دوري الدرجة الثانية: الربيع يخسر بخماسية ويتأهل للملحق .. والنجمة يرافق سدوس لدوري الأولى

تأهل فريق النجمة إلى دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى وذلك بعدما تمكن من الفوز على ضيفه العيون بهدفين دون رد ضمن مباريات المجموعة الأولى من منافسات الجولة السابعة عشر وقبل الأخيرة لدوري المملكة لأندية الدرجة الثانية لكرة القدم, وذلك مساء يوم الجمعة على ملعب إدارة التعليم بعنيزة, وسجل هدفي المباراة كل من هداف الفريق عبدالعزيز الصيعري واللاعب يوسف عجي, وبهذه النتيجة صعد رصيد النجمة لـ 35 نقطة في المركز الأول, وبقي العيون على نقاطه الـ24 وتراجع للمركز الخامس.

وفي مباريات أخرى, تعادل الكوكب مع فريق العدالة الثالث بهدف لكل منها, سجل للكوكب عبدالله اليامي, وللعدالة محمد المساعد, وذلك على ملعب نادي الشعلة بالخرج, وأصبح رصيد الكوكب 32 نقطة في المركز الثاني وتأهل للملحق حيث سيواجه ثاني المجموعة الثانية, في حين جاء العدالة ثالثاً بـ27 نقطة.

وكان النجمة قد تأهل لكون الفارق النقطي بينه وبين الكوكب ثلاث نقاط ومع تبقي مواجهة واحدة لكل فريق, فإنه وفقاً للوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم, قد ضمن النجمة التأهل حيث أنه مع خسارته وفوز الكوكب سيتأهل لفارق المواجهات بين الفريقين, بعد أن كسب الكوكب في الخرج بهدفين لهدف, وخسر منه بهدف وحيد في عنيزة.

وفي نجران دق فريق نجد المسمار الاخير في نعش مضيفه الاخدود الذي اعلن هبوطه رسميا لدوري المناطق بعد فوز نجد بهدفين نظيفين سجلهما عبدالله شراحيلي,عبده عطيف وبذلك يرتفع رصيد نجد الى 20 نقطة في المركز السابع بينما بقي الاخدود في المركز التاسع برصيد 14 نقطة .

وفي القطيف تمكن الصفا من تجاوز ضيفه النخيل برباعية نظيفة جاءت عن طريق حسين المحسن2 ,احمد الفريد,محمد الزوري وبذلك يرتفع رصيد الصفا الى 22 في المركز السادس بينما بقي النخيل متذيلا ترتيب المجموعة بتسع نقاط ومعلنا هبوطه منذ الجولة الماضية .

وفي عنيزه تمكن العربي من تجاوز ضيفه الترجي بهدف وحيد دون مقابل سجله ثامر الجروان وبذلك يرتفع رصيد العربي الى 26 نقطة في المركز الرابع وبقي الترجي ثامنا برصيد 19 نقطة .

وبهذه النتائج تأكد هبوط الأخدود برفقة النخيل الذي تأكد هبوطه منذ الجولة الماضية.

المجموعة الثانية

وضمن المجموعة الثانية, أكد سدوس جدارته في التأهل لدوري الدرجة الأولى, بعدما كسب ضيفه الربيع بخمسة أهداف مقابل هدفين على ملعب الصائغ, سجل لسدوس كل من وليد العلياني وماجد الدوسري وعبدالله عياش وعبدالعزيز الضعيان ومحمد الهليل, في حين سجل هدفي الربيع كل من خالد الجهني وأحمد المولد, وبهذا الفوز بقي سدوس متربعاً على الصدارة بـ42 نقطة, في حين تأكد تأهل سدوس للملحق حيث يواجه الكوكب ثاني المجموعة الأولى, بعدما تأكد بقاءه في المركز الثاني برصيد 32 نقطة.

وكان فريق الدرعية منافس الربيع على المركز الثاني, قد خسر بهدف دون رد من التقدم, سجله اللاعب حسن مجرشي, ليبقى الدرعية في المركز الثالث بـ27 نقطة, ويأتي التقدم في المركز السابع بـ19 نقطة

وفي حائل تجاوز الحمادة مضيفه الجبلين بهدفين لهدف سجل للحمادة موسى سفياني ومرضي البريكي وسجل للجبلين نايف الموسى وبذلك يرتفع رصيد الحمادة الى 21 نقطة  في المركز السادس بينما بقي الجبلين في المركز الرابع برصيد 24 نقطة .

وفي الباحة تمكن العميد من الفوز على ضيفه الرمة باربعة اهداف مقابل ثلاثة في مباراة دراماتيكية سجل للعميد طلال الزهراني,حسن الزهراني,فادي علوان,حسن الزهراني وسجل للرمة حمد الشدوخي واسامة الحربي وعادل رمضان وشهد اللقاء طرد عادل رمضان من الرمة ، وبذلك يرتفع رصيد العميد الى 17 نقطة في المركز التاسع وبقي الرمة خامسا برصيد 21 نقطة .

وفي المجمعة تمكن الفيحاء من تجاوز عقبة ضيفه السلام بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد سجل للفيحاء فهمي الحريص هدفين وماجد مرزوق وبذلك يرتفع رصيد الفيحاء الى 18 نقطة في المركز الثامن بينما بقي السلام مذيلا الترتيب العام للمجموعة برصيد 13 نقطة ومعلنا هبوطه لدوري المناطق .

وبهذه النتائج, تأكد هبوط السلام, فيما سيتحدد الجولة الماضية الفريق المرافق له بين التقدم “19 نقطة” والفيحاء “18 نقطة” والعميد “17 نقطة”.

108