دوري الدرجة الثانية: سدوس على بعد خطوة من الدرع .. والكوكب يبحث عن الصعود بثلاث فرص

تختتم مساء يوم الخميس مباريات دوري المملكة لأندية الدرجة الثانية, باقامة مباراتين الأولى على درع الدوري, والثانية على المتأهل الثالث لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

فعلى ملعب الامير فيصل بن فهد بالرياض, يستضيف فريق سدوس بطل المجموعة الثانية نظيره النجمة بطل المجموعة الأولى في إياب النهائي, وكان فريق سدوس قد تغلب على النجمة في لقاء الذهاب بعنيزة بهدفين مقابل هدف وحيد, سجل لفريق سدوس وليد صالح وماجد الدوسري, وسجل لفريق النجمة باسل العازمي.

وكان النجمة حسم صدارة مجموعته الأولى عن جدارة واستحقاق برصيد 35 نقطة وأعلن صعوده لمصاف دوري أندية الدرجة الأولى بعد غياب موسم واحد فقط ، خاض الفريق خلال مشوار الدوري 18 مباراة فاز في 11 وتعادل في مباراتين وخسر 5 مباريات واستطاع لاعبوه تسجيل 35 هدفا بينما استقبلت شباكه 16 هدف.

أما سدوس بطل المجموعة الثانية فقد قدم هذا الموسم اروع مستوياته وتوج مجهوداته بالصعود للدرجة الأولى قبل ختام مشوار المسابقة بثلاث جولات ويسعى لخطف الدرع ونيل بطولة المسابقة ، خاض الفريق خلال مشواره في الدوري 18 مباراة فاز في 14 مباراة وتعادل في 3 مباريات بينما خسر لقاء وحيد وسجل 41 هدفا واستقبلت شباكه 13 هدفا.

سدوس يدخل هذه المباراة وهو يلعب بثلاثة فرص وهي الفوز والتعادل بأي نتيجة, أو الخسارة بنتيجة 1-0. أما النجمة فلا سبيل له سوى الفوز بفارق هدفين أو الفوز بفارق هدف كنتيجة 3-2 و4-3, في حين ستمدد المباراة لأشواط إضافية في حال انتهت بـ2-1 وهي نفس نتيجة الذهاب.

فاصلة الصعود: الربيع – الكوكب

وعلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة, يستضيف فريق الربيع ثاني المجموعة الثانية نظيره الكوكب ثاني المجموعة الأولى, وكان فريق الكوكب قد حقق فوز مهم على الربيع في الذهاب بهدفين دون مقابل, سجلت عن طريق سلطان الزهراني وناصر عسيري.

وكان فريق الكوكب قد قدم خلال مشواره هذا الموسم مستويات جيدة جمع من خلالها 32 نقطة محتلا المرتبة الثانية في فرق مجموعته الأولى بعد ان خاض 18 مباراة فاز في 9 مباريات وتعادل في 5 مباريات بينما خسر 4 مباريات واستطاع لاعبوه تسجيل 26 هدفاً وتلقت شباكه 16 هدفاً.

في حين أن الربيع يسعى إلى معانقة الصعود بعد غياب دام لأكثر من موسمين وقدم الفريق خلال مشوار الدوري مستويات متميزة في مجموعته الثانية قادته لاحتلال المرتبة الثانية برصيد 35 نقطة بعد أن خاض 18 مباراة فاز في 10 مباريات وتعادل في 5 مباريات بينما خسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 40 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفا.

الربيع يلعب هذه المباراة بثلاثة فرص وهي الفوز والتعادل بأي نتيجة والخسارة بنتيجة بفارق هدف, أما فريق الربيع لا سبيل له سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف, في حين ستمدد المباراة لأشواط إضافية في حال انتهت بـ2-0 وهي نفس نتيجة الذهاب.

الرياضية تنقل المباراتين

ستنقل القناة الرياضية “1” عند الساعة 8:40  مباراة سدوس والنجمة بصوت المعلق أحمد النفيسة.

كما ستنقل القناة الرياضية “2” في نفس التوقيت مباراة الربيع والكوكب بصوت المعلق محمد المسرحي

108