دوري الدرجة الأولى: النهضة يواصل ترنحه والوحدة يضرب بقوة وتعثر المتصدر والوصيف – فيديو

حافظ فريق الشعلة على صدارته لدوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم على الرغم من تعثره بنتيجة التعادل أمام الجيل على أرضه وبين جماهيره بالخرج عصر يوم الخميس ضمن الجولة السابعة والعشرين من المسابقة.

ورفع فريق الشعلة رصيده النقطي إلى 48 نقطة متربعاً على صدارة لائحة الترتيب, في حين ظل الجيل في مركزه السابع بـ40 نقطة.

الرياض – الطائي

وعلى ملعب نادي الرياض, واصل فريق الطائي احتلاله وصافة الترتيب بعد تعادله السلبي مع الرياض مستفيدأً من تعثر الثالث النهضة, ليبقي على حظوظه القوية في التأهل إلى الدوري الممتاز.

وجاء رصيد الطائي بعد التعادل 47 نقطة محتلاً المركز الثاني, فيما جاء فريق الرياض في المركز الثالث عشر بـ28 نقطة.

العروبة – النهضة

وفي لقاء أقيم على ملعب نادي العروبة بالجوف, تمكن العروبة من تحقيق نتيجة مهمة بفوز بهدف يتيم على ضيفه النهضة الذي واصل بدوره نتائجه المخيبة بعد أن كان متصدراً للترتيب, وسجل هدف العروبة هدافه مشاري جديع العنزي.

وبهذه النتيجة يظل فريق النهضة في مركزه الثالث بـ46 نقطة, كما ظل فريق العروبة في مركزه الحادي عشر بـ34 نقطة بفارق الاهداف عن العاشر الوطني.

الخليج – الوحدة

وفي ملعب نادي الخليج بسيهات, ضرب فريق الوحدة بقوة وكسب مضيفه بخماسية نظيفة حملت امضاء كل من الهداف سلمان المؤشر “هاتريك” ومهند عسيري وسعيد الزهراني, وشهدت المباراة إضاعة مهاجم الخليج محمود الصائغ لضربة جزاء, وتعرض اللاعب أحمد الموسوي لبطاقة حمراء في الشوط الأول.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الوحدة إلى 45 في المركز الرابع مستفيداً من تعثر منافسيا ومقلصاً الفارق مع المتصدر لثلاث نقاط, في حين تراجع الخليج إلى المركز التاسع بـ37 نقطة.

الحزم – ضمك

وعلى ملعب نادي الحزم بالرس, تمكن المضيف الحزم من تحقيق فوز حفظ له آماله القوية في المنافسة وذلك على ضيفه ضمك بهدفين دون مقابل, سجل الهدفين كل من المهاجمين فهد فلاته وبكر عمر.

بهذا الفوز رفع فريق الحزم رصيده النقطي إلى 45 نقطة محافظاً على موقعه في المركز الخامس, أما فريق ضمك فقد ظل في مركزه الرابع عشر بـ23 نقطة, مما زاد موقفه صعوبة في البقاء.

أبها – الوطني

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة, نجح فريق أبها في مواصلة صحوته المتأخرة بتحقيق فوز صعب ومهم على ضيفه الوطني بهدفين مقابل هدف. سجل لأبها حسن القرني “هدفين” وسجل للوطني علي جوخمي.

ليرفع فريق أبها رصيده النقطي لـ43 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً بانتظار نتيجة الحزم وضمك. في حين ظل الوطني في مركزه العاشر برصيد 34 نقطة.

الباطن – حطين

وفي حفر الباطن, وفي مباراة مثيرة ومليئة بالاهداف, تمكن حطين من كسب مضيفه العنيد الباطن بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, سجل لحطين موسى مدخلي “هدفين” وأحمد قدري و اسماعيل مسملي, وسجل لفريق الباطن يونس العليوي “هدفين” وهاني جفران, وشهدت المباراة اشاعة العليوي ضربة جزاء للباطن.

واحتل فريق حطين بهذا الفوز المركز الثامن برصيد 38 نقطة, أما فريق الباطن فقد ظل في مركزه الثاني عشر بـ30 نقطة.

الصقور – أحد

وفي لقاء أقيم في تبوك تحت ضيافة الصقور, فشل المضيف الصقور وضيفه أحد في الخروج بنتيجة إيجابية, حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليبقى الفريقين في  مؤخرة الترتيب.

ويحتل الصقور المركز السادس عشر والأخير برصيد 20 نقطة, في حين يحتل فريق أحد المركز الخامس عشر وقبل الأخير بـ21 نقطة.

فيديو

{youtube}bvDuyXNjVhU{/youtube}

106