خل روحك رياضية يا هلال !!

راح عوض .. رجع عوض … صراع نصراوي هلالي خارج الملعب نهايته دون شك كانت فوز النصر بالضربة القاضية الفنية وإبتهاج عارم في المدرج التويتري النصراوي تقابله كآبة في نظيره الهلالي … وصيحات إنتصار في المنبر الاعلامي النصراوي تقابلها صياحات إنكسار في نظيره الهلالي .
ولكن كيف ستكون النهاية الفعلية لهذه القضية .. من الآن بدأت التكهنات ..الهلاليون ومعهم الحكواتية النصراويون يرسمون سيناريو العقوبات المغلظة على النصر واللاعب حتى تهدأ خواطرهم .. والنصراويون يريدونه سيناريو سليما معافا خالي من أي عقوبة على النادي أو اللاعب .. والمحايدون يعلمون جيدا أن هناك عقوبة ستقع على اللاعب وقد تلحق بها عقوبات على الناديين .
حسب اللوائح عقوبة عوض خميس واضحة غرامة 300 ألف ريال ويقاف مابين 4 الى 6 أشهر ولكن ماذا عن العقوبات المتوقعة على النصر والهلال .. المؤشرات الأولية تقول اأن النصر قد يغرم 500 الف ريال ولن تناله عقوبة المنع من التسجيل لأن عقد عوض مازال ساريا واللاعب في الفترة الحرة بينما عقوبة المنع من التسجيل لا تقع إلا إذا وقع النادي مع لاعب وهو في الفترة المحمية .
أما بخصوص الهلال فهو أكثر تورطا من النصر والسبب في ذلك شيك مقدم العقد الذي سلمه لعوض خميس .. هذا الشيك سيدين الهلال وسيحول مسار القضية تماما حيث أن العقد الذي رفعه الهلال للجنة الاحتراف يبين أن مدة العقد 3 سنوات وأن راتب اللاعب الشهري هو 200 ألف ريال شهريا وهذا هو السقف الأعلى الذي حددته لجنة الاحتراف وبالتالي سيكون شيك مقدم العقد عبارة عن مبلغ يتعدى السقف الأعلى وهذه مخالفة صريحة عقوبتها الحرمان من التسجيل فترتين متتاليتين .
وبالرغم من وضوح القضية ووضوح عقوباتها إلا أنها لن تحل إلا بتدخل الفيفا لأن لجنة الاحتراف تم تسليمها من البرقان للتويجري أي مازال زيتنا في دقيقنا ولن نستغرب أن تكون شطحات التويجري أكثر غرابة من شطحات سلفه البرقان فكلاهما غارق في حب الأزرق حتى النخاع .
الرمية الأخيرة :-
سيكمل عوض ما تبقى من عقده الحالي مع النصر دون عقوبات وبعد نهاية الموسم يحلها الحلال .. وخل روحك رياضية يا هلال .

11