دوري الدرجة الأولى: الحزم يكسب المتصدر النهضة .. والطائي والشعة يتغلبان على أحد والرياض

خطف فريق الحزم ثلاث نقاط ثمينة وغالية أمام النهضة على أرضه بعدما كسبه بهدف دون مقابل في لقاء أقيم عصر يوم الخميس على ملعب نادي النهضة بالدمام, ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى. سجل الهدف الحزماوي الوحيد اللاعب بكر عمر في الدقيقة 84 بعدما تلقى عرضية من صالح الغوينم سددها بقوة في شباك النهضة.

وبهذه النتيجة يكون الحزم قد رفع رصيده النقطي لـ39 نقطة في المركز الرابع وبفارق ست نقاط عن النهضة الذي مازال متصدراً برغم خسارته وذلك برصيد 45 نقطة.

الطائي – أحد

وفي مباراة أخرى على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي بحائل, عاد فريق الطائي لانتصاراته بعدما حقق فوزاً مهماً على أحد بهدفين دون رد سجلهما كل من هادي مرزوق في الدقيقة 54 وصابر حسين في الدقيقة 56.

وبهذه النتيجة يكون الطائي قد أمّن مركزه الثاني برصيد 44 نقة وبفارق نقطة وحيدة عن المتصدر النهضة, في حين عاد فريق أحد لهزائمة وبقي في المركز الخامس عشر بـ19 نقطة.

الرياض – الشعلة

وعلى ملعب نادي الرياض, تمكن فريق الشعلة من تحقيق انتصار هام من أجل مواصلة المنافسة على الصعود, وذلك على حساب فريق الرياض بهدف دون مقابل, سجله المهاجم الهداف عبدالرحمن العجلان عند الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول.

ليرفع فريق الشعلة رصيده النقطي إلى 43 نقطة ويواصل المنافسة بقوة على الصعود, في حين عاد فريق الرياض لعروضه الهزيلة وظل في مركزه الثاني عشر بـ25 نقطة.

الخليج – العروبة

وفي سيهات, واصل فريق الخليج نتائجه الإيجابية في الجولات الماضية بعدما كسب فريق العروبة بهدفين مقابل هدف على ملعب نادي الخليج, وسجل هدفي الخليج كل من علي الشعلة وحسين التركي, في حين سجل هدف العروبة الوحيد هدافه مشاري جديع.

وبهذه النتيجة, يقفز الخليج من المركز التاسع إلى لمركز السادس وفي رصيده النقطي 36 نقطة, في حين بقي فريق العروبة في مركزه الحادي عشر بـ30 نقطة.

الوحدة – ضمك

وعلى استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة, عاد فريق الوحدة لنغمة الانتصارات وحقق فوزاً مهماً وصعباً على ضيفه ضمك بهدفين مقابل لا شيء سجلهما اللاعب مهند عسيري في الدقيقة 71, سعيد الزهراني في الدقيقة 92.

ليرفع فريق الوحدة رصيده إلى 38 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن الحزم الرابع, في حين ظل ضمك في المركز الرابع عشر بـ20 نقطة.

مباريات أخرى:

– وفي مباراة مثيرة مليئة بالأهداف, جرت على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان, تمكن فريق حطين من تحقيق فوز كبير على ضيفه فريق الوطني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وبهذه النتيجة يصعد حطين للمركز الثامن وفي رصيده النقطي 35 نقطة, في حين تراجع الوطني للمركز التاسع بـ34 نقطة.

– وفي آخر مباريات الجولة الرابعة والعشرين, كسب فريق الباطن نظيره الصقور بهدفين مقابل هدف في مباراة جرت على استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك.

ليبقى فريق الباطن بهذا الفوز في المركز الثالث عشر بـ24 نقطة, في حين ظل الصقور متذيلاً للترتيب بـ16 نقطة.

106