سناريو اللف والدوران في تصفيات الصعود في دوري الصالات

استمرار للعمل العشوائي من اللجنة السابقة تم قبل ايام اختتام التصفيات المؤهلة لدوري الصالات السعودي الممتاز بتأهل الريان والنهضة
في سابقة تاريخية ان يتم تنظم اكثر من اربع تصفيات صعود خلال سنه واحده في اختراع جديد لم نراه إلى مع هذه اللجنة وهذا يدل على عدم وجود استراتيجية اوتخطيط اوتنظيم احترافي مقبول ؟
وهل من المعقول ان يعملوا مزاد على استضافة هذه التصفيات ويصدموا الأندية بقولهم لا يوجد راعي ؟
ويحضروا نهائي هذه التصفيات كضيوف شرف فقط ؟
وكانت هذه التصفيات الناجحة على مستوى الاستضافة والتنظيم والفشل الكبير على مستوى التحكيم وهذا شيء ليس مستغرب في ظل الإدارة الغير مؤهلة لحكام كرة الصالات من بداية الدوري إلى حد الآن ؟
استضاف هذ التصفيات نادي النهضة احد الأندية العريقة التي كاد دوري الصالات ان يخسره بهبوطه لسوء التنظيم وتوزيع الفرق وجدولة المباريات في التصفيات السابقة التي لم يمضي علية اقل من شهر والذي كان قبل شهر تقريبا احد أضلاع الهبوط إلى دوري الأولى قبل ان يعملوا هذا الاختراع الجديد؟
نعم لا نحتاج إلى اختراعات جديده بمعدل كل ثلاث اشهر عندما يحضر التخطيط الجيد ما الحاجة للاختراعات التي اتعبت الأندية ولاعبيها وأرهقتهم مادي ونفسيا لماذا هذه السناريوهات والف والدوران لإخراج عملية الهبوط لدرجة الاولى بهذه العشوائية اعتقد ان اسباب هذه العشوائية:ــــ
1. عدم وجود خطة او استراتيجية لدوري الصالات السعودي من بدايته ( وما بني على غير تخطيط انتظر كل انواع العشوائية منه ) .
2. اعتقد ان الاخطاء تعالج بأخطاء وهذا تطبيق لنظرة تصعيد الالتزام هو عملية اتخاذ المزيد من القرارات الخاطئة للتغطية على قرارات سابقة كانت أيضًا خاطئة. وكلما زادت مقاومة الآخرين لتلك القرارات، تشبثوا بها أكثر لتوليد آليات للدفاع عن النفس، تساعدهم على تمريرها أو – على الأقل – تبريرها.

3. كان بالإمكان عدم عمل تصفيات جديدة واختيار افضل رابع من كل مجموعة بالنقاط فعمل مثل هذه التصفيات نسف جهود وعمل انديه تعبت واجتهدت ودفعت وفي الأخير الناتج صفر وكان من الأفضل عدم مكافاة فرق حصلت على المركز الأخير في مجموعتها بدون أي نقاط بالمشاركة في هذه التصفيات ؟

ومن المستغرب جدا من إدارة الأندية الصاعدة الفرحة الكبيرة بالصعود وأشعار محبي هذه الأندية انهم حققوا إنجازات غير مسبوقة مع انهم هم من هبط بالفريق نفسه قبل شهر كنت أتمنى مزيد من العقلانية والشفافية مع انفسهم ومع كل مطبل لهم والعمل على البقاء في الدوري الممتاز للصالات موسم أخر ؟
ولازلنا نؤكد ان الأندية هي من تسير دوري الصالات السعودي بشكل أو باخر في ظل عدم اهتمام الاتحاد السعودي .وان غياب التسويق والترويج للعبة كرة قدم الصالات بشكل جديد وحديث جعل الرعاة يهربون من رعاية اللعبة وللعلم الرعاة يبحثون عن الأندية الكبيرة الجماهيرية وهذا هو الصحيح والمساعد الأولى في نشر لعبة كرة قدم الصالات السعودية .
تصويبه كرة قدم الصالات السعودية ((الإدارة العشوائية هي التي لا تعتمد على سياسة أو استراتيجية معينة في إدارة شؤون أعمالها ولا تعتمد على لوائح وأنظمة داخلية بل تعتمد على الاجتهادات الشخصية والارتجال في إصدار القرارات من قبل القائم على أعمالها وعادةً هذا النوع من الإدارات تكون سلبياته كثيرة جدا ))
من خبير كرة قدم الصالات السعودية

16