الدوري الانجليزي: سيتي ينتظر تعثر يونايتد

مانشستر سيتييأمل مانشستر سيتي حامل اللقب ان يتشتت تركيز جاره وغريمه مانشستر يونايتد المتصدر الذي يستعد لمواجهة نارية في الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الاسباني، ليحاول مجددا تقليص الفارق معه في صدارة الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وسعى سيتي الى تقليص الهوة مع يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد مرات احراز اللقب، لكنه تعادل مع كوينز بارك رينجرز (صفر-صفر) وليفربول (2-2) في اخر مرحلتين، ليرتفع الفارق مع يونايتد الى 9 نقاط قبل 13 مرحلة على نهاية الموسم.

ويستضيف يونايتد على ملعبه “اولد ترافورد” ايفرتون الخامس بعد غد الاحد في المرحلة السادسة والعشرين، قبل ثلاثة ايام من مواجهة ريال مدريد في العاصمة الاسبانية، فيما يحل سيتي غدا السبت على ساوثمبتون وذلك بعد اقصائه المؤلم من المسابقة القارية الاولى.

وباستثناء مواجهة ليدز يونايتد في مسابقة الكأس في 17 شباط/فبراير الحالي، يمكن لرجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني التركيز فقط على مسابقة الدوري.

وفي ظل خروج منتخب ساحل العاج من ربع نهائي كأس امم افريقيا، سيستيعد سيتيزنز خدمات لاعب الوسط يحيى توريه وشقيقه المدافع كولو توريه في زيارته الى الساحل الجنوبي.

وقال يحيى توريه افضل لاعب افريقي: “نحن في موقع متأخر، لكننا بحاجة الى التفكيبر في الموسم الماضي وان كل شيء ممكن. يونايتد يملك تشكيلة قوية، وعلى الورق مشواره اسهل، بيد ان السباق على اللقب لا يزال طويلا”.

ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البلجيكي فنسان كومباني المصاب بربلة ساقه، فيما يغيب ميكاه ريتشاردز لاصابة في ركبته.

من جهته، اعتبر واين روني مهاجم الشياطين الحمر ان الحديث عن استعادة اللقب لا يزال مبكرا: “النتائج هي الاهم الان. انظروا الى مانشستر سيتي ضد كوينز بارك رينجرز. كان ينبغي ان يحققوا الفوز، حصلوا على عدة فرص لكن اهدروا نقطتين”.

وتابع روني الذي سيواجه فريقه السابق: “كان يمكن ان يحصل ذلك معنا ببساطة في اليوم التالي”.

واعتبر روني الذي سجل اول هدفي بلاده في مباراة البرازيل الودية (2-1) اول من امس الاربعاء على ملعب ويمبلي: “لا نملك اي لاعب في تشكيلتنا لا يريد العمل. ننظر الى الاحصائيات بعد المباراة لنرى المسافة التي قطعناها. لا يمكن ان تختبىء في ظل التكنولوجيا”.

وكان ايفرتون، الذي لم يخسر في 5 مباريات، قلب في زيارته الاخيرة الى ملعب اولد ترافورد تأخره 2-4 الى تعادل ثمين 4-4 في نيسان/ابريل الماضي، ما صب في مصلحة احراز سيتي اللقب.

وشهد الصراع على المركز الثالث تحولا هاما الاسبوع الماضي بتعادل تشلسي مع نيوكاسل 2-2، ما سمح لتوتنهام الرابع الى تقليص الفارق الى نقطة واحدة معه.

ويستضيف توتنهام في افتتاح المرحلة غدا السبت نيوكاسل المتطور في شمال لندن، ثم يستقبل تشلسي ويغان اثلتيك الثامن عشر على ملعب “ستامفورد بريدج”.

ويبحث ارسنال السادس عن تحقيق فوز جديد عندما يحل على سندرلاند الثاني عشر، للضغط اكثر على فرق المقدمة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت نوريتش سيتي مع فولهام، وستوك سيتي مع ريدينغ، وسوانسي سيتي مع كوينز بارك رينجرز، والاحد استون فيلا مع وست هام يونايتد، والاثنين ليفربول مع وست بروميتش البيون.

110