دوري الدرجة الأولى: الشعلة يحافظ على الصدارة والوحدة ينتزع الوصافة وهبوط ضمك والصقور

نجح متصدر دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم فريق الشعلة في تحقيق فوز ثمين خارج قواعده على حساب حطين مساء يوم الأربعاء على ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان, ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين من المسابقة.

وسجل هدفي الشعلة كل من عبدالرحمن العجلان من نقطة الجزاء عند الدقيقة “45” وعادل لحطين إسماعيل المسلمي “د 70” قبل أن يحسم عبدالرحمن العجلان نتيجة المباراة عند الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة, حافظ فريق الشعلة على صدارته للدوري بـ51 نقطة, في حين ظل فريق حطين في مركزه الثامن بـ38 نقطة.

الوحدة – أبها

وفي لقاء آخر أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة, نجح فريق الوحدة في مواصلة عروضه المميزة بتحقيق فوز ثمين وكبير على أبها بثلاثة أهداف دون مقابل.

سجل للوحدة كل من, هداف الفريق في البطولة سلمان المؤشر “هدفين” والمهاجم العائد بقوة مهند عسيري.

ليرفع فريق الوحدة رصيده النقطي لـ48 نقطة ويقفز لوصافة الترتيب, أما فريق أبها فقد ظل في المركز السادس بـ43 نقطة.

الوطني – الحزم

وعلى ملعب مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك, حقق فريق الحزم فوزاً عريضاً على مضيفه الوطني بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد, واصل من خلاله الحزم نتائجه الإيجابية.

وسجل أهداف الحزم كل من بكر عمر “هدفين” ومحمد القمصة وصالح الغوينم “ضربة جزاء”, فيما سجل هدف الوطني عايد البلوي.

وبهذه النتيجة رفع فريق الحزم رصيده النقطي لـ48 نقطة, وقفز للمركز الثالث, في حين تراجع فريق الوطني للمركز الحادي عشر بـ34 نقطة.

الطائي – الصقور

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل, حقق فريق الصقور متذيل الدوري مفاجأة الجولة بفوزه على الطائي بهدفين مقابل هدف وحيد, هذا الفوز لم يسعف الصقور في البقاء بعد أن تأكد هبوطه بفوز الرياض والباطن.

وسجل لفريق الصقور عبدالله الكثيري وأحمد سعد, فيما سجل هدف الطائي الوحيد لاعبه هادي مرزوق.

وتراجع الطائي بهذه الخسارة من الوصافة إلى المركز الرابع برصيد 47 نقطة, أما فريق الصقور فقد ظل أخيراً برصيد 23 نقطة وهبط لدوري الثانية.

النهضة – أحد

وعلى ملعب نادي النهضة بالدمام, واصل فريق أحد صحوته المتأخره بتحقيقه لنتيجة إيجابية خارج قواعده على حساب المترنح النهضة بهدفين دون مقابل.

سجل هدفي أحد كل من عباس الشنقيطي من خطأ فادح من حارس النهضة الذي أمسك بالكرة وأفلتها لتلج الشباك, ثم أضاف محمود السويلك الهدف الثاني من مجهود فردي رائع.

بهذه النتيجة تراجع النهضة للمركز الخامس بـ46 نقطة, فيما تقدم أحد للمركز الرابع عشر بـ24 نقطة, معززاً حظوظه في البقاء مع تبقي مباراة مؤجلة له مع الخليج.

الجيل – العروبة

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء, استعاد فريق الجيل نغمة الانتصارات وأبقى على آماله الضيعفه في البقاء بفوز صعب على العروبة بهدف وحيد.

حمل الهدف امضاء هداف الفريق عيسى العديلي.

وبهذه النتيجة رفع الجيل رصيده النقطي لـ43 نقطة في المركز السابع, أما العروبة فيحتل المركز العاشر بـ34 نقطة.

الرياض – الخليج

وعلى ملعبه بالرياض, نجح فريق الرياض في تحقيق فوز عريض بأربعة أهداف نظيف على حساب ضيفه الخليج الذي واصل بدوره عروضه المتواضعه في الجولات الماضية.

سجل أهداف الرياض كل من عبدالعزيز العبدالسلام “هدفين” وحسين معاذ وسعد الدوسري.

ورفع فريق الرياض بهذه النتيجة رصيده النقطي لـ31 نقطة في المركز الثالث عشر, أما الخليج فقد ظل تاسعاً برصيد 37 نقطة.

ضمك – الباطن

وعلى ملعب مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة, حقق فريق الباطن فوزاً مهماً على حساب مضيفه ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدفين, معززاً حظوظه في البقاء.

وسجل للباطن كل من يونس العليوي “هدفين” وسهو المطيري, أما فريق الباطن فسجل له عوض العمري وسعد القحطاني.

بهذه النتيجة أصبح في رصيد الباطن 33 نقطة ويحتاج لنقطة واحد في مباراتيه المتبقية او تعثر أحد بأي نتيجة, في حين ودع ضمك دوري الأولى رسمياً واحتل المركز الخامس عشر بـ 23 نقطة.

106