في اليوم الاخير من تمهيدي عربي 35 : طائرة الاهلي في مهمة تأكيد التأهل

يسدل الستار اليوم الجمعة على منافسات الدور التمهيدي من البطولة العربية 35 للأندية الابطال للكرة الطائرة والمقامة في العاصمة البحرينية المنامة . وسيكون ممثل المملكة طرفا في لقاء مهم جدا من اجل ضمان التأهل الى الدور الثاني حيث سيواجه الاهلي فريق المجمع الجزائري في الخامسة عصرا ضمن المجموعة الثالثة ( الحديدية ) التي لم تتضح الصورة فيها بشكل كبير مقارنة ببقية المجموعات الاخرى التي اتضحت فيها هوية المتأهلين قبل ختام هذه المرحلة .
المباراة
يدخل الاهلي اللقاء بعد ان خاض لقائين حقق الفوز الاول على تنورين اللبناني ولعب يوم امس امام الاهلي البحريني . اما المجمع الجزائري فقد حقق الفوز على الاهلي البحريني وخسر من تنورين اللبناني .
وستكون خسارة أي من الفريقين هو وداع للبطولة والمنافسة على التاهل للمرحلة الثانية . ويملك الاهلي مفاتيح عديدة لتحقيق الفوز بقيادة نجومه اسماعيل الخيبري وكذلك صانع الالعاب حسين المعيدي وابراهيم المجرشي واحمد المعبدي ومن خلفهم الليبرو ماجد الجهني . اما على الاطراف فسيكون المحترف ديمتري وكذلك البحريني يوسف ابراهيم من مركز اربعة .كما يتواجد في دكة الاحتياط النجوم يوسف ابو عوف وعمر النجراني وعلي الوادعي وسعد الغزواني .
في المقابل سيعتمد مدرب فريق المجمع الجزائري محمد زردومي على كامل نجومه اصحاب الخبرة من لاعبي منتخب الجزائر .
الخيبري : مجموعتنا بطولة
كابتن المنتخب السعودي والنادي الاهلي اسماعيل الخيبري وصف مجموعه فريقه بانها الاقوى في البطولة . واستغرب اسماعيل قرعة البطولة التي وضعت الفرق الاربعة القوية في مجموعة واحدة ؟ وقال الخيبري ان لاعبي الاهلي لديهم الاصرار على تجاوز لقاء اليوم والتأهل بأذن لله لدور ربع النهائي .
وعن المستوى الفني العام للبطولة قال اسماعيل بان الدور التمهيدي لم يرتقي المستوى الفني الى المطلوب ولكن سترتفع وتيرة المباريات من الدور الثاني الذي سيشهد تأهل افضل 8 فرق لهذه المرحلة .
بقية اللقاءات
بجانب لقاء الاهلي السعودي والمجمع الجزائري ستقام ايضا مباراتين ستجمع تنورين اللبناني والاهلي البحريني ضمن نفس المجموعة وهو لقاء لا يقل اهمية عن سابقه لتحديد احد المتأهلين . كما يلعب الريان القطري والاتحاد الليبي ضمن المجموعة الرابعة وهو لقاء سهل للريان لصدارة هذه المجموعة .
فرق ضمنت التأهل
مع اقتراب موعد ختام الدور التمهيدي ضمنت العديد من الفرق تأهلها الى الدور الثاني ولعل ابرزها من المجموعة الاولى الجيش القطري والسويحلي الليبي ومن المجموعة الثانية السيب العماني والوحدة السعودي ومن المجموعة الرابعة الريان القطري والسلام العماني بينما لا تزال فرق المجموعة الثالثة في دوامة البحث عن بطاقتي التأهل .
تألق الطريفي والرميحي
كما هي العادة للحكم السعودي المميز فقد تالق الحكمين السعوديين الدولي امين الطريفي والمرشح عبدالعزيز الرميحي في قيادة المباريات التي اوكلت لهما سواء كحكم اول او ثاني .
الحكام بالسماعات
شهد البطولة استخدام الحكام لجهاز الاتصال (السماعة) فيما بينهم من اجل تقليل نسبة الخطأ قدر المستطاع على مستوى الجانب التحكيمي، حيث ان استخدام هذه التقنية هي شيء ايجابي من قبل اللجنة المنظمة ويصب في الصالح العام من اجل زيادة التواصل بين الحكمين الاول والثاني بجانب مسجل المواجهة بهدف التوافق في القرارات والتواصل فيما بينهم خلال مجريات المباريات

108