دوري الدرجة الأولى: الباطن يفجر المفاجأة ويهبط بالنهضة للثالث .. والشعلة يتصدر والطائي يبقى وصيفاً

فجر فريق الباطن مفاجأة من العيار الثقيل حينما أطاح بفرق النهضة المتصدر من المركز الأول إلى المركز الثالث, بعدما تغلب عليه بهدفين دون مقابل, في لقاء جرى عصر يوم الأربعاء على ملعب إدارة التعليم بحفر الباطن ضمن مباريات الجولة الخامسة والعشرين من دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم. وسجل هدفي الباطن كل من هداف الفريق يونس العليوي ونايف عيسى, وشهد اللقاء طرد لاعب النهضة خالد الحرندا. ليهبط النهضة بهذه النتيجة للمركز الثالث بعد تعادل الطائي وفوزالشعلة وذلك برصيد 45 نقطة, في حين تقدم فريق الباطن إلى المركز الثاني عشر بـ27 نقطة.

الطائي – الوحدة

وعلى استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل, حرم فريق الوحدة مضيفه الطائي من انتزاع الصدارة واستغلال خسارة المتصدر النهضة, بعدما أدرك التعادل في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بهدف لكل منهما, سجل للطائي المهاجم حمد الجهيم, وعادل للوحدة سلمان الدوسري, ليحتفظ الطائي بالوصافة برصيد 45 نقطة وبفارق الاهداف عن الثالث النهضة, كما تقدم الوحدة للمركز الرابع بـ39 نقطة, بفارق الاهداف عن الحزم والجيل.

الشعلة – الصقور

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج, تربع الفريق الشعلاوي على صدارة البطولة بعدما تمكن من تحقيق فوز عريض على ضيفه الصقور وذلك  بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد, سجل للشعلة كل من هدافه برج معوضة “هدفين” وعبدالله الخفران والمنتقل الجديد من نادي الدرعية محمد الحلو, في حين سجل هدف الصقور الوحيد محمد محسن, وبذلك ينتزع الشعلة صدارة الترتيب بـ46 نقطة, وظل الصقور بهذه الخسارة متذيلاً للترتيب بـ16 نقطة.

العروبة – الرياض

وفي مباراة الرياض والعروبة التي أقيمت ملعب نادي العروبة بالجوف, تعادل الفريقان بهدف لكل منهما سجل للرياض صالح الدوسري, وللعروبة مشاري جديع من نقطة الجزاء, ليظل العروبة في المركز الحادي عشر بـ31 نقطة, ويتراجع الرياض للمركز الثالث عشر بـ26 نقطة.

أبها – حطين

وعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها, كسب الفريق الأبهاوي نظيره حطين بثلاثة أهداف مقابل هدف, سجل أهداف أبها معلوي صالح “هدفين” وحسن القرني, ولحطين سجل مساوى كريري, وشهد اللقاء طرد لاعب حطين موسى مدخلي. ليقفز أبها للمركز السابع بـ37 نقطة, في حين يتراجع حطين للمركز التاسع بـ35 نقطة.

الحزم – الجيل

وعلى ملعب نادي الحزم بالرس, تمكن الضيف الجيل من تحقيق فوز مهم على حساب مضيفه الحزم بثلاثة أهداف لهدفين, سجل للجيل عمار الأحمد “هاتريك” وسجل لفريق الحزم محمد القصمة “هدفين”, ليتقدم الجيل بهذا الفوز للمركز السادس بـ39 نقطة بفارق الاهداف عن الوحدة والحزم, وتراجع الحزم للمركز الخامس بنفس الرصيد.

الوطني – ضمك

وفي آخر المباريات, والتي أقيمت على استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك, نجح فريق ضمك في تحقيق نتيجة الفوز على مضيفه الوطني بهدفين مقابل هدف, سجل لضمك علي لاحق وعبدالرحمن مضواح بينما سجل للوطني فهد ابو جابر من ركلة جزاء, ليبقى ضمك في المركز الرابع عشر بـ23 نقطة, ويبقى الوطني في المركز العاشر بـ34 نقطة.

110