دوري الأولى: الفرق المتنافسة تحافظ على مراكزها .. والباطن يواصل صحوته المتأخرة

انتزع فريق الشعلة نقطة ثمينة من منافسه فريق النهضة بعدما تعادل معه بهدف لكل منهما في لقاء أقيم عصر يوم الجمعة على ملعب نادي النهضة بالدمام ضمن مباريات الجولة السادسة والعشرين من دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وكان فريق الشعلة هو البادئ في التسجيل عن طريق هدافه عبدالرحمن العجلان من نقطة الجزاء, ورد عليه هداف النهضة جاسم الحمدان بتسجيله هدف التعادل ومن نقطة الجزاء أيضاً.

ليظل فريق الشعلة بهذا التعادل في المركز الأول بـ47 نقطة, كما ظل فريق النهضة في مركزه الثالث بـ46 نقطة.

الخليج – الطائي

وفي لقاء آخر أقيم على ملعب نادي الخليج بسيهات, تعادل فريق الطائي مع مضيفه الخليج سلبياً في لقاء فشل فيه الطائي من استغلال التعادل في لقاء الشعلة والنهضة لينتزع الصدارة لأول مرة ولكنه ظل بهذه النتيجة في المركز الثاني بـ46 نقطة وبفارق الاهداف عن النهضة الثالثة, في حين تراجع فريق الخليج إلى المركز الثامن بـ38 نقطة.

الوحدة – الوطني

وعلى ملعب الملك عبدالعزيز بالشرائع, واصل فريق الوحدة انتفاضته المتأخرة, وحقق فوزاً ثميناً على ضيفه الوطني بهدف دون رد, سجله اللاعب المميز هذا الموسم سلمان المؤشر.

ليبقي بهذا الفوز الوحدة على حظوظة في التأهل, حيث رفع رصيده للنقطة 42 محتلاً المركز الرابع, في حين جاء الوطني بعد هذه الخسارة في المركز العاشر بـ34 نقطة.

حطين – الحزم

وفي جازان, تمكن فريق الحزم من تحقيق فوز ثمين على مضيفه حطين وذلك بهدفين مقابل هدف, ليبقي هو الآخر على حظوظه في التأهل لدوري الممتاز. وسجل هدفي الحزم كل من فهد فلاته وبكر إبراهيم, وسجل لحطين سعود قرن.

ليرفع فريق الحزم رصيده النقطي لـ42 محتلاً المركز الخامس خلف الوحدة الرابع بفارق الاهداف, اما فريق حطين فقد بقي في مركزه التاسع بعد أن تجمد رصيده عند 35 نقطة.

الباطن – الجيل

واصل فريق الباطن نتائجه المميزة, بعد أن حقق فوزاً غالياً على أرض مضيفه الجيل في الأحساء بهدفين مقابل لا شيء, سجل هدفي الباطن هدافه يونس العليوي.

وبهذه النتيجة فقد رفع فريق الباطن رصيده النقطي إلى 33 نقطة محتلاً المركز الحادي عشر, أما الجيل فقد ضيع فرصة ملاحقة الفرق المتنافسة وتراجع للمركز السابع بـ39 نقطة.

أحد – الرياض

وعلى ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة, فوّت فريق أحد فرصة تحقيق الفوز على ضيفه الرياض والابقاء على آماله القوية في البقاء ضمن أندية الدرجة الأولى حيث تعادل سلبياً مع الرياض.

وواصل أحد بهذه النتيجة احتلاله المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 20 نقطة, كما واصل الرياض احتلاله المركز الثالث عشر بـ27 نقطة.

الصقور – العروبة

وفي تبوك, تمكن فريق الصقور من تحقيق فوز مهم وثمين على العروبة وذلك بأربعة أهداف دون مقابل, سجل للصقور عايض جوني ومحمد غازي ومحمد فوزي, ليبقي الصقور متذيل الدوري على آماله في البقاء للموسم الثاني على التوالي ضمن أندية الأولى.

ورفع الصقور بهذا الفوز رصيده النقطي لـ19 نقطة ولكنه ظل آخيراً, أما فريق العروبة فقد واصل نتائجه المخيبة هذا الموسم وتراجع للمركز الثاني عشر بـ31 نقطة.

ضمك – أبها

وفي ديربي الجنوب, الذي جمع فريقي ضمك وأبها على أرض ملعب مدينة الامير سلطان الرياضيه بالمحاله, تمكن أبها من تحقيق فوز مهم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد, سجل لأبها حسن القرني “هدفين” واحمد السلمي وسجل لضمك عوض العمري.

ورفع فريق أبها رصيده النقطي بهذا الفوز لـ40 نقطة متقدماً للمركز السادس, أما فريق ضمك فقد ظل في المركز الرابع عشر بـ23 نقطة وأصبح مهدداً بالهبوط بجانب الرياض وأحد والصقور.

106