بمشاركة ٢٠ متدرباً في الدمام ظهر اليوم السبت

الضبعان يفتتح الدورتين الخامسة والسادسة لإعداد محكمي المنازعات الرياضية

افتتح رئيس مجلس إدارة مركز التحكيم الرياضي السعودي المحامي محمد الضبعان مساء اليوم السبت الدورتين الخامسة والسادسة لإعداد محكمي المنازعات الرياضية بمدينة الدمام بمشاركة 20 متدرباً بحضور الامين العام للمركز ماجد بن خثيلة.

ورحب الضبعان في افتتاح الدورتين بالحضور وشدد على أن الالتزام بالبرنامج الزمني للمحاضرات والتفاعل وان ذلك سيكون لهما دور كبير في تقييم الدارس كما أكد على ضرورة اجتياز الاختبار الذي سيُعقد للمتدربين بأوراق اعتمادهم كمحكمين مشيراً إلى أن المركز حرص على استقطاب المحاضرين المتميزين الملمين بكافة الأمور القانونية الرياضية الدولية لتخريج كوادر تحكيمية مميزة.

وشدد الضبعان في حديثه على ضرورة البُعد عن التعاطي الإعلامي والدخول في قضايا قانونية دون العودة إلى إدارة المركز التي سيكون لها الدور الأساسي في كافة مايخص الجانب الإعلامي مبيناً أن أطراف المنازعة لهم الحق في اختيار المحكمين مشيرآ الى ان دور المركز سيكون مقتصراً على الجانب الإداري فقط.

عقب ذلك قدم عضو المحكمة الرياضية الدولية الدكتور عبدالله الحيان ثلاث محاضرات تحدث من خلالها عن مقدمة في القانون الرياضي ومصادره والقيم الأولمبية الدولية وابرز المستجدات في الجانب القانوني للمحكمة الرياضية الدولية ‪(CAS)

وتتواصل غدآ الاحد فعاليات الدورتين من خلال عدداً من المحاضرات يتحدث فيها المحامي ماجد بن خثيلة والدكتور سعود الرومي.

101