العراق تثبت حكيم شاكر مدرباً حتى 2015

حكيم شاكرأشارت مصادر صحفية إلى ان الاتحاد العراقي لكرة القدم توصل الى اتفاق رسمي مع المدرب حكيم شاكر لقيادة منتخب العراق الاول والشباب حتى 2015 يتولى بموجبه قيادة المنتخب العراقي الاول في تصفيات كاس العالم وكاس اسيا بالاضافة الى قيادته منتخب الشباب في نهائيات كاس العالم للشباب التي ستقام في تركيا خلال شهر حزيران المقبل.

وقال موقع استاد الدوحة القطري “من المؤمل ان يعقد الاتحاد العراقي لكرة القدم جلسة بعد مباراة العراق واندنوسيا في تصفيات كاس اسيا من اجل توقيع العقد رسمياً بين الطرفين دون ان يكشف عن الصفقة المالية لهذا العقد”.

واجرى رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود اجتماعاً مطولاً مع حكيم شاكر قبل يومين بحثا من خلالها كل الجوانب المتعلقة بتدريب حكيم شاكر لمنتخبي العراق الاول والشباب حيث كانت هناك ثلاث خيارات الأول البقاء مع المنتخب الأول، والثاني العودة لمنتخب الشباب، والثالث الجمع بين المنتخبين .

وبعد النقاش وقع الاختيار على الخيار الثالث، حيث مواصلة المدرب حكيم شاكر المهمة مع المنتخبين الأول والشباب على السواء، مع توقيع عقد رسمي لمدة 3 سنوات، أي حتى العام 2015، ولكن بدون تحديد الجوانب المالية للعقد، سواء تلك الحقوق المتأخرة أو المتعلقة بالفترة القادمة من لحظة تنفيذ العقد الجديد.

وابدى حكيم شاكر ارتياحه الكبير لتولي مهمة المنتخبين لعدة أسباب، منها، أن عماد المنتخب الأول الحالي هو من لاعبي منتخب الشباب، هناك أكثر من 9 لاعبين يمثلون المنتخب الأول الآن، وهم عماد منتخب الشباب أيضا، وهذا الأمر يسهل من مهمته كثيرا في إعداد المنتخبين سواء للتصفيات الآسيوية وكأس العالم بالنسبة للأول، أو نهائيات كأس العالم في تركيا بالنسبة لمنتخب الشباب.

108