لا يصح إلا الصحيح

رغم خلو القائمة الأساسية أمام الصين من أي لاعب نصراوي إلا أن فوز الأخضر أسعد كل النصراويين .. ورغم خلو القائمة الأساسية والأحتياطية من محبوب الجماهير الهلالية الأول ياسر وضمت لاعبين هلاليين فقط على غير العادة إلا أن فوز الأخضر أسعد الهلاليين قاطبة .. ورغم عدم توفيق ناصر الشمراني في المباراة ودخول معاذ في الدقائق الأخيرة إلا أن فوز الاخضر أسعد الشبابيين كلهم وبالتأكيد أن الاتحاديين والأهلاويين وكل الاندية السعودية  كانوا سعداء بفوز الاخضر أمس .
هذا الفرح الذي عم الجميع ينفي مقولة أن الجماهير في السابق كانت تشجع الوان أنديتها ولا تشجع المنتخب والصحيح هو أن الجماهير كانت تعبر عن غضبها وأستياءها من منظومة العمل الإداري تحديدا بالمنتخب سابقا بعيدا عن التعصب لألوان الأندية .
الاستياء سابقا من أختيار ياسر للمنتخب وحمله للشارة لم يكن بسبب أن ياسر هلالي ولكن كان بسبب أن ياسر مستواه حاليا لا يؤهله لقيادة ناديه ناهيك عن المنتخب والأستياء سابقا من عدم أختيار غالب للمنتخب لم يكن بسبب أن غالب نصراوي ولكن لأن مستوى غالب يؤهله لتمثيل المنتخب وخسارة أن يحرم منتخبنا من لاعب قادر أن يضيف له .. وأصبح أمر الشارة عاديا سواء كانت على ساعد كريري أو هوساوي أو تيسير فكلهم يستحقون حملها ولن يختلفوا عليها ولن نختلف عليهم .
نعود للمباراة فقد كان أبرز ما فيها هو هذه الروح التي افتقدناها من سنوات عديدة وهذا الألتفاف الجماهيري المؤثر .. أما فنيا فمازال ينقصنا الكثير ولكن يسود التفاؤل الجميع لوجود هذه الكوكبة من الشبان الذين يغمرهم الحماس وتدفعهم الغيرة والرغبة في العطاء فدعونا نستبشر خيرأ ولا نعود للوم بعضنا البعض أذا حدث تعثر مستقبلا لا قدر الله فأقوى المنتخبات لابد وأن تمر بعثرات ولكن بالعزيمة والثقة تعود سريعا وبأذن سيكون هذا هو ديدن منتخبنا في مقبل الأيام .

نقاط تحت السطر :-
•       يبدو لي والله أعلم أن لوبيز عكس مركزي سلمان الفرج ومصطفى بصاص .. لو لعب بصاص على الطرف الأيمن كان سيكون أكثر فائدة خاصة وأنه نجح في هذا المركز مع الأهلي وسجل أربعة أهداف في ثلاث مباريات كما أن الفرج معروف عنه أنه يجيد في مركز المحور الهجومي  ما ئلا لليسار وليس على الطرف الأيمن .
•       تيسير الجاسم لعب نصف ساعة ثم أختفى وكامل الموسى حماسي ولكن ينقصه الثبات وهوساوي كان متألقا .
•       منصور الحربي والبصاص وفهد المولد كانوا الأميز .
•       نايف هزازي أحرز هدفا رائعا .. لو أهتم هزازي بالكرة أكثر من الأعلام والأضواء والفلاشات لأصبح لاعبا عالميا .
•       بعودة غالب وسالم الدوسري سيكتسب منتخبنا المزيد من الحيوية .
•       يحسب للجهاز الإداري العمل على الناحية النفسية للاعبين وجعلهم يعملون يدا واحدة  .
•       من الطبيعي جد أن لا يقبل لوبيز بوجود الحسيني ضمن طاقمه ليس تقليلا من الحسيني ولكن لأنهم فريق متكامل أسباني لا حاجة لوجود الحسيني فيه .
•       ولكن المستعرب هو قبول ورضا ريكارد بالحسيني طوال هذه المدة مما يؤكد أن ريكارد لم يكن سوى صورة أو واجهة كان يديرها البعض من خلف الكواليس .
•       يقال أن باريان نصراوي ولكن لن يقبل النصراويين الممارسات السابقة بالقناة وسيكونوا أول الواقفين بوجهه لو مارس تفضيل أندية على أخرى .. لأنهم ذاقو طعم الظلم ومن يحس طعم الظلم لا يرضاه لغيره .
•       في العهد الجديد للقناة الرياضية شاهدنا هدف ستيشكوف مع النصر الذي حقق بطولة ابطال الكؤوس الآسيوية … هذا الهدف لم يعرض في القناة خلال العشرة أعوام الماضية وعقبال ما نشاهد هدف الهريفي الذي حقق كأس السوبر الآسيوي الذي أهل النصر للعالمية .
•       رد لجنة المنشطات على بيان النصر أجج النيران أكثر وأكثر بين الطرفين وأصبحت الحرب بينهما علنية مما يؤكد أن السعيد هو من صاغ الرد وليس القمباز النائم .
•        كان الأجدر لهذه اللجنة أن تستخدم في ردها عبارات وكلمات هادئة عوضا عن استخدام كلمات مثل أكاذيب وهراءات وادعاءات مع احتفاظهم بحقهم الكامل في الرد وتوضيح جانبهم ولكن صياغة البيان كانت تؤكد أن من صاغه متوتر ومحتقن ولا يملك خبرة .
الرمية الأخيرة :-
علاء الكويكبي الذي أتهم لجنة المنشطات باتهامات خطيرة التقيته مرتين في حياتي وقد لا يتذكرني هو فقد كنت وقتها أعد نفسي للسفر للدراسة الجامعية وذلك في العام 2005م وكان الكويكبي  وكامل الموسى صديقان مقربان لأبن خالتي الذي يسكن بحي الروضة بجدة وصادف وجودي زيارتهما لابن خالتي وبعد خروجهما سألت ابن خالتي كيف تعرفت عليهما وهما لاعبان مشهوران وأنت ليس من عشاق كرة القدم فقال أنه تعرف عليهما في المحاضرات والندوات الدينية التي يواظب على حضورها في المساجد  ..  فقد رأيتهما وعرفتهما شديدا الالتزام دينيا ويؤديان فروضهما الدينية في وقتها وعندما يتحدث الكويكبي يشعرك بأدبه الجم وأخلاقه العالية والتزامه الديني الغير محدود ونفس الحال ينطبق على كامل الموسى .

التعليقات

47 تعليق
  1. ابو عبدالله العجمي
    1

    ما غير السعيد هو اللي صاغ الرد والا الرئيس الله يجزاه يالخير ما يدري عن اي شي

    لله درك يالهريفي ما يصح الا الصحيح وبدأت رياح التصحيح وما يصح الا الصحيح يا صحافة الكهول والتطبيل نقد واحد غيور على وطنه صنع شي اجل لو كان كل المطبلين غيورين على سمعة الكرة السعودية اولا لكنا كما كنا عام 1984 الى عام 1994 صحافة الوطن للوطن وقناة الوطن للوطن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 10:15 م
  2. زكـــــــــــــــــــــروت
    2

    سبحان الله !!!
    النصراوية ماجابوا طاري المنتخب وتشكليته !!!
    ولا جابوا طاري للعنزي ليش ما يضم !!!
    ولا جابوا طاري إصابة غالب في المنتخب !!!
    تــــــــــدرون لـــــيــــــــــــــــــــــــــش !!!
    لأن ياسر القحطاني ماهو بالمنتخب !!!
    والله ان الكاسر طابخ قلوبهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 10:24 م
  3. بدر الهلالي
    3

    الحمد لله ولا هلالي حاليا فى المنتخب لا فى الجهاز الفنى ولا فى الادارى يالله يانصراويه نشوف القريني بيقدر يدخل لاعبينكم للمنتخب ولا يمكن تنفع اتصالات الطخيم السريه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 10:52 م
  4. مملكة الرقي الأهلاوية
    4

    مقال ممتاز ما يهمنا من يلبس الشارة فسعود كريري لاعب الكل يمدحه أخلاق و مستوى ليس تقليلا لياسر لكن ياسر للأسف لم يستطع الحفاظ على موهبته و جعل الأضواء و الفلاشات هي من تقود مستقبله نحو المجهول :( :(
    شباب الأخضر كلهم خير و بركة أمس و رفعوا رأسنا ناقصهم فقط اللعب أطول فترة ممكنة لتحقيق الأنسجام
    و بإذن الله يرجع أخضرنا البطل الحقيقي لآسيا غصبن عن اللي يرضى و اللي ما يرضى بعد :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 10:54 م
  5. المحقق كونان
    5

    لم يكن رد لجنة المنشطات يوحي بأنه صادر من جهة رسميه مسؤوله حكيمه وذات قيمة اعتباريه ، لأنه كان :
    متشنج ، متوتر ، انفعالي ، متناقض ، تشم فيه رائحة المراوغه والارتباك نتيجة الخوف .

    وقد ذكّرنا بزنقة القذافي ضد شعب ليبيا ، قبل أن يقع في ( الزنقه )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 11:15 م
  6. البقمي
    6

    عقولهم مصديه ما يفهمون و بالادله

    1- اختلفنا نحن جمهور المملكه معهم على انه تم ابعاد الكابتن حسين عبد الغني و محمد نور من اجل الكبتنيه حتى تعطى ياسر فقالوا لا انتم تختلقون اشياء من رؤوسكم و تسقطون على الهلال فقط و شاءت الاقدار ان يثبت ما نقوله في مباراة المنتخب الكحلي مع العراق في دورة الخليج 21 و الكل شاهد ذلك القاصي و الداني حينما تم استبدال ياسر اثناء المباراة و تم رفض الكبتنيه من اكثر من لاعب لإحساسهم بظلم و هذا امتداد لما قبلهم من زملاءهم

    2- اختلفنا نحن جمهور المملكه معهم بأن تشكيلة المنتخب تفرض على المدرب و قالوا لا إنما هذا اسقاط كالعاده و قد اعترف بذلك ريكارد و كذلك اعترف غيره اكثر من مدرب بأن التشكيله تفرض عليهم و يوجد دليل اخر على ذلك بأنه يوجد لاعبين في ناديهم احتياط و على ذلك يتم انضمامهم للمنتخب كيف تجي ما ادري و لكن حدثت عندنا بكثره و قد سأل الاعلامي القدير ابو صهيب في احد البرامج الرياضيه عن هذا الشيء و لماذا يحدث و قد اجاب إجابه شافيه و كافيه بأن هذا فعل البطانه الفاسده في المنتخب و قد صدق ابو صهيب

    3- اختلفنا نحن جمهور المملكه معهم بأن الهلال بيئه غير صحيه و قالوا هذا الكلام غير صحيح اطلاقاً وقد ظهر
    الكابتن محمد الدعيع و اعترف بأنه مورست عليه ضغوط في النادي و كذلك ياسر ذهب الى الدوري الاماراتي و هوساوي والفريدي و غيرهم كثير أليس ذلك بأدله دامغه و لكن العقول مصديه

    4- اختلفنا نحن جمهور المملكه معهم بأن بطولات الهلال مشكوك فيها التي أتت عن طريق اللجان و بمساعدة الحكام و كذلك بعضها غير صحيح و كالعاده اتهمونا بالكذب و كما يقول المثل ( كلً يرى الناس بعين طبعه ) و اشهر مثال على صحة كلامنا بطولة ابو زنده و قد ذهب بعدها مباشره الامير عبد المجيد رحمه الله الى نادي الاتحاد للاعتذار من جمهور نادي الشعب و نادي الوطن لتهدية الاوضاع و هذا مثال بسيط و القرائن كثيره في هذا المجال و لو اردنا رصدها سنحتاج الى مجلدات لكن العقول مصديه

    5- اعتراف رئيس نادي الهلال سابقاً محمد بن فيصل بأن الهلال استفاد من الحكام و كذلك تصريح عبد الرحمن بن مساعد بأن الحكام بدأوا يتجرؤون على الهلال و اقرأوا ما بين السطور في هذا التصريح و ما يدل عليه هذا الكلام و انا اعتبر هذا التصريح اقوى من تصريح محمد بن فيصل لكن العقول مصديه

    6- ادعاءهم بأن سامي باجابر اسطوره و اختلفنا معهم كثيراً في هذا الكلام انا لا ادري أي اسطوره هل هو في السنتره ام في الفشل الإداري و لو قالوا يوسف الثنيان لاتفقنا معهم او صالح النعيمه لكن العقول مصديه

    7- اختلفنا معهم نحن جمهور المملكه في قضية ايمانا و قالوا كالعاده انتم تفترون على الهلال و استخدمت جميع الوسائل القذرة لدعم موقفهم في هذا الشأن من قبل إعلامهم المظلل و الكذاب لكن هيهات قد اعترف اللاعب بذلك ببرنامج في المرمى مع الأعلامي القدير بتال القوس و الاعتراف سيد الأدله علماً بأنه خرج المتحدث الاعلامي في الأتحاد السعودي وقتها محمد طارق دياب لدعم موقفهم كالعاده على الباطل و انفضح امرهم جميعاً امام الملأ

    8- تم ابعاد الشيخ منصور البلوي من رئاسة الاتحاد و كذلك الاستاذ عبد الله القحطاني قدم استقالته و قد صرح وقتها بأن الاتحاد السعودي يوجد فيه اشخاص يعملون لجهه معينه و ليس هدفهم خدمة الكرة السعودية و انما لهم اهداف اخرى ولا يوجد عدل و من اجل ذلك قدم استقالته للحفاظ على سمعته و لك الشكر يا استاذ عبد الله و لكل الشرفاء من امثالك

    9- اختلفنا معهم نحن جمهور المملكه في الألقاب فلقب نادي القرن تم شراءه من شقه في الامارات عن طريق شغاله و لقب النادي الملكي يرغبون في سرقته من الاهلي و كل المنصفين يعلمون بأن اللقب هذا لقب نادي الأهلي انظروا الى الدنائه وصلت الى حد سرقة الالقاب

    10- اختلفنا معهم نحن جمهور المملكه بأن اعلام الهلال مظلل و كذاب و رائحة التعصب تفوح من افواههم و قالوا لا صحه فيما تقولون و ما حدث بعد مباراة النصر و الهلال اثبت صحة كلامنا و يدعم موقفنا لكن العقول مصديه
    تخيلوا احد اعلامهم يبكي من شأن مباراة كرة قدم انه قمة الجهل و التعصب و الفساد

    11- جمهور المملكه العزيز ما ذكرته امثله بسيطه من واقع مرير في هذا النادي و أعلامه المظلل و هي حقائق ثابته و شفناها امام اعيننا و غير قابله للتأويل و شبعنا من الافلام الهنديه و التاريخ لن يتغير مهم حاولوا و ما ذكر اعلاه الا جزء بسيط منه و هو فيض من غيض

    12- الإنشاء سهل و بإمكانك ان ترسل كم من صفحه مشاركه في صحيفة سبورت العزيزه على قلبي و لكن بعض الكلام لا طعم له ولا لون ولا رائحه انما الكلام الذي مثبت بالقول و الفعل و الدليل القاطع هو الذي يبقى ولا يتغير و هنا الفرق و التاريخ صعب تغييره

    13- جمهور ??? الحكم بيني و بينكم هو جمهور المملكه العربيه السعوديه و هو الذي يثبت ما اقوله من عدمه و ليس انتم و اكرر و اعيد الافلام الهنديه شبعنا منها و زمنها ولّا

    و تقبلوا تحياتي جميعاً

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 12:48 ص
  7. الفريدى
    7

    يامحقق كونان والله انك صادق انا اتوقع بيان لجنه المنشطات خطه السوسه بنفسه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 12:48 ص
  8. وادي القرى
    8

    الحمد لله فرحتنا لا توصف ولا احد يشكك او يزايد على وطنية ابناء هذا البلد الطاهر, نعم كنا غاضبين من سيطرة اللوبي الزاعق الذي فرض علينا كل لاعب يرتدي شعاره وكأنه تذكرة مرور الى المنتخب بل احيانا قبل ان يرتدي الشعار, عموما الف حمد وشكر فقد نجح الربيع الرياضي ودك حصون ?????? واقتلع رموزه الى غير رجعة ان شاء الله والباقي في الطريق فنخن نريد التحرر حتى من فكر ?????? ومفهومه ورؤيته ومهاتراته يجب ان تنتهي ولا يلتفت لها نريد ان يختفوا من الاداره والاعلام, نريد ان يلتف الجميع يدا بيد ضد هذا الفكر الهدام, لا نريد تفضيل لأحدا على احد الجميع سواسيه ولا احتكار ولا تسليط اضواء ولا استئثار ولا تدليل كلهم سواسيه ابناء بلد واحد اخوان , ومرحبا بالهلاليين من غير الزاعقين والمتحررين من فكر ??????. شكرا فهد الهريفي الف مبروك مساهمتك كانت فعاله وناجحه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 1:08 ص
  9. خبير الوادي
    9

    سلام اخ رامي

    يا اخ رامي و كذلك يا اعلامي العالمي و يا جمهورها العزيز جمهور الشمس

    (احترموا حقولنا شوي) ودعونا من هذا الكلام الذي اكل عليه الدهر وشرب

    فأنا لا ارضا ان يقول احد ان القريني سبب هبوط المستوى في اول الموسم

    وإلا كيف يفوز بعضوية اتحاد الكرة ثم مدير إداري للمنتخب دعونا نستمتع

    بزيلعي و غالب و سعود و عنزي و الفتيني و امامنا بطولة قريبة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 1:31 ص
  10. سيسبان
    10

    الاعلام في السعودية ينقسم الى 4 اقسام او تيارات !!!!
    اعلام هلالي و نصراوي و اهلاوي و اتحادي !!!!
    الاعلام الهلالي و الاتحادي و الاهلاوي يتصفون في تعاطيهم الاعلامي بالتناحر القوي فيما بينهم عندما تكون المنافسة بين انديتهم … لكن عندما يكون الامر يتعلق بالاخضر السعودي يلتزمون الحياد !!!!
    لكن الاعلام النصراوي فهو يشترك مع غيره في الناحر اذا تعلق الامر بمنافسة فريقهم بالفرق الاخرى !!!!
    لكن اذا كان الامر يتعلق بالاخضر السعودي … فهناك توجه آخر … اختصره بالتالي :
    1- يتميزون بصفة نادرة في اعلامي الدنيا قاطبة … فهم يدارون جميعهم بتوجه واحد كبيرهم قبل صغيرهم و خبيرهم قبل مبدتئهم … فمن النادر ان يشذ رأي واحد منهم في احدى حملاتهم !!!!
    فمن غير المعقول ان يتفقون بالمليمتر في جميع اطروحاتهم الا اذا كان هناك ” ريموت كنترول ” يحركهم يمين يمين …. شمال شمال !!!!
    فجميهم عن بكرة ابيهم ضد ياسر في المنتخب و جميعهم وبدون استثناء ضد الحسيني !!!!
    نتفهم لو كان الاغلبية ضد ياسر في المنتخب أو الحسيني …. لكن ان تكون ارائهم متفقة تماماً بدون ان يخرج واحد على الاقل منهم يرى وجهة النظر الاخرى …. فهذا امر يدعو للاستغراب !!!!
    2- ان منهجيتهم الواضحة للعيان هي محاربة التواجد الهلالي في المنتخب …. فقد عملوا المستحيل في محاربة سامي الجابر قبل تصفيات كاس العالم 2006 كما يفعلون هذه الايام مع ياسر …. لكن الفرق ان سامي كان يسقيهم المر باهدافه و بقيادته للاخضر بينما ياسر استسلم لهجومهم !!!!
    كذلك الجميع يتذكر بانهم واصلوا النخر في جسد المنتخب عندما كان المصيبيح مديراً للاخضر …. و بمجرد ان استلم القريني اداراة المنتخب اعلنوا حملاتهم بتاييد المنتخب واصبح الجو العام للمنتخب كما لاحظ الجميع صافي !!!!

    اثبت اعلامي كل من الهلال و الاتحاد و الاهلي بانهم اعلاميين طبيعيين يشبهون جميع اعلامي العالم في تعاطيهم مع منتخبات بلدانهم … بينما اعلامي النصر يثبتون يوماً بعد يوم .. بأنهم ظاهرة جديدة في تعاطيهم مع منتخب بلدهم !!!!
    فهم وطنيون و طبيعيون اذا استلم شارة القيادة اي لاعب لا ينتمي حالياً للهلال !!!!
    بينما يصبحون عكس ذلك اذا كان كابتن المنتخب هلالي !!!!
    ويسري ذلك على مدير المنتخب و احد الجهاز التدريبي للمنتخب !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 2:28 ص
  11. كلمة حق فاسمعوها
    11

    يعني بالقوة حنا صح!!!
    تراه منتخب الصين مرقوع من اندونيسيا في بطولة آسيان!!! الكورة في الصين زيها في اليمن السعيد؟؟ كبروا عقولكم ترى ياسر لو لعب قدام الصين كان راح يسجل هاتريك أقل شيء,,, الكل شاهد المبارة ومستوانا والتخبيط أخر 10 دقايق حتى حسن معاذ مو عارف وين يلعب؟؟ فرص المنتخب الصيني كانت أخطر واستحواذه لكورة أكثر فلا تتعاموا ع الواقع من أجل فوز باهت قزم منتخبنا أمام المنافسين بجيل لا يعرف من هو المنتخب السعودي ولكم الحكم كيف كانت فرحة الاعبين وبكائهم وكأنهم حققوا بطولة رغم الدعم الذي لو وجدوا نصفه قبل كأس الخليج لحازها ياسر ورفاقه فكلنا يعلم ان كأس الخليج تحتاج الى تحضير نفسي عالي وهو ما وفق له المنتخب الاماراتي وفاز بالامور النفسية فقط اما المستوى فقد كشفهم المنتخب الفتنامي وانهم مجرد فقاعة صابون.

    من المهم ان كنا منصفين ان نسأل كيف ضم هزازي ولا ينسينا هدفه طريقة استدعائه للمنتخب فالمفروض ان الاعب الذي يتم استدعائه للمنتخب يكون في مستوى عالي لكن السكوت عن هزازي رغم انخفاض مستواه وعدم انضباطيته يفسر لنا ان الهجوم ع ياسر لم يكن لمصلحة المنتخب بقدر ماهي حاجة في نفس المحتقن!!.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 3:16 ص
  12. اتركو التعصب
    12

    خبير الوادي
    ما اقول غير الله يشفيك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 9:48 ص
  13. صوت الشعب
    13

    الاستاذ البقمي
    ــــــــــــــــــــ

    لقد نطقت بالحقائق الدامغه التي يعرفها كل مواطن سعودي ــ لأنها حقائق تاريخيه ثابته للعيان ــ فشكرا لك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 10:07 ص
  14. يا وليدي
    14

    • في العهد الجديد للقناة الرياضية شاهدنا هدف ستيشكوف مع النصر الذي حقق بطولة ابطال الكؤوس الآسيوية … هذا الهدف لم يعرض في القناة خلال العشرة أعوام الماضية وعقبال ما نشاهد هدف الهريفي الذي حقق كأس السوبر الآسيوي الذي أهل النصر للعالمية .
    ……………………..
    الاندية الاخرى حققت بطولات في هذه السنوات…
    و أنت تبحث عن هدف…أكل عليه الدهر و شرب…
    من كانت هذه عقليته …
    فليقف بجانب (( النصب )) التذكاري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 3:06 م
  15. الجلاوي
    15

    صاحب التعليق6 البقمي بيض الله وجهك دنيا وآخره وكلامك يستحق بروازمن ذهب انت علم وصاحب فكربعيدالمدى استمروالله معك ***

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 3:08 م
  16. قاهرالطواقى
    16

    هههههههههههههه مقهورين الطواقى من فوز المنتخب بدون يسورى والدليل ردودهم المقلله من فوز المنتخب
    عساكم من هالحاله النفسيه واردى لووووووول مبرووووك فوز الاخضر على الصين وفوز العالمى على الدلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 3:11 م
  17. كوفي شوب
    17

    اتضح ان هذا الكاتب ما يروح بعيد – او بالعامية صحيّح
    من اول مباراة للمنتخب بعد ان استبعد ياسر من المنتخب – خرج عنده المستخبي
    اصبح عنده كل شئ تمام التمام – والحياة وردية
    نجاح المنتخب او فشله لا تحكمه مباراة واحدة يا خفيف
    هد من روعك – و تحلى بالركادة و الرزانة
    نوعية هذا الكاتب – لو خسر المنتخب امام الصين – يستخدم المارية الغفلة ولا تشوفون عنوان لا يصح الا الصحيح ولا يحزنون
    هذه النوعية يتكلم بثقة قبل المباراة بوجهة نظر معينة
    اذا انتهت المباراة كما توقع – يخرج ثاني يوم متبجحاً ويقول : ما قلت لكم ؟
    اما اذا انتهت المباراة على ما يشتهي النحشة يا حبيبي النحشة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 3:27 م
  18. البروست .. صديقي
    18

    يا اخي الطواقي من جد نكبة على المجتمع وأقول ليه تخلف المجتمع في السعودية الى ان وصل لهذا المستوى لأن به نوعية الطواقي :!:

    شكرا كاتبنا العزيز على حيادك ووطنيتك وكل كلمة تنطق بالشفافية والحقيقة
    سيسبان اترك الأهلي – اصلا الأهلي الملكي ماعنده اعلام – واعلام الأتحاد يتناحرون بينهم البين يعني يا اعلام الطواقي الساحة خالية العب لعبك من اختيار مدرب للمنتخب لأختيار لاعبين من دكة بدلاء الفريق الهلامي ….الخ بس غريبة ماطريت اعلام ال?? ترى عندهم قناة وصحف الكترونية وكتاب مدفوعي الأجر وبسخاء راعي العقار كيف تنساهم الله يهداك :mrgreen:
    الخلاصة / اعزائي المعلقين الشرفاء واخص بالذكر حبايبي جمهور الشمس ناديت إن اسمعت صوتا فلاحياة فيمن تنادي
    هؤلاء الطواقي سلموا عقولهم وآذانهم وجوارحهم للشيطان يتبول فيها على راحته :mrgreen: :lol:
    فبئس القوم وبئس الشاري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 5:13 م
  19. بحر العيون
    19

    ههههههه اهم شئ عندكم ان الهلالي مايكون الكابتن صح يالاخو وعادي الشمراني يضيع صح
    اكيد كل الجماهير فرحانه لفوز المنتخب ولكنك لاتفرح بفوز المنتخب لو كان ياسر الكابتن
    الله يصبرنا على من يدعي انه رياضي وهو والله ابعد مايكون عن اخلاق الرياضيين
    يارامي والله عيب لكن شأقول معقدك الهلال سنين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 5:35 م
  20. بحر العيون
    20

    انا قاعد ارد عليك وانت توك تدرس في الجامعه عام 2005 وانا متخرج من الجامعه 1986
    وشلونك ياوليدي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 5:38 م
  21. حب حار اصفر
    21

    الواقع الذي لا يخفى على أحد إلا المتعصبين الاميين المحتقنين يقول :
    انه منذ فُرض الكبتن ياسر القحطاني ( صاحب السيره الحسنه والسمعه العطره )
    عام 2002 على المنتخب الوطني إلا والمنتخب في انحدار مخيف لأسباب كثيره . اترك لذكاء قرّاء سبورت اكتشافها .

    وهناك نقطه مهمه / ان بعض اللاعبين لا تفارقه النحاسه في حله وترحاله يعني بالعربي ( نكبه )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 6:51 م
  22. ابو عبدالاله AH
    22

    البقمي ( تعليق 6)
    اسمح لي بأن افند ما ذهبت اليه في تعليقك
    ذكرت في النقطة الاولى ( تم ابعاد الكابتن حسين عبد الغني و محمد نور من اجل الكبتنيه حتى تعطى ياسر )
    والآن تم ابعاد ياسر ولم يضم حسين ولا نور ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    ___________________
    ذكرت في النقطة الثانية ( اعترف بذلك ريكارد و كذلك اعترف غيره اكثر من مدرب بأن التشكيله تفرض عليهم )
    وفي نفس النقطة ذكرت ( هذا فعل البطانه الفاسده في المنتخب و قد صدق ابو صهيب )
    فمتى اعترف ريكارد وغيره ( أعطني إثبات , اما الكلام الملفق وبنات افكارك فهي ليست محل نقاش )
    اما عن صدق ابو صهيب ( على فكرة انا لا أعرف من هو ابو صهيب ) فإذا كان شجاعا فليذكر لنا الاشخاص بأسمائهم
    وماذا فعل كل واحد منهم ( اما الكلام المبهم على طريقة حمارة القايلة فليس محل نقاش )
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    ________________
    ذكرت في النقطة الثالثة ( بأن البيئة في الهلال طاردة ….. )
    وهنا يجب أن اسأل ( هل لديك مصادر خاصة بأخبار الهلال غير ما ينشر ؟؟؟)
    فالدعيع صرح بأن مشكلته كانت مع المدرب
    وياسر هرب الى العين من اهازيج المدرج النصراوي ثم الاتحادي التي تسب عرضه
    وهوساوي والفريدي بحثا عن المادة
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    __________________
    ذكرت في النقطة الرابعة (و لو اردنا رصدها سنحتاج الى مجلدات )
    وأنا أتحدى أن تعطيني مثال واحد فقط غير الذي ذكرت ( يد النزهان )
    علما بأن الهدف الاتحادي لو احتسب لأصبحت النتيجة التعادل فلم يكن هدف الفوز كما تصورة
    في الوقت الذي أعطيك فيه مثالا على بطولات النصر وكان امام الاتحاد ايضا
    الغى الحكم هدف صحيح لجبرتي الشمراني ثم أحتسب هدف غير شرعي لحسين هادي
    بعد أن روض الكرة بيده ( يعني خطأ مركب ) فهنيئا للنصر بطولاته الشريفة
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    ________________
    وفي النقطة الخامسة تكلمت عن تصريح رئيس الهلال محمد بن فيصل فهل قرأت التصريح كاملا ؟؟
    فما قالة تحديدا بأن الهلال استفاد من التحكيم مثل غيرة من الفرق وتضرر من التحكيم مثل غيرة
    ثم تكلمت عن تصريح عبدالرحمن بن مساعد فهل استوعبت ما رمى اليه الامير عندما قال بأن الحكام يتجرؤون
    على الهلال باحتساب البلنتيات لمجرد الشك بوجود مخالفة ولا يفعلون نفس الشيء اذا كان الخطأ لمصلحة الهلال
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    ___________________
    وتكلمت في النقطة السادسة عن الاسطورة سامي ثم حاولت أن تدس السم بالعسل بذكرك للنعيمة والثنيان
    وهنا أقول لك بأنني لا أعترف بوجود إسطورة في الملاعب السعودية غير سامي
    فمن يفوز ب 22 بطولة محلية و 5 بطولات اسيوية و 3 عربية مع الهلال
    ويفوز بكأس أسيا وبطولة الخليج ويتأهل لكأس العالم 4 مرات ويسجل فيها ثلاثة أهداف مع المنتخب
    لا يحتاج الى شهادتك
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    _______________
    وفي النقطة السابعة كان الحديث عن اصبع ايمانا ( يا خوي ما تملون من ذكر قصة لا يعلم احداثها الا المصور فقط )
    _______________
    وفي النقطة الثامنة تكلمت عن الشيخ منصور البلوي
    ومشكلة منصور ليس لها اي دخل في الرياضة وأكبر من مستوى الاتحاد السعودي لكرة القدم واكبر من الهلال والاتحاد
    وهنا ( فهمك يكفي …. ) فإن فهمت الحمد لله على السلامة وإن لم تفهم فالحمد لله على نعمة العقل
    ثم تكلمت عن القحطاني ومع احترمي وتقديري لشخصة ولكن لم أسمعه يذكر أسم أي عضو في الاتحاد السعودي
    ولمصلحة من يعمل هذا العضو ( يعني رجعنا لحمارة القايلة )
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    __________________
    وذكرت في النقطة التاسعة لقب نادي القرن ( وهذا آخر دليل على فعلته الصحافة النصراوية بجمهور النصر )
    ولفهم ما أرمي اليه فأرجو منك العودة لتصريحات إدارة النصر وكتابات صحافة النصر فبل أن يفوز الهلال بهذا اللقب
    وأيضا أريد أن أذكر لك معلومة بسيطة
    هل تعلم بأن إدارة النصر كرمت اللاعب الكويتي ( المطوع ) بعد حصوله على جائزة هداف العالم الصادرة من أتحاد الشغالات ( كما تسميه )
    ( فمن هو صاحب العقل المصدي وبالدليل ؟؟؟ )
    _________________
    أخي العزيز جدا السندباد
    قدمت لك نصيحة بأن تخفف من حدة طرحك
    وأعتقد بأنني كنت على خطأ
    اقدم لك إعتذاري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 7:55 م
  23. المحقق كونان
    23

    وبعد المداوله وإحضار الشهود وإنهاء التحقيقات الدقيقه وقراءة التاريخ

    ــــــــــــ توصلنا إلى ما يلي ــــــــــ

    1 ـــ الحقائق التي اوردها ـــ البقمي صحيحه 100 % وثبت نظافة ونباهة فكره .
    2 ـــ على خصومه ( المهايطين ) ومنهم الاخير البحث عن صنفره خشنه لإزالة
    الصدأ والعوالق التي ترسبت في أذهانهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 9:18 م
  24. السندباد
    24

    اخي وعزيزي ابو عبدالاله..
    لك تحية عطرة طيبه ..
    واتمنى ان تكون قد اقتنعت بشأن نصيحتي لك فهؤلاء القوم لايستطيع احد ان يقنعهم بشىء مهما فعلت..
    واقدر لك ردك المقنع جدا ..
    ولعلمك بأنه لايوجد اي لاعب نصراوي في تشكيلة المنتخب لمباراة الصين.. الاتعتقد ان عدم استدعاء اي لاعب من فريقهم انما هو حتي يكون لاعبي النصر في كامل جاهزيتهم لمباراة الرائد.. فعدم استدعاء لاعبي الهلال هو ليأخذوا راحة كافية للمباريات واستدعاءهم هو تأهيل ..
    فلماذا لم يذكر احد من مشجعي الهلال ان عدم استدعاء لاعبي النصر ليكونوا في جاهزية تامه لمباراة الرائد.. (هذا فكر المباراة الذي يعشعش في ادمغتهم المصديه)..
    ولتعلم ايضا انه اذا لم يعرض هدف الهريفي والذي طلبه رامي فأنها سوف تصبح قناة هلاليه في اعينهم ويجب محاربتها..

    عزيزي ابو عبدالاله.. ان لم تستعمل حدة الطرح في مناقشة جماهير النصر فإنك لاتستطيع اقناعهم وليس لك ياصديقي الا الصبر في مناقشة عقول اجتمع عليها من الصدأ اطنان واطنان..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 9:27 م
  25. شموخ الوطن
    25

    اسمح لي يا رامي اختلف معك
    انت تقول ان الهلاليون فرحوا بانتصار المنتخب
    اقرا الردود وانت تعرف زين انهم منزعجبن من فوز المنتخب بدون ياسرهم الهلال وجمهوره سبب نكسة الكرة سابقا
    والتخلص منهم سيدفعنا للامام ونعاود صعود المنصات و لمس الكئوس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 فبراير, 2013 الساعة : 9:59 م
  26. كوفي شوب
    26

    الاخ ابو عبدالاله تعليق 22
    ماشاء الله تبارك الله عليك – كيف تستطيع ان تفند اراء شخص مثل البقمي ؟
    لأن لو كان من تفند أراءه شخص في اطروحاته شئ من المنطق – لكانت مهمتك سهلة و الجميع يستطيع ان يناقشه .
    ولكن ان ترد على شخص مثل البقمي الخاوي فكرياً – المحتقن نفسياً – فلا يسعنا الا ان نقول تبارك الله يا قوي بأسك
    كل مرة اقراء للبقمي ينتابني شعور بالبلادة و أشفق عليه نفسياً و ثقافياً – وبالتالي اتجاوزه كما نتجاوز عادة في حياتنا ثرثرة الصغار .
    ان من يفند و يرد على نصراوين يحملون افكار قابلة للنقاش مهمة سهلة للغاية – لكن ما قمت به يابو عبدالاله بردك على ابن الحلال البقمي – لهو امر تستحق عليه الثناء

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 12:46 ص
  27. متعدد المعرفات
    27

    ومازال متعدد المعرفات يضحك على نفسه وعلى باله هو يضحك علينا
    شوفلك اخصائي نفساني لانك في امس الحاجة له
    والشفاء من عند الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 1:04 ص
  28. ابو عبدالاله AH
    28

    المحقق كونان
    أولا الادب مقدم على العلم
    فأن تكون مؤدبا و متعلما فقد جمعت بين الفضلين ( فضل الادب وفضل العلم )
    أما أن تكون فاقدا للإثنتين فهذا والله قمة الانحطاط
    فإن كنت تمتلك من العلم ومن الادب ما تستطيع به مجاراتي فما عليك إلا أن تفند النقاط التي ذكرتها في تعليقي السابق
    وإن كان ما لديك من العلم والأدب لا يؤهلك لمجاراتي ( فإسجب لك اقرب وسادة ونم ) فهمت حبيبي ؟!!!!!

    ________________

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 1:09 ص
  29. ابو عبدالاله AH
    29

    أخي العزيز جدا السندباد
    نعم لقد اقتنعت برأيك بشأن حدة الطرح مع النصراويين تحديدا
    فهم يبادرون بسب من يناقشهم قبل أن يطرحو ما لديهم من ( أفكار ) وقد وضعت كلمة افكار بين قوسين
    لأنني بدأت أشك بأنهم يملكون فكره فما بالك بأفكار
    ______________
    أخي كوفي شوب
    أشكرك على الاطراء
    وبالنسبة للرد على البقمي فإنت تعلم ان الرياض زحمة وخصوصا الجمعه
    وما لقيت تسلية أضيع فيها شوية وقت إلا صاحبنا
    ههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 1:25 ص
  30. المحقق كونان
    30

    نظرا لاستمرار تطاول فئه من ( أعداء التاريخ والمنطق والشواهد ) على السيد / البقمي وحقائقه
    التاريخيه والمثبته وكثرة شهودها ــــــ فقد رأينا ما يلي :

    1 ــ استبدال الصنفره الخشنه التي اقترحناها سابقا لإزالة ما تورّم تحت ( طواقيهم ) من صدا وصديد .
    2 ــ البديل يكون بتطهير أدمغتهم بالماء 6 مرات والسابعه > يعفرونها بالتراب تنفيذا لأمر رسول الله .

    ـــــ وهذا آخر ما توصلت اليه من العلم والأدب والبحث الجاد ـــــ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 10:55 ص
  31. البروست .. صديقي
    31

    ههههه منتهى الطقونه ( هي مرحلة متقدمة يصل اليها الطاقية بعد ان يقدم العديد من الأفكار والمشاريع التي تساهم في خدمة هلامه ودمار المنتخب وافساد الوسط الرياضي عبر مواقف مشهود لها بالكفاءة التخلفية والغباء المدقع والجهل العارم ) واحد يرفع والثاني يكبس وكأننا في مباراة كرة طائرة … :mrgreen:
    يحطون الفكرة ويردون على بعض … والله مالكم حــــل ياشعب الطواقي ابدا مالكم حـــل بالفعل إن العمل بجد واجتهاد على قلب الحقائق وتزوير التاريخ واللعب بالألفاظ والتلاعب بالقوانين واستغلال النفوذ وافساح الساحة الأعلامية مجهود مضني يحتاج لفكر عبقري وفريق عمل على اكمل وعي وكفاءة وخبرة واحترافية بالضبط وكأنك ترمي بأطنان من الأقراص المخدرة من اجل تخدير عدد كبير من الناس هذا هو مايحدث لدى الطواقيون (على وزن الحالميون )
    وصدقوني هؤلاء يتشاركون في عدة هوايات مثل سميعة لأحلام وشغل الطقاقات وكل ماهو ناعم لكن وقت الجد …
    كف واحد يفرقهم :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 12:27 م
  32. شرشبيل
    32

    عندما يخرج كابتن المنتخب بمقابلة صحفية ويقول ( مقهورين إن رقمي مع ريكارد ) فوقتها تعلم أن هذا اللاعب مغرور ويملك من صفات التكبر الشيء الكثير .. وفوق هذا يعطونه شارة الكابتنية

    عندما تشاهد ( اليهود والنصارى ) يأخذون تعاليم الدين الإسلامي وثقاقة الدين الإسلامي بسحب الشارة من كابتن منتخب إنقلترا ( جون تيري ) لإعتراف زوجة اللاعب ( بريدج ) انها على علاقة معه .. يتم سحب شارة الكابتنية من جون تيري وحرمانه من اللعب للمنتخب الإنقليزي حتى إشعار آخر .. وانتقال الشارة للكابتن لامبارد
    وغيرنا يجاملونه ويهدون من قوة مصيبته بحيث يخرج من أطهر بقاع الأرض ليتجه بعدها لأجنس مكان .. ويعلق بعدها شارة القيادة الكابتنية في المنتخب السعودي

    وعندما يأتي عضو شرف هلالي ويكون مسؤول عن الفئات السنية للمنتخب السعودي و ( يفنّد ) اللاعبين للإلتحاق بالهلال فوقتها نعلم أن عضو الشرف يشبه ( الباعوض )

    وعندما يأتي لاعب ليقول أن عضو شرف هلالي ( يوعده ) بأنه لو ينضم لنادي الهلال سيضمه للمنتخب .. هنا تعرف ان المنتخب السعودي يدار مثل البلاي ستيشن

    وعندما يأتي شخص يرد و ( يزعم ) ان جميع بطولات الهلال لشخص واحد .. فوقتها نعلم أن هذا الشخص محتقن تعصبيا ويدافع بأي طريقة فقط للدفاع عن هذا اللاعب

    لديهم قناعة تامة أن ياسر القحطاني لا يصلح للمنتخب .. ولكن يخرجون ويقولون أين البديل
    يقولون أن ياسر في الموسم هذا هداف اللاعبين السعوديين .. إذن أين هو في 2011.2010,2009,2008

    خرجوا لوهلة من الزمن ليقارنوا تاريخ وامجاد وبطولات ماجد ويقارنوه بياسر القحطاني ( تحيا الأفكار يا أصحاب الفكر )

    النصراويين والإتحاديين والأهلاويين يعلمون جيدا أن الشمراني سيئا بالمنتخب ومع هذا يتجهون الهلاليين للدفاع عن ياسر القحطاني

    انتصار المنتخب بالأمس قلل منه الأشخاص اعلاه بأن منتخب الصين سيء جدا وان اندونيسيا هزمته وقللوا من قوة منتخب الصين كله في سبيل ( ياسر ) وعنادا في ( رامي )

    الكل شاهد روح المنتخب السعودي في المباراة والكل شاهد التناغم والتمريرات واللاعبين الشبان .. والكل شاهد الحضور الجماهيري الأكثر من رائع وكأنني عدت لعشرة سنين فأكثر للخلف .. ومع ذلك انتقدوا لماذا ياسر لم يلعب وسيسجل هاتريك

    ينكرون أن بطولاتهم لم تساندها التحكيم .. وحرّفوا بكلام محمد بن فيصل .. ونسوا بندر بن محمد ومكالمة ( القحص ) وفوق كل هذا مازالوا يحتلفون بهذا اللقب اللي يذكرني بأفلام الكرتون لسبيس تون ( السهم الناري) و(الضربة القاضية) ونسوا بلقوله ونسوا ابو زنده ونسوا الحمادي كاتبهم عندما قال ( أقسم بالله العظيم ان كل بطولات الهلال بالتحكيم )
    ونسوا أيضا الدخيل والحمدان ومعجب والكثيري والكابلي والقائمة تطول ..

    وذكروا ان منصور البلوي المشكلة أكبر من كرة القدم ودخلوا في دهاليز السياسة وأن البلوي أبتعد بسبب هذا وذاك .. ونسوا اعترفات الكثير ان البلوي ترك الرياضة بسبب السوسه

    عندما يعتبرون ان لديهم ( افكارا ) فنعم الأفكار بلاعبهم (الفولاذي) عندما أقول في مقال أن القرآن الكريم في كتابه ( يقولون ما لايفعلون ) وانا اقول ان عبدالله بن مساعد ( يقولون ويفعلون ) فهذي نعم الأفكار
    وعندما أقول أن من ينكر لقب نادي القرن للهلال فهذا شخص باع آخره بدنياه فنعم الأفكار
    وعندما أقول الحمار والعربه .. فنعم الأفكار
    وعندما يخرج عضو شرفهم ليقول أن سبب خسارة المنتخب هو إبراهيم غالب .. فنعم الأفكار

    هل تقصدون هذه الأفكار أم غيرها ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 12:34 م
  33. متابع قديم
    33

    شرشبيل
    تستحق مساحة في هذه الصحيفة او في غيرها انت متمكن من اسلوبك ومسيطر على كلماتك و تستحق القراءة والمتابعة بغض النظر عن توجهاتك وميولك
    والفرق بين كاتب ومستكتب واضح جدا
    ابو عبد الاله اتابعك من فترة كيف تتغير بين ليلة وضحاها من شخص متزن الى متطرف لهذا البعد
    يبدو انك كنت متطبعا لان الطبع يغلب التطبع
    انت كنت متطبعا وتحاول ان تلبس ثوب الاتزان وغلبك طبعك فعدت له وهو التطرف والتعصب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 2:20 م
  34. البقمي
    34

    المحقق كونان – تعليق رقم 30
    الشكر في حقك قليل لما قلته و قد اصبت و خاصة بند رقم 2 إصابه في الجبهه مباشرة اتت من بواردي
    شرشبيل
    عتب محب لاني من جمهورك طولت علينا عسى المانع خير

    وتقبلوا تحياتي جميعا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 2:55 م
  35. ابو عبدالاله AH
    35

    أخي متابع قديم ( تعليق33 )
    السلام والتحية
    أنا اوافقك الرأي بأن تعليقاتي على هذا المقال حادة , ولكن !!!!!
    الم تلاحظ بأنني لم أعلق على مقال الكاتب العزيز رامي العبودي ؟
    وللعلم أنا لا أكتب إلا إذا كان عندي ما يضيف للمقال أو لتفنيد ما أرى بأنه غير صحيح
    عموما قرأت المقال ثم قرأت التعليقات فوجدت الآتي
    البقمي يبدأ التعليق بقوله ( عقولهم مصديه ما يفهمون و بالادله )
    ثم ينهي كل ...ة من ...اته بكلمة مصدية
    ثم يقول ( انظروا الى الدنائه )
    ثم في آخر ...ة يقول ( جمهور ??? )
    فرددت عليه بما يستحق علما بأنني لم أكتب أي كلمة مسيئة لشخصة
    ثم أتى المحقق كونان وعلق موجها كلامه لي بقوله
    ( على خصومه ( المهايطين ) ومنهم الاخير البحث عن صنفره خشنه لإزالة الصدأ والعوالق التي ترسبت في أذهانهم )
    فرددت عليه بمعلومة الادب والعلم
    ثم طلبت منه أن يناقشني بأدب إن كان لديه ما يفند به تعليقي أو يسحب له اقرب وسادة وينام إذا كان سيناقش بإسلوبه الحالي ( وهو التهجم على المعلق وليس على التعليق )
    ولك أن تقرأ تعليق كونان ( 30 ) لترى مقدار قلة أدب هذا المخلوق
    ثم انظر لتعليق البرست صديقي ( 31 ) فقد اختتم تعليقة ب (هؤلاء يتشاركون في عدة هوايات مثل سميعة لأحلام وشغل الطقاقات وكل ماهو ناعم لكن وقت الجد …كف واحد يفرقهم )
    فكيف بالله عليك تريد مني أن أرد عليهم
    بكل هدوء مثلا
    وسوف أضرب لك مثلا آخر
    فمثلا الأخ شرشبيل حاول تفنيد ما كتبته في ردي على البقمي ( وهذا من حقه ) دون أن يتعرض لشخصي
    وهنا يأتي الفرق بين أن أرد على ( البقمي وكونان والبرست ) وبين أن أتناقش مع شرشبيل علما بأنني أوافق أخي شرشبيل فيما يخص سامي عندما قال ( يقولون ويفعلون ) وفي تصريح الروقي وفي تصريح نواف بن محمد
    أرجو أن تكون وضحت لك وجهة نظري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 3:16 م
  36. شنكوتي
    36

    الرد٣٣متابع قديم تشخيص دقيق وصف الحال( بوسط الجبهه )الاخ ابوعبدالاله اعمل نفسك ميت اجل ذا عاقلكم يابني هلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 3:17 م
  37. شنكوتي
    37

    لالالا موهذا السبب ياابوعبدالاله السبب الحقيقي ان التعليقات السندباديه التي تعشق الكوفي شوب والتي تحمل إشادات كبيره لك هي السبب اركد لايريشوبك الرياجيل ثم تعود لتناقض نفسك وتمتدح اسلوب شرشبيل علما بانه نصراوي ونسيت بانك قد عممت حكمك على جميع النصراويين قبل اقل من ٢٤ساعه ويبدو ان اجواء الكوفي شوب وقراءة قصص الاطفال السندباديه قدجرتك الى المحظور فضننت بانك أديب زمانك اما مصطلح (الصدأ) الذي ضايقك فاول من ذكره في هذه الصحيفه هو صديقك السندباد فهذه بضاعتكم ردت اليكم فدعنا نتفق ياعزيزي اولا على ان مدرجاتنا متشابهه الا ان كانت جماهيركم أتت من المدينه الفاضلة وانت افلاطونها فذلك ماتعودناه منكم ومن رئيس مركزكم الاعلامي انها النرجسيه وكفى. ولاتنسى بان الادب مقدم على العلم كما أسلفت في احد ردودك. ولست أرى في الناس عيبا،،،كعيب القادرين على التمام 

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 4:27 م
  38. ابو عبدالاله AH
    38

    أخي شنكوتي
    هل كلمة ( صدأ ) هي الكلمة المسئة في نظرك ؟؟
    أرجو قراءة تعليقي ( 35 ) كاملا
    اما بالنسبة لشرشبيل فأنا امتدحت توجيه نقده الى التعليق وليس الى شخصي
    وبالنسبة للنقاط الثلاثة التي وافقته الرأي على صحتها فهي أحداث حقيقية ومثبتة ولا يستطيع أحد أن ينكرها
    وعموما عندما عممت بقولي أن ( جميع النصراويين ينتقدون المعلق وليس التعليق ) فلكل قاعدة شواذ
    ودليلي على ذلك أرجو منك أن تعيد قراءة التعليقين ( 36 و 37 ) لتعلم أنك كبقية النصراويين فقد ذكرت فيهما
    ( لاخ ابوعبدالاله اعمل نفسك ميت اجل ذا عاقلكم يابني هلال ) و
    ( ويبدو ان اجواء الكوفي شوب وقراءة قصص الاطفال ) و
    ( ان كانت جماهيركم أتت من المدينه الفاضلة وانت افلاطونها )
    الا توافق معي بأن تعليقك موجه لشخصي وليس الى تعليقي
    ملاحظة : ضحكت كثيرا عندما قرأت التعليق ( 36 ) فقد كان مباشرة بعد ردي على متابع قديم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 فبراير, 2013 الساعة : 8:42 م
  39. شرشبيل
    39

    الأخ أبو عبدالاله

    الغريب في الأمر ان النقاط التي قمت بالإطراء بها هي تقصد أحد ردودك عندما قلت ( الفكر )

    وهذا انا أرد عليك ليس فكر لاعبينكم

    وانما فكر إدارتكم وفكر إعلامكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 10:35 ص
  40. ابو عبدالاله AH
    40

    اخي شرشبيل
    أنا لم أمتدح نقطة تصريح سامي وتصريح الروقي وكذلك تصريح الامير نواف أنا فقط وافقتك
    على أن ما قام به هؤلاء خطأ
    وما امتدحته هو اسلوب تعليقك لأنه موجه للرد على تعليقي وليس الى شخصي
    عندما تكلمت عن الفكر في تعليق سابق قصدت بها ( عقلية المشجع النصراوي ) ولم أقصد بها
    أحداث قمت انت بسردها ووافقتك انا على صحتها
    فما دخل هذه الاحداث بفكري انا كمشجع هلالي
    وما دخلها بفكرك انت كمشجع نصراوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 2:13 م
  41. شنكوتي
    41

    يااباعبدالاله الكل يجمع ان مبدأ (التعميم) امر مرفوض وخطأ واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ولااعتقد ان شخصا عاقل يرى بغير ذلك ومع ذلك فانت لاتقر بانك أخطأت في(تعميمك) وهو خطأ لايقبل النقاش عندي كل ذي لب وتحاول ان توجد لنفسك المبررات وهنا تذكرت قول المتنبي وليس يصح في الافهام شيئا،،اذا احتاج النهار الى دليل. اما كلمة الصدأ فقد احببت ان اذكرك بانها تعودلصاحبك الذي بدأت تستنير بمبادئه لأوضح لك ان الإساءات تصدر من الجميع دون استثناء وان لم تقتنع فماعليك سوى قراءة ردود الجماهير بجميع ميولها لتعلم ان اصحاب الطرح المتزن عمله نادره اما قولك عني بأني ذهبت الى الشخصنه في ردي فانا اعترف بذلك واعتذر ولكن الا ترى حديثك مع صاحبيك كانت تفوح منه رائحة التندر والفوقيه ام ترى بانك كنت تناقش الأفكار بذلك الحديث،،ياسيدي العزيز الاعتراف بالخطأ لايعيبك وخاصة بأن الكثير كان يراك قلم ذو طرح جميل ومتزن ولكن!!!! اما ضحكك على رد36 فلا ألومك وخاصة بانه جاء بعد ردك مباشره وكنت اتمنى ان تقرأه قبل ان ترد وتأخذ بالنصيحة ولكن. عزيزي اسمحلي أقولك انك أخطأت في هذه المره ولكنك ترفض الاعتراف بذلك واتمنى الا تأخذك العزة بالاثم وترفض التراجع عن خطأك ولاتنسى بأن العاقل اذا اخطأ يتأسف والجاهل اذا اخطأ يتفلسف،، 

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 3:07 م
  42. شرشبيل
    42

    الأخ عبدالاله

    يا سيدي عندما يأتي رئيس نادي او عضو شرف او مدير فني للفريق ويهرف بما لا يعرف وعلى مقولتنا العامية ( يخبص ) نظرة المجتمع الكروي له أن جماهيرهم نفس ( صنف ) رئيسهم او مديرهم

    إذا الأمور هذه تخرج من رئيس ناديكم بإنكاره لعقد موبايلي وبهذا موبايلي ستفسخ العقد معكم

    وإذا كانت هذه الأمور تخرج من مدير النادي ويقول عربه وحمار

    وإذا خرج لاعبكم وحرّف بآية قرآنية لأجل المادة

    وإذا خرج إعلامينكم واصبحوا ( يخبصون ) وكلام الطفل او المراهق يخجل من قوله

    أما بالنسبة لعقليات مشجعينكم .. الكل يعرف المشجع الهلالي الذي يدعوا على إخوانه المسلمين في المدرجات والجماهير تردد من خلفه ( آمين )

    والكل يعرف منتدياتكم ويضعون صور ويلهامسون ورادوي ويكتبون تحتها ( فداك النصر ولاعبيه يا رادوي )

    وإذا يأتي شخص ويرى أبناء جلدته يضربون ويتعرضون للإساءة من دولة أخرى ومع هذا يدافع عن الفريق الآخر , وفوق كل هذا في قناة خليجية !!! عجبي

    هنا تعرف ماهي عقلية المشجع الهلالي

    انت لو تبحث عن ما يدور حولك سترى أن أكثرية مشجعين نادي الهلال هم من العنصر النسائي ( لإهتمامهم بالوسامة ) والأطفال دون 13 سنه ( لأنهم يعرفون أن الهلال منذ عام 2000 ميلادي إلى اللحظه هذه يحصد البطولات في ظل غياب النصر عن المنصات والمستويات ) وهم واكبوا هذه المنظومة الهلالية لخطف البطولات ( سواء بالطيب او بالغصب )

    مشجعين الهلاليين الماضين ..لديهم الحيادية الشيء الكثير وانا أجلس معهم واناقشهم ويعترفون بالخطأ .. حتى لدرجة أنهم عندما عرفوا بإنضمام ياسر القحطاني للمنتخب أصبحوا ??ون ويشتمون المدرب رايكارد .. سألتهم لماذا ؟ قالوا نحن لا نريد ياسر للمنتخب ياسر لم ( يشفى ) بعد

    اما غيره فسيدافع عن ياسر ليس لأنه ممتاز في ادائه !! بل ستأخذه العاطفة الزرقاء من حيث وسامته وكلامه واسلوبه وضحكته ومقاطعه اليوتيوبية وأيضا موقفه السيء الماضي ومداراته

    سأكتفي بهذا القدر
    —————

    الأخ البقمي

    المانع خير ولله الحمد , كنت في أجازة لذلك أستخدامي للإنترنت قليل جدا في البيت لإهتمامي في عملي خارج المنزل
    استخدم الإنترنت في عملي الطويل ..

    شكرا على سؤالك وعتبك يعتبر تاج على رأسي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 3:49 م
  43. شرشبيل
    43

    كل إحتراماتي وتقديري للأخ شنكوتي

    نورت المقالات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 3:50 م
  44. فوسدق
    44

    ماتلحضون ان الطواقي مليانه احتقان وعندهم سمنة تعصب الله يشفيكم ويهديكم ويريكم الحق حق ويرزقكم اتباعه ويريكم الباطل باطل ويرزقكم اجتنابه الحين اول انتما لكم للسعوديه ولا للهلال ياسر لعب كبير بمستواه لكن حصله دروب رهيب بالياقه ولو وضعتوه فالاحتياط وابعدتوه عن المنتخب لرجع لمستواه السابق ولكن الطبطبه هي الي خربت ياسر وبصراحه انتم السبب في انها العب وعشان يرجع لمستواه لازم وقفه صادقه معاه واخباره بالحقيقه المؤلمه التي صار عليها

    ((صديقك من صَدَقَكَ لا من صَدَّقَك ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 4:28 م
  45. هلالي وكفى
    45

    ليت بعضهم يقنع نفسه حتي يقدر يقنع الناس
    اما في الكذب والتدليس فخذ ولد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 6:29 م
  46. Mohd3321
    46

    اكاد اجزم انه لو تم عرض اللاعب ياسر القحطاني واللاعب ناصرالشمراني على لائحة الانتقال
    لوجدنا اهتمام الاندية بالتعاقد مع ياسر على حساب ناصر الشمراني نظراً لإمتلاكه امكانيات تفوق امكانيات ناصر وما المعدل التهديفي بين اللاعبين الا خير دليل
    لو تم انتقاد ياسر وناصر في ضمهم لقائمة المنتخب لقبلنا بذلك في سبيل ضخ دماء جديده للمنتخب ، لكن انتقاد لاعب والصمت عن الآخر فهو استقصاد مكشوف وواضح
    بالله ماذا قدم ناصر امام المنتخب الصيني !!! ومع ذلك لم يتم التطرق له
    مشكلة الاعلام الرياضي لدينا يحكمه الميول في الوصف والتحليل والنقد ومما يؤسف له ان الوباء الأصفر بعبث في اعلامنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 7:20 م
  47. سمك هامور
    47

    ياسر القحطاني اللي تلوكه السنة النصراوين بمناسبة و بدون مناسبة هو لاعب السعودية الاول من العام 2003 الى هذه اللحظة
    المشكلة ان بعضهم ( كما هو صاحبنا راعي التعليق رقم 42 ) يتكلم عن ياسر بالوسامة و الكلام الماخوذ خيره
    صدق من قال ( كل يرى الناس بعين طبعه )
    اذا كان الانسان متخمر في رأسه هذه المعاني ,,, فلا احد يلومه وهو يصف الناس بهكذا وصف
    الناس تتطور في تفسير ما ترصده اعينها على المشاهير و صاحبنا و زمرته مازالوا متقوقعين في تلك المعاني الرخيصة للاسف مازالنا نرصد في مجتمعنا تفسير لاعجاب الناس بلاعب ماهر مثل ما ذكره صاحبنا
    ماذا سيجرفنا التعصب لانديتنا اكثر من ذلك ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 فبراير, 2013 الساعة : 8:04 م
104