الراجحي يستعد لمشاركته العالمية فوق ثلوج السويد

يزيد الراجحي

يستعد سفير رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي برفقة ملاحه الإيرلندي مايكل اورر على متن سيارته فورد فياستا أس 2000 لخوض أولى منافسات بطولة العالم للراليات لموسم 2013 خلال مشاركته برالي السويد الدولي . وتعتبر هذه ثاني مشاركة للنجم السعودي برالي السويد ، الذي سبق وأن عرف قبل فترة وجيزة تألقه في الجولة الإفتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي أقيمت في قطر، والتي تمكن خلالها من تحقيق أوقات سريعة جداً قبل أن تتسب كثرة الإنثقابات في إنسحابه وتوديعه للمنافسات نهاية اليوم الأول، الأمر الذي إضطره للعودة خلال مجريات اليوم التالي عبر بوابة السوبر رالي وإجتيازه عتبة الوصول في المركز السادس ضمن الترتيب العام . في وقت تعتبر مشاركته في السويد الثانية ضمن مسيرته الرياضية والأولى له هذا العام ضمن بطولة العالم للراليات التي يشارك في منافساتها ضمن ما بات يعرف في بطولة الـ “دبليو، أر، سي 2″ التي كانت تعرف سابقاً ببطولة العالم لسيارات الـ أس – دبليو، أر، سي والتي تمكن السعودي من تحقيق المركز الثالث ضمن الترتيب العام للبطولة وخلال مشاركته الأولى، محققاً إنجازاً لم يسبق لاي سائق عربي وأن حققه على الساحة العالمية خلال مشاركته الرسمية الاولى .

وكان الراجحي قد تمكن العام الماضي وعلى طرقات السويد التي تكسوها الثلوج، من تسجيل نتيجة لافتة كونه نجح في أول ظهور رسمي له في البطولة المخصصة لسيارات الـ أس 2000 في تحدي متطلبات الثلوج والجليد وهو السائق القادم من الصحراء ليحتل المركز الخامس ضمن فئته.

وعن مشاركته المرتقبة تحدث الراجحي قائلاً. :” مُتحمس جداً للمشاركة في هذا الرالي نظراً لما يشكله من تحد لمهارات القيادة. كما أن الأمور المحيطة بمشاركتي في رالي السويد لهذا العام تختلف تماماً عن مشاركتي في رالي العام الماضي ، خصوصاً أنني بتّ أشعر بشكل ملموس تطور إمكاناتي وتأديتي السريعه والهجوميه واتطلع قدما للعودة من جديد للمشاركة في جولات بطولة العالم “.وتابع الراجحي حديثه بقوله :” أصبحت أمتلك تصوراً أكبرعن منافسيني الرئيسيين في البطولة والذين تمكنت الموسم المنصرم من منافستهم والوقوف أمامهم موقف الند للند، وسأسعى لمواصلة المشوار بطريقة أفضل هذا الموسم”. وختم الراجحي حديثه قائلاً: .” ما من شك بأن الأجواء ودرجات الحرارة في السويد والتي عادة ما تكون 20 درجة مئوية تحت الصفر، تختلف تماماً عن الاجواء الدافئة التي إختبرناها في صحاري قطر، ولكن السائق المحترف عليه التأقلم مع مختلف الظروف وتقديم كل ما لديه”.

الجدير بالذكر ينطلق رالي السويد يوم الخميس القادم من مدينة كارلشتاد بمرحلة إستعراضية ، يتبعها 21 مرحلة موزعة على ثلاثة أيام تبلغ مسافتها الاجمالية 1589.78 كلم يقطع فيها عدد من المناطق السويدية ويجتاز الحدود إلى مملكة النرويج المجاورة قبل أن يعود مجددا لنقطة النهاية في السويد.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي
    1

    بالتوفيق للراجحي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 1:16 م
112