رئيس أدبي الرياض يحاضر في ديوانية الفيحاء


استضاف نادي الفيحاء بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بجامعة المجمعة محاضرة اللغة العربية والإعلام تكامل وتمازج للدكتور عبدالله بن عبدالرحمن الحيدري رئيس النادي الأدبي بمنطقة الرياض وقدم المحاضرة الدكتور محمد بن علي السنيدي عضو هيئة التدريس بجامعة المجمعة.
دارت المحاضرة حول أهمية التكامل بين اللغة العربية والإعلام واستعرض الدكتور عبدالله الحيدري العديد من الجوانب المتعلقة بهذا الشأن وقدم خلاصة خبراته العلمية والعملية كونه أكاديماً إلى جانب العمل الإعلامي ، وفي ختام المحاضرة شارك الحضور بالعديد من المداخلات والتي ناقشت أهمية تعزيز اللغة العربية في الحقل التعليمي وكذلك الإعلامي وأهمية تنشئة الأجيال على الإعتزاز بلغتهم.

تأتي هذه المحاضرة ضمن التنسيق والتعاون المشترك بين النادي وجامعة المجمعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب ، في سياق الأنشطة الثقافية والاجتماعية التي تحرص إدارة النادي على المشاركة فيها انطلاقاً من المسوؤلية الاجتماعية.

عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على النشاط الثقافي والاجتماعي بالنادي بدر العبدالوهاب ذكر بأن هذه المحاضرة هي امتداداً للنشاط الثقافي الذي يأتي ضمن اهتمامات النادي مشدداً على أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع لا سيما مع صرح تعليمي كجامعة المجمعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب مما سيثمر عن العديد من الأنشطة والفعاليات التي تصب في خدمة الحراك الثقافي والاجتماعي.
مقدماً شكره لسعادة عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة الدكتور خالد العفيصان و وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الأستاذ فهد الرشيدي ولكافة منسوبي العمادة.
وأشاد العبدالوهاب بأهمية الطرح الذي قدمه الدكتور عبدالله الحيدري خلال المحاضرة وما عقبه من مداخلات من الحضور، وذكر أن النادي يسعى لإقامة المزيد من مثل هذه الأمسيات لكبار المثقفين والشعراء في الوطن.

يذكر أن المحاضرة كانت بحضور عميد شؤون الطلاب بجامعة المجمعة الدكتور خالد العفيصان و وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية الأستاذ فهد الرشيدي ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء المهندس عبدالله اليوسف وأعضاء مجلس إدارة النادي ومنسوبي العلاقات العامة والإعلام.
وتنوع الحضور الكثيف بين أكاديميين ومختصين في اللغة العربية وكان ضمن الحضور طلاب من قسم اللغة العربية بجامعة المجمعة وجمع من المهتمين بالحراك الثقافي.

وبعد نهاية المحاضرة قام الضيوف بجولة على متحف ومكتبة النادي واستمعوا الى شرح موجز عن المشاريع الإستثمارية ومشاريع إعادة تأهيل البنية التحتية بالنادي.

111