهلي, عصر يوم الجمعة ضمن الجولة قبل الأخير من الدوري الممتاز للشباب.

وانتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر بالتعادل السلبي بين النصر والقادسية, ليصل رصيد القادسية لـ51 متربعاً على الصدارة, كما ظل فريق النصر في المركز السادس بـ26 نقطة.

وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة, تمكن فريق الاتحاد من قلب تأخره أمام الأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وحيد, إلى فوز عريض بأربعة أهداف,  وسجل أهداف الأهلي كل محمد الحارثي “هدفين” وماجد ثابت, فيما سجل هدفي الاتحاد كل من عبدالفتاح عسيري ومحمد الصيعري وريان صديق ومحمد قاسم, ليرتفع رصيد الاتحاد عند النقطة 49 في المركز الثاني, ويبقى الأهلي ثالثاً برصيد 38.

يشار إلى أن الاتحاد سيخوض مباراة سهلة نوعاً ما في جدة مع متذيل الدوري والذي تأكد هبوطه الأنصار ويكفيه الفوز مع تعثر القادسية بالتعادل أو الخسارة في الجولة الأخيرة, كونه يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

أمام القادسية فسوف يستضيف نظيره الشباب الذي كان قد كسبه في الدور الأول بهدفين لهدف, ويحتاج القادسية للفوز دون النظر لنتيجة الاتحاد, أو التعادل والخسارة مع تعثر الاتحاد بأي نتيجة.

مباريات أخرى:

وفي مباريات أخرى, كسب الأنصار نظيره الفتح برباعية نظيفة, كما كسب حطين نظيره الوحدة, وفاز نجران على الاتفاق بهدف وحيد, فيما تعادل الهلال مع الشباب بهدف لكل منهما.

بهذه النتائج, انحصرت بطاقة الهبوط لدوري الدرجة الأولى بين الوحدة وحطين والفتح, ويعتبر الوحدة الأقرب لمرافقة الأنصار لدوري الأولى ما لم يكسب الاتفاق في الجولة الأخيرة, مع خسارة حطين أمام النصر, أوالفتح أمام نجران, وبالتالي تقام مباراة فاصلة مع الفريق الخاسر من هاتين المباراتين.

الترتيب على النحو التالي:

1 – القادسية ( 51 نقطة )

2 – الاتحاد ( 49 نقطة )

3 – الأهلي ( 38 نقطة )

4 – الهلال ( 36 نقطة )

5 – الشباب ( 34 نقطة )

6 – النصر ( 26 نقطة )

7 – الفتح ( 26 نقطة )

8 – الاتفاق ( 25 نقطة )

9 – الفتح ( 23 نقطة )

10 – حطين ( 23 نقطة )

11 – الوحدة ( 20 نقطة )

12 – الأنصار ( 11 نقاط )

108