سلمان بن ابراهيم حريصون على الإستفادة من بيوت الخبرة العالمية لتطوير الكرة الآسيوية

وقع معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وراينهارت غيرندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، في العاصمة الماليزية كوالالمبور يوم أمس (الثلاثاء)على مذكرة تفاهم جديدة بين الإتحادين تشمل تعزيز التعاون في مجالات التطوير الفني والنزاهة والحوكمة الجيدة وتطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأكد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أهمية مذكرة التفاهم الجديدة في تعميق أواصر التعاون الثنائي مع الإتحاد الألماني بما يخدم مصالح كرة القدم الآسيوية ،وبما ينسجم مع رؤية الإتحاد الآسيوي الهادفة للإستفادة من بيوت الخبرة العالمية في الإرتقاء بمكونات اللعبة في القارة الآسيوية.

وقال رئيس الإتحاد الآسيوي في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع: نحن ممتنون لهذه المساهمة الكبيرة التي يقدمها الاتحاد الألماني لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم الآسيوية في مختلف المجالات، ونجن نرى في هذه الإتفاقية حجر أساس قوي للنهوض بمجالات التطوير الكروي،من خلال الإستفادة من التجربة الألمانية المتميزة في رعاية كرة القدم.

وأشار معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن التعاون الجديد بين الإتحادين الآسيوي والألماني يظهر مدى الرغبة المشتركة في إظهار وحدة أسرة كرة القدم العالمية وحرصها على فتح قنوات التعاون والتنسيق من أجل بلوغ الأهداف المرجوة على صعيد الإرتقاء بالبنية الكروية في العالم بصفة عامة والقارة الآسيوية على وجه الخصوص.

من جهته قال راينهارت غريندل: الاتحاد الألماني لكرة القدم سعيد بالعمل مع الاتحاد الآسيوي من أجل تحقيق الفائدة لكرة القدم سواء في قارة آسيا أو في أوروبا، بعض الجوانب الرئيسية في التعاون تشمل تطوير المدربين ومكافحة التلاعب في نتائج المباريات، ونحن سعداء لثقة الاتحاد الآسيوي بنا من أجل تطوير اللعبة في كافة أرجاء قارة آسيا.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين في الإتحادين الآسيوي والألماني سلم معالي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة علم الإتحاد الآسيوي التذكاري لرئيس الإتحاد الألماني الذي قدم بدوره هدية تذكارية عبارة قميص المنتخب الألماني الموقع من لاعبي المنتخب إلى رئيس الإتحاد الآسيوي.

10