‏‫الخليج يتعادل مع شنغهاي الصيني المدعم بأوسكار وهالك

تعادل فريق الخليج الأول لكرة القدم مع نظيره فريق شنغهاي الصيني بنتيجة 2/2 في اللقاء الودي الذي جمعهما عصر اليوم ( الاثنين ) على ملعب أكاديمية أسباير زون في إطار المعسكر الخارجي الذي يقيمه الخليج من 8 حتى 19 ينايرالجاري تحضيراً لبقية منافسات دوري جميل السعودي للمحترفين . سجل للخليج السنغالي أداما فرانسوا د 47 وعلي لاجامي د 88 من ركلة جزاء فيما أهدر البرازيلي هالك ركلة جزاء لشنغهاي الصيني قبل نهاية الشوط الأول .

وكان الشوط الأول قد دخل الخليج بتشكيل مكون من : مسلم آل فريج ، وفيصل الخراع وفرانسوا وعلي لاجامي وماجد عسيري ، زكريا سامي والغيني فوفانا ، طلال مجرشي ، ومحمد المطوع ، وعلي الشعلة ، وعبد الله السالم .
حيث كانت البداية متكافئة مع ميل السيطرة للفريق الصيني الذي يقوده البرازيلي الشهير أوسكار ومواطنه هالك واللذان تحصلا على أكثر من خطأ على مشارف منطقة الجزاء ولكنهما فشلا في التسجيل في حين لاحت فرصة التقدم للخليج بعد فاصل مهاري للشعلة ولكن تباطئ مجرشي افسد خطورة الهجمة د 33 . وتمكن فريق شنغهاي من تسجيل هدف التقدم عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء على يسار آل فريج د 35 ثم عزز الفريق الصيني تقدمه بهدف ثاني د 40 وفي الوقت بدل الضائع كانت هناك فرصة لتوسيع النتيجة بركلة جزاء ولكن هالك أضاعها عندما ارتطمت في القائم الأيسر لمرمى مسلم آل فريج د 45+2 .
وفي الشوط الثاني فرض الخليج سيطرته مع دخول عبد الاله بخاري مكان علي الشعلة حيث نجح أبناء الدانة من تقليص النتيجة عبر عرضية بخاري التي حركها عبد الله السالم ليودعها فرانسوا برأسه كهدف أول للخليج د 47 ، واصل الخليج ضغطه وكان قريباً من إدراك هدف التعادل لولا تدخل حارس شنغهاي أمام كرة فرانسوا ، ثم أجرى بعد ذلك قادري 7 تغييرات على مدار الشوط الثاني باشراك شافي الدوسري وإبراهيم البراهيم وعلاء حجّي وسانتوس وقاسم لاجامي مكان عسيري وفوفانا وعبد الله السالم ومحمد المطوع وفرانسوا وذلك لإعطاءهم الفرصة في المباراة .
وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين كسب بخاري ركلة جزاء تقدم لها علي لاجامي الذي خادع الحارس ووضع الكرة على يساره محرزاً هدف التعادل .

ومن جهته فقد أكد علي السبع مدير فريق الخليج الأول لكرة القدم على نجاح معسكر الدوحة والذي استمر من 8 حتى 19 يناير حيث تخلل ذلك مواجهتي الفتح وشنغهاي الصيني الودية والتي وصفهما بالتجربة المفيدة حيث زادت من انسجام اللاعبين وكذلك كشفت فعالية اضافة الثلاثي فوفانا وعلي الشعلة وسلمان هزازي .
وأكد بأن روح العودة وردة الفعل كانت موجودة لدى لاعبي فريق الخليج سواء في مباراة الفتح والتي انتهت بالتعادل 1/1 أو شنغهاي الصيني الذي تقدم بهدفين ثم ادرك الخليج التعادل في الشوط الثاني . وقال :” الحمد لله فقد سار معسكر قطر كما خطط له الجهازين الفني والاداري وقد تكلل بالنجاح وقد زاد من ذلك احتضان كل التمارين على ملاعب أكاديمية أسباير زون “. وأضاف :” وباذن الله سيكون نتيجة ذلك ستظهر في المنافسات المقبلة من دوري جميل “.

وقد تقرر أن يجري الفريق حصة استشفائية يوم غداً ( الثلاثاء ) ثم التمتع بالساعات الحرة في قطر على أن يجري الفريق تدريبه يوم الاربعاء ثم العودة إلى مدينة سيهات يوم الخميس للتحضير لمواجهة العين يوم السبت ضمن منافسات دور 32 لكأس خادم الحرمين الشري

10