الحبل على الغارب

لماذا أنتشرت قضايا السب والتشهير والتآمر والفبركة وملاحقة عورات بعضنا البعض ومن الذي ساهم في انتشار هذا المرض المعيب ولماذا أصبحنا لا نفرق بين الحقيقة والأفتراء وأصبحت كل الأخبار تحتمل الوجهين حقيقة واقعة أو مجرد أدعاء باطل .
الأجابة دون تردد هي التساهل في حالات سابقة رغم سهولة اثباتها الا أننا تساهلنا أو طنشنا عن أثبات الحقيقة بسبب أن ما يطرح يتناسب مع ميولنا أو أن الحقيقة لو ظهرت فأنها تدين فريقنا المفضل أو لاعبنا المميز .. إذا وجدنا العذر للأعلام لأنه في كثير من الأحيان ينقل ما يطرح في الساحة حتى لو كان أشاعة مغرضة بوصفة وسيلة ناقلة لا تثبت في كل الاحوال صحة الخبر ويكتب في طيات الخبر أنتشر في تويتر أو قال المقربون أو مصدر مقرب من النادي الفلاني مما يجعل للأعلام خط رجعة اذا ثبت عكس ما نشر ويتحجج بأنه ناقل للخبر ليس إلاّ.
ولكن كيف نعذر المسؤولين وهم يرون هذه الأفتراءات والأخبار التي لا مصادر لها أو أثباتات  دون  تحقيق .. ففي قضية ايمانا رغم سهولة اثبات أن الصورة صحيحة أو مفبركة الا أن أتحاد الكرة ووزارة الثقافة والاعلام لم يتحركوا لاثبات ذلك وترك الأمر لمن هو أقوى أعلاميا ليدافع عن وجهة نظرة وحتى يومنا هذا يقول المعسكر النصراوي أن الصور حقيقية والمعسكر الهلالي ان الصورة مفبركة والأمر لا يحتاج سوى دقيقة واحدة يجريها معمل وزارة الاعلام المتخصص لادخال الصورة في برنامج معين ويثبت صحتها من عدمها . هذا التساهل بسبب الميول أدى الى أن يتهم (لاعب كرة مغمور)  (رئيس نادي مشهور) بالرشوة ويدعى أنه لديه شهود ليثبت واقعة الرشوة ونالت القضية ضجة أعلامية فترة من الزمن ثم نامت القضية  أو نومت ولم نرى تحقيقا أو عقابا لأي من الطرفين ثم يتهم  لاعب كرة سابق (الكويكبي)  لجنة المنشطات (شخصية أعتبارية نافذة)  بأخفاء بعض العينات الخاصة بقضايا مخدرات وبالمحاباة لاطراف دون أطراف أخرى وضج الاعلام بالحدث ونامت القضية كما نامت سابقاتها.
لو تعامل المسؤولون بحزم وعدل وأثبتوا الحقائق في القضايا السابقة وعوقب المخطيء سواء كان المدعي أو المدعى عليه لما تسابق الآن الجميع في نشر أشياء مبهمة من صور وتسجيلات وغيرها قد تكون صحيحة او مفبركة وأختلطت الأمور وأصبحنا نصفي خلافاتنا عبر الصورة المشينة أو التسجيلات الغير لائقة وللأسف ينقسم الوسط الرياضي حول مصدق ومكذب والجهات المسؤولة تقف مكتوفة ولا تحرك ساكنا .
نقاط تحت السطر :-
* في قضية أيمانا كان المدعي معروف والمدعي عليه معروف والدليل موجود فقط يحتاج الى اثبات انه صحيح او مفبرك .
* في قضايا تسجيل الهريفي الصوتي وصورة الهريفي مع محارمه المدعي مجهول فقد القي بالتهم في التويتر ولأحد يدري من هو الشخص الذي أتي بالصورة أو التسجيل حتى يمكن محاسبته أن كان صادقا أو كاذبا ولذا تعتبرالقضايا لا أصل لها لانه لا يوجد خصمان يمكن مقاضاتهما لمعرفة من هو المخطيء.
* ورغم ذلك يمكن أظهار الحق لو أردنا بأثبات ان التسجيل حقيقي أو مفبرك لوجود تقنية حديثة أسمها بصمة الصوت وهذه التقنية مستخدمة لدينا في الشرطة السعودية وهي لا تخطيء ويمكن أخضاع التسجل لهذه التقنية لأثبات أن هذا هو صوت الهريفي أم مفبرك.
* في قضية تسجيل الامير عبدالرحمن بن مساعد هل كان من نشر التسجيل هو نفس الشخص المتصل وقام بتسجيل المكالمة أم أنه موظف بشركة الاتصالات.
* لو كان ناشر التسجيل هو نفس الشخص المتكلم مع الأمير فهو مخطيء لأنه لو كان يريد حقا لألتزم بالطرق القانونية وتقديم شكوى وليس نشر التسجيل للتشهير.
* اما لو كان موظفا في شركة الاتصالات فهو يعتبر خائن ومرتشي يستغل عمله ووظيفته للتعدي بالتجسس على خصوصيات وأسرار الناس التي هو مؤتمن عليها.
* الأمير فهد بن خالد سيكون له كلمة الحسم في قضية عبدالغني مع لجنة المنشطات فرجل في مكانته لا يمكن أن يدلي بمعلومات غير صحيحة.
* بعد مباراة النصر مع الأهلي الأخيرة أتهم أحد العاملين بالمطار حسين عبدالغني بأنه ضربه واستفزه وسبه وتقدم بشكوى لشرطة المطار  وعندما تدخلت الشرطة طالب حسين عبدالغني بتشغيل كاميرات المراقبة في المطار للتأكد من صدق أقوال موظف المطار.
* وبعد تشغيل الكاميرات ومراجعة الشريط أتضح أن المعتدي شخص آخر ولا علاقة لحسين بالموضوع وتم عمل تسوية واعتذروا لحسين عبدالغني.
* هذه الحادثة لم تأخذ حقها أعلاميا لأنها توضح مدى أستهداف حسين عبدالغني من فئة معينة.
* بدر السعيد حتى لو كان كل عمله سليم الا أن الخطأ الكبير الذي يرتكبه أنه يتقمص شخصية المعادي لنادي النصر ووضع نفسه بتصرفاته وتصريحاته وتغريداته في موضع الخصم لنادي النصر.
* وعلى سبيل المثال لعدائية السعيد لنادي النصر عندما خرجت شائعة أن عبده عطيف متورط في تناول مادة محظورة بعد يومين فقط من الكشف عليه في مباراة الاهلي وعندما سأل السعيد عن صحة المعلومة رفض السعيد النفي وأجاب هذا ليس من أختصاصي وكأنما هو أراد أن تبقى الشائعة دون أثبات وكان من الممكن أن يرد السعيد ببساطة لم تظهر نتيجة الكشف حتى الآن .
* القمباز لا يدري مالذي يدور في الوسط الرياضي عامة ولا في لجنته خاصة وعند حدوث مشكلة يتم الاتصال به وايقاظه من النوم للتداخل والتصريح .. يجب على القمباز أن يكون أكثر أرتباطا بالوسط الرياضي وبعمل لجنته ولا يعتمد فقط على التقارير التي تصله من العاملين بلجنته.
الرمية الأخيرة :
عادة عندما تكون هناك قضية ما فيها طرف أقوى من الطرف الثاني أما أجتماعيا  أو من حيث النفوذ والمنصب فاذا كان الطرف الضعيف هو المخطيء فأنه ينال عقابه كاملا ولا يعفو عنه الطرف القوي اذا كان الحق معه ولا يغفر له تجرأه عليه واذا ما تنازل صاحب الحق القوي (وهذا نادرا ما يحدث) فأنه على الأقل سيطلب رد أعتبار ولو بالاعتذار العلني أما الملا اعلاميا ..  في مثل هذه القضايا لابد من أن يكون هناك عقاب لأحد الطرفين اما للمدعي اذا كان كاذبا وأفترى على خلق الله أو للمدعى عليه أذا ثبت عليه الجرم  ولا مجال هنا للتنازل أو التسامح  والعمل بمبدأ المرور (كل واحد يصلح سيارته) لأنه في مثل هذه القضايا يكون الحق أغلبه عاما وليس خاصاً.

التعليقات

28 تعليق
  1. أحمد999
    1

    مقال جميل وفعلا نحن بحاجة لمعالجة القضايا على الأقل تحال للقضاء أو ينشىء محكمة رياضية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 8:16 م
  2. حب حار اصفر
    2

    ماذا نقول ؟ ما شاء الله عليك ، عرضت المشاكل وأتيت بالحلول .
    وهذا واجبك وواجب كل اعلامي حُر لتغيير المفاهيم الاعلاميه
    الباليه والسقيمه . ولا نشك في قدرتكم على التغيير والتطوير .

    ففهد الهريفي وهو شخص واحد ولكنه (صادق وأمين )غيّر خارطة
    طريق الكرة السعوديه بتصريح واحد فقط لا غير .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 8:21 م
  3. كلمة حق فاسمعوها
    3

    كل ذا خوف من بيان الحقيقة وايقاع العقوبة الشرعية في حق الهريفي !!! فزاعة ايمانا التي تلجأون لها لن تنفع في قضية اتهام الناس ورميهم في اعراضهم,,, ليتك عرجت ع عقوبة امبامي وفعلته الشنيعه والتي “جعلت الحبل ع الغارب”.
    ادعموا موقف القحطاني في ملاحقت من قام بنشر التسجيل لكي لا يكون “الحبل ع الغارب”.
    لو عوقب فيصل بن تركي حين خارج في قناة خارجية واتهم لاعبي المنتخب بالمنشطات, وعوقب حين اعتدى ع رجل الامن, وعوقب جمهور الاتحاد والنصر في انشودة المدرجات القبيحة, وعوقب حسين عبدالغني في قضايا لاحد لها يعرفها المحايد ويتعامى عنها المتعصب لو عوووقب هؤلاء لما رئنا “الحبل ع الغارب”

    يلعب منتخبنا غدا ولا حس ولاخبر فأين الحملة لاسقاطه بحجة الدفاع عنها قبل شهر بمثل هذا التعصب ل مطلوب ان يكون بالمنتخب ياسر ليحد الجزار شفرته ويجهز الجلاد سوطه؟؟؟ الحاقد وجد “الحبل ع الغارب” فنفث سمه لكن بعد التسجيل والقدف هل ينال جزائه؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 8:40 م
  4. زكــــــــــــــــــــــــــروت
    4

    الهريفي مستقصد الكاسر !!!!
    ما يبيه في المنتخب !!!
    عشانه هلالي !!!
    والاعلام الاصفر كذالك !!!
    ولاوينهم عن هزازي !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 9:04 م
  5. البقمي
    5

    من فوائد دورة الخليج 21
    1- طرد ريكارد و اعوانه و انكشافهم امام الملا من بداية عقده المريب حتى وصولاً لتشكيلة المنتخب و ما مارسوه من فساد في كل إتجاه هم و اعلامهم المطبل لهم
    2- فشل يسوري المستمر مع المنتخب و على ذلك يتم انضمامه للمنتخب و كل هذا من اجل الكبتنيه (القشراء) و طرد لاعبين ذات المستوى الفني الكبير و كأن الكبتنيه و قيادة المنتخب محصوره على نادي الهلال و لعبيته ولا كأنه يوجد غيرهم و النهايه على حساب مصلحة الوظن
    3- انكشاف اعلام الهلال امام الملا بأنهم من يدير المنتخب و ذلك بتدخل بعض اعلاميه في شؤون المنتخب و ما فعله صالح الحمادي مع الشمراني الا تأكيد على ذلك
    4- تطاول الحمادي في التلفزيون السعودي على الكابتن القدير و البطل و ابن الوطن البار فهد الهريفي بدون رادع من المسؤولين في التلفزيون السعودي و هذا اثبات بأن القناة tv3 كانت تدار من قبل الهلاليين
    5- طرد الفاسد عادل عصام الدين من القناة
    6- انكشاف لجنة المنشطات امام الملا بأنها ذات اجنده زرقاء ولا يوجد حياديه في عملها و ما طبقوه مع شراحيلي لم يطبقوه مع احمد عباس و كذلك محاولتهم التدخل في عمل لجنة الانضباظ و تلفيق الكذب حتى يتم توقيف الكابتن حسين عبد الغني عن مباراة النصر و الهلال و انكشف امرهم
    و ما نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل على من استغل منصبه في الكذب و التزوير و تلفيق التهم على الناس
    7 -قبل مده بسيطه في احد مشاركات السندباد الهندي ذكر بأن الخلل في تدهور الكرة السعودية هو اعلام النصر و نحن نعرف انه لن يوافقه احد على هذا الراى الا منهم على شاكلته و هذه تعتبر شهاده ايجابيه لنا لأنها اتت منهم
    و ما هي الا اقل من 48 ساعه الا و انكشفت الحقيقه امامه و نحن نعلم بأنه سوف يتجاهلها كما تجاهلوا الحقائق التي قبلها و هذه عاداتهم و ليس غرابة في ذلك
    و الحقيقيه المقصوده هو ما حصل من الاعلامي الهلالي في المؤتمر بعد مباراة النصر و الهلال و ما هذا الا مثال بسيط من هذه النوعيه الفاسده و هم يسيرون على خطاء كهولهم و رائحة التعصب تفوح من افواهم دائماً
    8- في النهايه تجلى الهريفي و الشرفاء و من تهمهم مصلحة الوطن و الى الامام يا وطناء الغالي في جميع المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين البسه الله ثوب الصحه و العافيه و تقبلوا تحياتي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 9:30 م
  6. زكــــــــــــــــــــــــــروت
    6

    بانتظار !!!
    السندباد !!!
    لوضع !!!
    النقاط !!!
    على !!!
    الحروف !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 9:58 م
  7. ابو عبدالله العجمي
    7

    لو كان هناك عدل وانصاف لجميع الاندية في اتحاد القدم ولجانه والاعلام بكافة اشكاله لما حصل هذا التجاذب بين هذا وذاك

    وسرد الحكايات والاقاويل الكاذبه ولا ادل من ذلك رد زكروت أسالك بالله ماذا قدم ياسر مع المنتخب في دورة الخليج وما قبلها والهريفي ناقد رياضي وليس لاعب من حق اي شخص ان يقول رايه هل تصادرون الرأي مثل اعلامكم وكهولكم

    هل تكلم الاعلام الاصفر كما تقول عن يوسف الثنيان او صالح النعيمة او فهد المصيبيح وغيرهم من الاعبين الذين خدموا الكره السعودية وحققوا انجازات للوطن

    ولكن اقول ما هي انجازات الهريفي مع المنتخب وما هي انجازات ياسر مع المنتخب ( اجب يا زكروت )

    ما ضيع الكره السعودية الا التظليل والتطبيل وشد لي واقطع لك

    هبت رياح التغير وانكشف المستور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 10:06 م
  8. دمي احمر
    8

    لازال هذا رامي يكتب عن قضية ايمانا بالرغم من ان ايمانا نفسه نسي هذه القصة. 8-O 8-O 8-O 8-O
    كم اشفق لحاله :-P :-P :-P :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 10:09 م
  9. زعيم هلالي
    9

    من منظور الحياد مقال حيادي
    ولن من منظور معرفتنا بالكاتب هل يؤمن بما يكتبه ام مجرد محاولة لنصفه بالمحايد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 10:15 م
  10. كان ياما كان
    10

    رد 10
    الكاتب نحاسبه على ما يكتب
    معرفتنا به ومدري ايش ما تمشي
    تقربله شيىء؟
    تفكير هلالي معروف سقيم من زمان
    قال كده لكن يقصد كده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 10:29 م
  11. السندباد
    11

    للعقلاء فقط..
    ١- الصوت الاعلامي الاصفر في برنامج (السوبر) يقول يجب ان يمنح المختارين للمنتخب فرصة (الى مالا نهايه).. يعيش الاعلام الاصفر (البراق) فمعه سنحقق الانجازات..
    ٢- نفس الصوت الاعلامي الاصفر كان يحارب ( القريني) في النصر وعندما استلم ( القريني) منصبا في المنتخب قال (يستاهل ويجب ان ندعمه).. مرة اخري يعيش الاعلام الاصفر..
    ٣- كان يهاجم القريني (لشخصه) والان يقول ان الظروف لم تساعده في النصر .. لماذا كانت مهاجمتك له (شخصيا) ولماذا لم تعمل علي تغيير الاوضاع والظروف للافضل.. هل يجب ان نحيي الاعلام الاصفر.. لااعتقد..
    ٤- قضية (ايمانا) تمثل لدى هذا الكاتب (مشكلة كبري) ادعوا له بالشفاء..
    ٥- ان كان (المتنبي) على حق فلماذا وافق على الصلح سريعاً.. امر يدعو للغرابه والريبه..
    ٦- شخصيا اعتقد ان (المتنبي) قد قال ذلك (الشطر المسموم)..
    ٧- احدهم غضب واحمر وجهه عندما ذكرت رأيي الشخصي في مقالات (رامي) .. لما الغضب يا ….
    ٨- هم كذلك دائما لديهم (رموز ومقدسات) في ناديهم فالكل عندهم (رمز)..
    ٩- لااعتقد ان (رامي) في حاجة من يدافع عنه ولكنها (لقافة) تحتاج لمرهم ابو ٥ ريالات..
    ١٠- (لااحد) من بني (نصر) يستطيع ان يجد خللا حقيقيا في عمل (السعيد) ولكنها (رغبة متوحشه)..
    ١١- اذا توجه كل عامل في (اللجان) لتشجيع فريقه في المدرج فستجد اغلبهم من ذوي (اللون الاصفر)..
    ١٢- (النصراويين) اول من ترك لهم الحبل على الغارب وعندما انتهت مهمتهم (طالبوا) بالمحاسبه..
    ١٣- ادارة (النصر) اول من اتهمت لاعبي الفرق الاخرى بالمنشطات وجماهيره اول من رددت (اهزوجة الافك) ورئيس (النصر) اول من امتدت يده علي (العسكر) و صاحب (الحبق والنعناع) اول من تهجم علي (الحكام) ..
    ١٤- هل هذه هي (مفاجأة المتنبي) لجماهير فريقه.. لااعتقد انها مفاجأة..
    ١٥- سمعت ان اهل اليمن الشقيق ينطقون (با) قبل الاسم.. هل من احد من اهل اليمن ليفتنا في هذا الامر..
    ١٦- اغلب منسوبي ذلك الاعلام (الاصفر) سيجرون رياضتنا للخلف فهم لم يرتقوا بفريقهم ليرتقوا بكرة بلد كامل..
    ١٧- قرأت احد الردود فتأكدت بما لايدع مجالا للشك بأن فكر المؤامرة يسكن في اعماق اعماقهم (المصديه).. فكل مشاكل الدنيا لديهم سببها اللون الازرق..
    ١٨- هل ياترى خروجهم المذل برباعيه في نهائي ابطال العام الماضي كانت بسبب (اللون الازرق)..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 10:48 م
  12. ليس على المريض حرج
    12

    السندباد أئطع دراعي من هنا هو لو في حد فهم حاقة
    ايش فيك يا رجال عسى ما شر
    محموم نجيب طبيب ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 11:11 م
  13. ابو عبدالاله AH
    13

    أخي الكاتب العزيز رامي
    احترمي لك ولقلمك , ولكن لي ملاحظة قد لا تعارض توجه المقال
    وهي انه يجب علينا ان نشكر الهريفي وياسر فالاول هو من اوصل الامر الى ما يشبه الظاهرة والثاني
    سقط في الفخ وتفاعل مع ما قيل بشكل تنقصه الحكمة
    ____________
    ذكرت في مقالك اخي رامي ( بدر السعيد حتى لو كان كل عمله سليم ………. )
    وهنا !!!!!!!!!!!!!!!!
    أليس هذا هو المهم ( أن يكون عمله سليما ) ؟؟؟؟
    وإذا كان عمله سليما فلماذا هذه الحملة الشرسة من المعسكر الاصفر ؟؟؟؟
    ___________
    أخي السندباد
    كنت اريد ان أذكر بعض النقاط ولكنك سبقتني في كتابتها ( النقاط 2 و 11 و 13 )
    شكرا لك ولكن
    رجائي هو أن تكون أقل حدة في طرحك
    ______________
    أخي البقمي
    ذكرت في تعليقك ( انكشاف لجنة المنشطات امام الملا بأنها ذات اجنده زرقاء )
    صدقت فخلال الموسمين الماضي والحالي لم يوقف بسبب المنشطات اي لاعب هلالي
    اضحك الله سنك فأنت مثال حي على ما فعلته صحافة النصر بجماهير ناديها
    اما بقية تعليقك فأعتقد بأنني قرأته قبل ذلك في تعليقات سابقة لك على مواضيع أخرى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 12:31 ص
  14. اتركو التعصب
    14

    الاخ رامي
    المشكلة في التعصب سوا من الجمهور او الاعلام والدليل في ردود هذا المقال
    الجو الرياضي العام جو خصب للشائعات الهلالي ينتظر اي هفوة على النصراوي والنصراوي يتمنى اي غالطة على الهلالي ولذلك كلهم يصدقون كل الشائعات حتى لو كانت خيالية ولا يمكن تصديقها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 12:42 ص
  15. سيسبان
    15

    ادارة النصر و المحيطين بها و اعلاميه هدفهم المعلن ازاحة بدر السعيد من منصبه باي ثمن و بأي وسيلة !!!!
    كل الدلائل تقول بأن بدر السعيد لا ناقة له ولا جمل في هذا الحدث ومع ذلك يصرون انه المسئول .. عجبي !!!!
    كل من ناقش النصراوين في الايام القليلة السابقة ” ادارة , اعلام ” عن هذا الحدث يسحبون الخطاء على بدر السعيد .. وكأنهم يحققون المثل الشعبي الشهير ” عنز ولو طارت ” !!!!
    عضوين من لجنة المنشطات يتلقون سيل من الشتائم عن طريق كابتن النصر حسين عبدالغني !!!!
    بدون تردد ادارة النصر و اعلامي الغفلة يوجهون البوصلة تجاه بدر السعيد .. عجبي !!!!
    ان ابسط مسئولية الوظيفة من عضوي اللجنة ان تسجل محضر بالواقعة ويتم رفعها لاتحاد اللعبة !!!!
    ادارة النصر يريدون ان ينتهي الموضوع عند تقبل اعضاء لجنة المنشطات تلك الشتائم ” والمسامح كريم ” عجبي !!!!
    كانت ادارة النصر تعتقد ان لجنة المنشطات ستكتم على الموضوع خوفاً من طول لسانها و تعاملها الفوضوي مع هذه اللجنة تحديداً !!!!
    تفاجأت ادارة النصر بتصعيد الموضوع .. و بقدرة قادر قلبوا الموضوع برمته على بدر السعيد .. عجبي !!!!
    و الأدهى من ذلك و أمر اختلاقهم السخيف بتوقيت ارسال الخطاب لهم .. ايضاً قرروا ان ذلك بتدبير من بدر السعيد .. عجبي !!!!
    مع العلم بان ” د . قمباز ” خرج قي اكثر من برنامج موضحاً بأن محضر اعضاء اللجنة وصله يوم الثلاثاء ” قبل مباراة الديربي بـ 8 ايام ” و أنه شخصياً قام بمراجعته و عرضه قانونياً على لوائح الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم !!!! وفي صباح يوم السبت ” قبل مباراة الديربي بـ 5 ايام ” اعد خطاب مرفق به المحضر و سلمه شخصياً لرئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد !!!!
    واضاف بان مهمة لجنة المنشطات انتهى دورها عند هذا الحد وذلك بـ ” تسليم الخطاب ” يوم السبت !!!!
    ومع ذلك يخرج رئيس النصر بعد كل شروحات الدكتور قمباز ليؤكد بأن بدر السعيد وراء توقيت وصول الخطاب لادارة نادي النصر صباح يوم الديربي .. عجبي !!!!
    والمضحك المبكي .. عندما سئل في احدى البرامج وماذا يضير وصول الخطاب يوم المباراة لاسيما انه خطاب طلب تحقيق و ليس ايقاف .. قال لا فض فوه بانهم يخشون على الكابتن حسين عبدالغني من التأثير السلبي في الديربي !!!!
    هنا يحق لنا ان نسأل رئيس النصر .. هل حسين عبدالغني هو موظف الوارد في نادي النصر !!!!
    لأن من ابجديات ادارة الفريق ان لا تتطلع لاعبها خطاب وصل صباح يوم المباراة !!!!
    ثم لماذا لا تحاسب اداراة النصر احمد عيد و ادارة الاتحاد السعودي على التأخير لاسيما ان الخطاب كان بمعيتها صباح يوم السبت !!!!
    لو افترضنا ان هناك مسئولية على احد في وصول الخطاب صباح يوم الديربي .. لكان على اتحاد كرة القدم الذي كان عندهم الخطاب و المحضر قبل المباراة الموعودة بـ 5 ايام !!!!
    السؤال كيف يصبح المسئول عن وصول الخطاب صباح يوم الديربي بدر السعيد ؟؟؟؟ .. عجبي !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 1:03 ص
  16. المحقق كونان
    16

    1 ــــ تعامل وتصرف سعيّد المختلف مع حالتين متشابهتين كافي لإدانته ثم إقالته ثم معاقبته .

    2 ــــ كثرة النقاط والسرد والحكي تعني شيئ واحد هو : ضعف الحُجه نتيجة الافلاس والدفاع عن الباطل .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 10:25 ص
  17. يجرح و يداوي
    17

    الاخ سيسبان مع احترامي وتقديري لك انت احسنت الظن كثيراً بالاتحاد السعودي .
    لماذا لا تقول ان الاتحاد السعودي تواطئ مع النصر ومع لاعبه حسين عبدالغني وقام بتأخير الخطاب الى يوم المباراة .
    الخطاب وصل الى احمد عيد يوم السبت فما هو سبب تاخيره الى يوم المباراة ؟
    النصراوين يتبعون طريقة اغلبوهم بالصوت حتى يخبئون مجاملة الاتحاد السعودي ولجنة الانضباط لهم .
    يركزون على بدر السعيد و استقصاده للنصر ( وهم هنا يراوغون ) ليشغلوا الناس عن المشكلة الرئيسية تهجم حسين عبدالغني على موظف عام يمارس مهام وظيفته .
    لو كان هناك عدالة لتم ايقاف حسين عبدالغني قبل مباراة الهلال .
    النصراوين يمارسون وانت الصادق سياسة ( ضربني وبكى سبقني و اشتكى )
    احمد عيد و اتحاده يخافون من اصحاب الصوت العالي و اصحاب الشكاوي ولسان حالهم يقول يالله الستر .
    ويقولون لماذا منتخبنا لا يتوفق , اعدلوا يا سعادة الرئيس بين الاندية و سترون التوفيق لمنتخبكم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 10:59 ص
  18. مدجوج
    18

    ليش ما تبي تنتشر الاشاعات اذا كان الوسط الرياضي الهلالي كله من نوعية زكروت واخس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 11:20 ص
  19. صليهيم
    19

    المثل يقول يمدح السق من ربح فيه والهلالين يدافعون عن لحنه المنشطات وسعيدها لماذا هذا الدفاع المستميت
    عن لجنه المنشطات ياهلاليين افيدونى؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 3:04 م
  20. السندباد
    20

    في مقال رامي قرأت جزئية ارى من وجهة نظري انها تدين الاعلام النصراوي وتثبت صدق مااذكره دائما من ان الاعلام (الاصفر) يطارد (الهلال) في كل امر حتى ولو كان الامر لايخص الجانب (الاصفر) بشيء..

    يقول رامي ان المعسكر (النصراوي) يؤكد صحة صورة ايمانا وان المعسكر (الهلالي) يذكر ان صورة ايمانا مفبركة..
    ولي بعض الاسألة في هذا الجانب..
    ١- ماعلاقة المعسكر (النصراوي) في قضية صورة حدثت في مباراة (الشباب والهلال)..
    ٢- هل (المعسكر النصراوي) دائم المطاردة للهلال في كل مباراة حتي لو لم يكن للنصر علاقة بها..
    ٣- هل مطاردة (المعسكر الاصفر) للهلال في هذه الصورة تؤكد ان ابعاد (كوزمين) كان بسبب اعلام النصر..
    ٤- هل الحكم علي (اوزايا) بأنه جزار جديد في الملاعب السعوديه وذلك من خلال اول مباراة له هي جزء من مطاردة اعلام النصر للهلال..
    ٥- لماذا صمت الاعلام النصراوي عن شارة القيادة في هذه الايام هل هي بسبب عدم وجود ياسر ..
    ان كان ذلك صحيحا فهو بلاشك ينفي ادعاءاتهم المستمرة بأن مايهمهم هو مصلحة الاخضر ..
    ٦- لماذا صمت الاعلام النصراوي بعد استدعاء (نايف هزازي) وهو الذي لم يسجل الا هدفا وحيدا معه ناديه بينما حورب (ياسر) بالرغم من الافضليه التهديفيه لياسر القحطاني..
    ٧ – هل (رامي) يسير على نهج الاعلام الاصفر وهو يطارد (الهلال) في كل شي لدرجة ان قضية ايمانا لديه هي ام القضايا واصبح يكررها حتى مللنا منها..
    ٨- في قضية اعتداء (حسين عبدالغني) على ( مشعل السعيد) خارج الملعب بعد احدى مباريات الفريقين هل كان ( حسين عبدالغني) يمثل جانب (النفوذ والسلطة) في تلك القضية بينما كان (السعيد مشعل) يمثل (الحلقة الاضعف) برغم انه صاحب الحق..

    واخيرا.. اجزم ان اغلب اعلام (الاصفر) لن يطور في رياضتنا شيئا وستكون اعلى طموحاتهم هي محاربة الهلال ومطاردة في كل شيء حتي ولو لم يكن الاعلام (النصراوي) طرفا في القضايا كما حدث في قضية صورة ايمانا والذي ذكر (رامي) انه كان طرفا في محاولة اثبات صحة الصورة بالرغم من ان النصر ليس طرفا في المباراة..
    ماعلاقة المعسكر النصراوي في القضية يارامي..

    اخي ابو عبدالاله .. تحية طيبة واشكر لك نصيحتك واقدرها لك ..
    ولكنك في يوما ما ستعلم انني كنت على حق بشأن حدة الطرح..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 3:28 م
  21. سعودي و افتخر
    21

    انا مع فكرة ( يجرح ويداوي ) قلباً وقالباً :idea:
    ومع الاسف اصبح الاعلام الهلالي يمارس العقلانية في مجتمع رياضي وصولي ,,, سياسته تغلب به العب به :-|
    لماذا لا يتحد الاعلام الهلالي ويمارس حملة موحدة على حسينوه اللي يعبث برياضتنا ليل نهار :?:
    اصبح النصراوين يملاءون الساحة الرياضية بفوضويتهم و ينشرون بلطجيتهم في كل مكان ,,, و اصبحت رسالتهم للوسط الرياضي : يا ويل اللي يعادينا يا ويله ويل :twisted:
    والملاحظ ان اعلامي الاندية الاخرى اصبحت تستأثر السلامة في قضايا النصر :!: :!: :!:
    فيصل بن تركي يصرح بنصيحة السعيد بان يذهب للمدرج الهلالي ,,, ولا احد عندك :!:
    والصحفي عبدالكريم الزامل يطالب بكل وقاحة من قمباز بضرورة فصل بدر السعيد من منصبه :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 3:56 م
  22. زكــــــــــــــــــــــــــروت
    22

    تعليق 7 !!!
    هزازي كل الموسم !!!
    ماجاب الا هدفين !!!
    وماشارك اغلب المباريات !!!
    ومحد قال شي !!!
    وش رايك !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 6:34 م
  23. ابو عبدالله العجمي
    23

    زكروت رد عليك هزازي في الملعب وليس بالتصاريح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 فبراير, 2013 الساعة : 10:50 م
  24. الالمعي
    24

    للاسف …. ولازال للهياط اكثر من بقية ….. مع الاحترام لشخص الكاتب الا اني اجده يسترسل في الدفاع عن قناعات نصراوية مكشوفة …. وصدقوني اللعبة الاعلامية النصراوية مكشوفة …. وكذبها واضح للاسف …. اريد ان يوضح لي اي نصراوي لماذا يستقصد السعيد النصر هذا لوفرضنا ذلك …. هل النصر باعتقاد اعلاميه ورئيسه انه منافس حقيقي وقوي … هذا قمة خداع الجمهور … والتدليس فالنصر لايزال لم ينافس بشكل قوي الى الان…
    ولجنة الرقابة على المنشطات اوقفت شراحيلي الهلال وهو الحارس الاول ويمثل دعامة قوية للفريق ولم تحدث كل هذه الضجة بينما النصر اوقف منه لاعب عادي جدا واحتياط واشغلونا في كل مكان …..
    انها حقيقة النصر …. انه بوق اعلامي ….يحرف الحقائق ….
    اما بالنسبة لحسين ………… فاعتقد التاريخ يشهد ….البعيد والقريب…. بما يتميز به من اخلاق عالية ….وكأننا لاتعرف حسين ….. ياكتاب النصر ……
    ماهو غصب تقنعونا بانه كويس والاخلاق ماشالله ….. حسين قدعبثر بالاخلاق الرياضية …..
    وتاريخه هو يشهد……

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 2:54 ص
  25. الشوارع الخلفية
    25

    عزيزى
    السندباد
    عزيزى
    سيسبان
    من ابجديات ايصال الفكرة والشرح الاختصار
    مو القرقره والهرج الواجد عورتو راسى.. وفى الاخر ولاشى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 2:55 ص
  26. البروست .. صديقي
    26

    اليوم خميس / والطواقي شغالة على الكيبورد :mrgreen: معذورين البارحة ماناموا لأن شارة الكابتنية طارت عنهم :mrgreen: ولأن المنتخب فاز من دون قناصهم المزيف :idea:
    طبعا الطواقي البارحة تابعوا المباراة ولكن … :!:
    ياترى كانوا يشجعون مين :?: سؤال برئ … والأبرأ منه أنو أكيد مو الفريق الأبيض :mrgreen:

    النكبة مصطلح يطلق على كارثة حدثت في الماضي واستمرت لتجتاح الحاضر وتلقي بظلالها على المستقبل هذا ماينطبق على هيمنة الهلال على الكرة السعودية عفوا لا اعني البطولات والأنجازات * فهذه منطقيا تتحقق بالتعب والمجهود والفكر والمال * ولكن ما عنيه هو السيطرة السلبية لقوى الشر والظلام التي بفضلها حقق الهلال بطولاته الوهمية الأعلامية بدعم من اللجان الزرقاء في مستنقع اتحاد القدم … ولأن لكل ليل نهاية أتمنى من قلبي أن تكون نهايتهم قد اقتربت ,, على المستوى الوسط الرياضي ذلك معروف جيدا ولكن كان ماينقصنا هو الأثبات وهذا تحديدا مايجعل المهمة عسيرة لأن كل أوراق اللعب يسهل حرقها وطمس الأدلة بقوة الأعلام الأسود فكل الشواهد تدل على مدى هذه القوة قضية ايمانا / لجنة المنشطات بقيادة امينها / التلاعب بنظام الدوري / التأجيل / شارة الكابتنية / اختيار اللاعبين للمنتخب / تأهيل لاعبينهم وعلاجهم في المنتخب / لجنة الحكام …………. وماخفي كان أعظم

    شكرا رامي سيبقى قلمك حرا ينطق بالحق وكلماتك ناقوس يدق في طواقيهم الى ان تشقها وتتغلغل لأدمغتهم وتوقضها من سباتها المغناطيسي العميق ليبصروا الحقيقة والحقيقة فقط … إلى أن يأتي ذلك الوقت الله يصبرنا على تخلفهم الرهيب المضحك والذي ششهد به العالم أجمع ,,

    آخر النكات الخفيفة – ترشح المدلج لرئاسة الأتحاد الآسيوي :mrgreen: :lol: :-o تراه ناقص بوابات :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 1:10 م
  27. وين مايروح الاصفر انا وياه
    27

    اذا شفتهم يهاجمون العالمي ويفترون ويكذبون اكثر من اي وقت مضى فهذا يعني ان العالمي في احسن احواله وهكذا كل مازاد بكائهم سواء في المؤتمرات الصحفيه او المنتديات او على الصحف بأختصار دعس اقوى = دموع اكثر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 9:37 م
  28. خبير الوادي
    28

    مساء الخير اخ رامي العبودي
    اتفق معك في بعض مقالك ولا اتفق مع في البعض الآخر من المقال
    اكبرشيء لا اتفق عليه ان نجعل للعالميين عذر ان نحقق بطولة كاس ولي العهد
    والتي هي قاب قوسين ففي مقالك عذر للإدارة و الاعبين و الجماهير و كذلك
    للاعلاميين( الكل يعمل ضدنا) لأي اخفاق قادم بعد غداً امام الرائد او في المباراة
    النهائية اما المنافس ..
    نحن كا عالميين نثق في فريقنا و مدربونا و جمهور الشمس و نريد ان نوحد
    عملنا داخل الملعب فالكرة في الملعب و ليست خارجة و شكراً
    تقبل مشاركتي بصدر رحب اخوك خبير الوادي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 فبراير, 2013 الساعة : 10:11 م
106