دوري الدرجة الثانية: النجمة يتأهل لدوري الأولى بعد فشل الكوكب في استغلال هدية العدالة

تأهل فريق النجمة رسمياً لدوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم, بالرغم من خسارته مباراته مساء يوم الخميس أمام العدالة في الأحساء بهدف يتيم سجله ياسر الخميس من ضربة جزاء, ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري الدرجة الثانية, وذلك بعدما استغل نتيجة منافسه الكوكب الذي خسر أيضاً أمام الترجي, وارتفع رصيد العدالة الى 30 نقطة في المركز الثالث ويبقى النجمة على رصيده السابق ب35 في الصدارة.

وكان الكوكب قد سقط بثلاثية نظيفة على ملعب الشعلة بالخرج أمام الترجي ضمن الجولة ذاتها, سجل الأهداف وسام الدار وحسين الشيخ وصالح العبود.

وفي مباريات أخرى, كسب العربي نظيره نجد بهدف يتيم لبدر هوساوي.

وفاز الصفا على العيون, سجل لفريق الصفا يحيى قروي,حسين المحسن وسجل لفريق العيون سالم الوحيمد.

فيما كسب النخيل نظيره الأخدود بهدف سجله سعيد فطيس.

وبهذه النتائج يصعد النجمة لدوري الأولى بانتظار مواجهته مع سدوس بطل المجموعة الثانية في لقاء النهائي على درع الدرجة الثانية, في حين يلعب الكوكب مع الربيع في لقاء الملحق المؤهل لدوري الأولى.

كما تأكد قبل ذلك هبوط النخيل والاخدود لدوري الدرجة الثالثة.

المجموعة الثانية:

تستكمل مباريات الجولة الأخيرة بخمس لقاءات ضمن المجموعة الثانية وذلك مساء يوم الجمعة, وكان قد تأكد صعود سدوس لدوري الأولى قبل هذه الجولة, كما تأكد لعب الربيع على مباراة الملحق المؤهل, بالإضافة إلى هبوط السلام لدوري الدرجة الثالثة.

وتعتبر جميع اللقاءات تحصيل حاصل, باستثناء مباراتين ستحدد الهابط لدوري الدرجة الثالثة, حيث يشتد الصراع بين كل من التقدم “19 نقطة” والفيحاء “18 نقطة” والعميد “17 نقطة”.

المباريات:

الفريقان

التوقيت – المكان

القناة الناقلة

الربيع – الجبلين

8:20 – جدة

ــ

السلام – سدوس

8:20-  القطيف

ــ

الحمادة – العميد

8:20 – الغاط

ــ

التقدم – الفيحاء

8:20 –  المذنب

ــ

الرمة – الدرعية

8:20 –  البدائع

ــ

110