الدوري البحريني: إنطلاقة المحرق تواجه صحوة المنامة

الدوري البحريني المحرقيواجه المحرق مباراة صعبة عندما يلاقي المنامة يوم الاحد ضمن منافسات المرحلة الثالثة المؤجلة من منافسات القسم الأول من الدوري البحريني لكرة القدم،.

وتنطلق المرحلة السبت بلقاء الشباب مع الحد والحالة مع المالكية والبسيتين مع البحرين، وتختتم الاحد بلقاء الرفاع مع النجمة.

وتأجلت مباريات المرحلة الثالثة مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي لتقام بهذا الأسبوع.

وتبدو مواجهة المحرق الثالث (14 نقطة) مع المنامة الرابع (10 نقاط) صعبة خاصة للأول الطامح لمواصلة انطلاقته نحو فرق المقدمة، فهو يواجه صحوة المنامة الذي نجح في تحقيق انتصار متأخر قاده للمركز الرابع.

المحرق بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام سيفتقد لجهود أبرز لاعبيه وهم محمد سالمين والحارس سيد محمد جعفر بداعي الاصابة ولكنه يملك مجموعة من اللاعبين الشباب أبرزهم الحراس عبدالله الكعبي ووليد الحيام وعباس عياد إلى جانب فهد الحردان وسيد ضياء سعيد، فضلا عن لاعبه الجديد السوري رضوان قلعجي ومعه المدافع الليبي أحمد الصغير والنيجيري أوشيا، وسيفتقد المحرق أيضا لجهود مهاجمه جيسي جون بعد انهاء عقده وانتقال الأخير لنادي الحد.

ومن جانبه المنامة بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان يأمل في ايقاف انطلاقة المحرق وتحقيق فوز ثمين يضعه بين فرق الصدارة، وسيعول المنامة على جهود محترفيه بقيادة الهداف السعودي محمد الشمراني ومعه النيجيري هارونا والفرنسي من أصل جزائري سفيان بخاري القادم من الرفاع.

ومن جهته يصطدم حامل اللقب الرفاع الخامس (10 نقاط) بفريق النجمة السادس (9 نقاط)، ويأمل الرفاع بقيادة مدربه الجديد البوسني جمال حاجي إلى الظهور بحلة جديدة بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين استدعت الادارة الرفاع للاستغناء عن المدرب مرجان عيد وتغيير المحترفين.

وتم التعاقد مع المحترفين البرتغالي جيمي بارغنسا ومعه السوريين محمود المواس وأحمد الدوني بالاضافة الى الصربي ميلادين. وسيعول حاجي على لاعبيه المحليين وأبرزهم حسين سلمان وعبدالله المرزوقي وداوود سعد وحسان جميل ومحمد عبدالوهاب وفيصل بودهوم.

ولن يقبل النجمة بقيادة مدربه المحلي حميد كويتي أن يكون صيدا سهلا للرفاع، وسيدخل اللقاء بطموح استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين وهزيمة، وسيعول النجمة على هدافه راشد جمال ومعه الحارس الدولي محمود العجيمي والمهاجم محمد الطيب ونايف كويتي والمهاجم البرازيلي مارسيو ماركوس.

وتبدو حطوظ المتصدر البسيتين (21 نقطة) الاقرب للفوز على البحرين المنتشي من فوزين متتاليين ابعدته من المؤخرة للمركز التاسع، وسيدخل البسيتين بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني مباراته بحذر واحترام الخصم والخروج بالفوز الذي يضعه في الصدارة قبل ختام القسم الأول من المسابقة.

وفي بقية المباريات يسعى الحد الثاني (15 نقطة) لتخطي عقبة الشباب الأخير وتضييق الخناق على صدارة البسيتين، فيما يبحث الشباب عن الفوز الذي يقوده للابتعاد عن المركز الأخير.

فيما يلتقي الحالة السابع مع المالكية الثامن في مباراة متكافئة للصراع نحو النقاط الثلاث والابتعاد لمنطقة الوسط.

112