أينتراخت فرانكفورت يفوز على إي إس روما بثلاثية نظيفة

شهد اليوم الثالث من بطولة الكأس الدولية دون 17 عاماً، التي تدور فعالياتها على ملاعب أسباير زون، لقاء ممتعاً ما بين فريقي إي إس روما وأينتراخت فرانكفورت، وذلك في إطار المجموعة الثالثة. وسبق للفريق الألماني أن فاز في المباراة الأولى ضد فريق الترجي التونسي بهدفين لهدف.
جاءت بداية الشوط الأول قوية بالنسبة للفريق الألماني، حيث تمكن لاعبه المتألق، كابويا، من تسجيل أسرع هدف في البطولة لحينه، وذلك إثر عرضية مرفوعة من الظهير فينجر أودعها الأول في مرمى أدورني (د.2). وبعدها بأربعة دقائق فقط، مرر لوكاس برجر كرة رأسية إلى سافيردي الذي سددها قوية في المرمى الإيطالي، لتصبح النتيجة 2-0 للألمان.
وتماسك الفريق الإيطالي بعد هذه الصدمات، وضغط لاعبوه في اتجاه المرمى الألماني، لكن دفاع أينتراخت كان أفضل تنظيماً من نظيره، وتمكن من إيقاف المهاجمين الخطيرين إنجروسو وتراشياني. وفي الدقيقة 29، استغل كابويا خطأ دفاعياً فادحاً من قلب دفاع روما، وسدد الكرة قوية في الشباك، مسجلاً الهدف الثالث لفريقه. وفي الدقيقة 35، استلم فريدي ألكس كرة طويلة ساقطة أمام المرمى، ارتمى عليها الحارس توبياس شتيرل بفدائية منقذاً فريقه من هدف محقق.
في الشوط الثاني، بدا فريق إي إس روما أكثر تنظيماً من الناحية الدفاعية، فيما حاول مهاجموه تعديل النتيجة القاسية. وفي الدقيقة 52، محاورة جميلة من سالفاتوري بيزيلا، أنهاها بقذيفة قوية ارتمى عليها الحارس شتيرل وأبطل مفعولها. وبعدها بدقيقة واحدة، سدد دورازيو كرة قوية أبعدها حارس أينتراخت بصعوبة إلى رمية ركنية لم تثمر.
وتابع الفريق الإيطالي الضغط على الفريق الألماني، الذي اعتمد بعد تأمين النتيجة على الهجمات المرتدة، وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 69، عندما وصلت ركنية مرفوعة عالية إلى لاعب وسط روما زكريا صديقي، الذي سددها صاروخية لكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت.
وخفت وتيرة اللعب بعد هذه الفرصة، وبدا وكأن الفريق الإيطالي قد نال منه التعب. وانحصر اللعب إلى حد كبير في وسط الملعب، لتنتهي المباراة بفوز مستحق لأينتراخت فرانكفورت، الذي تصدر مجموعته برصيد ست نقاط وانتقل بجدارة إلى الدور الثاني من البطولة.

22