ميسي ينقذ برشلونة من الخسارة وملقة يهدر نقطتين ثمينتين

ميسي

أنقذ الدولي الأجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة من الخسارة أمام مضيفه فالنسيا وأدرك له التعادل 1-1 يوم الأحد في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الأسباني.

وتابع ميسي تألقه وأرقامه القياسية بعدما سجل للمرة الثانية عشرة على التوالي وأنقذ الفريق الكاتالوني من مصير غريمه التقليدي ريال مدريد حامل اللقب الذي خسر امام مضيفه غرناطة 0-1 امس السبت.

ومنح الارجنتيني الاخر ايفر بانيجا التقدم لفالنسيا في الدقيقة 33 مستغلا كرة خاطئة شتتها جيرار بيكيه فتهيأت امامه داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى، قبل ان يحصل برشلونة على ركلة جزاء اثر عرقلة بيدرو رودريجيز داخل المنطقة من قبل المدافع البرتغالي جواو بيريرا انبرى لها ميسي بنجاح رافعا رصيده الى 34 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق 12 نقطة امام مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي يلتقي مع ضيفه ريال بيتيس لاحقا.

وأهدر ملقة الرابع نقطتين ثمينتين لصراعه من اجل التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه المتواضع ريال سرقسطة 1-1

وكان سرقسطة الذي لم يذق طعم الفوز للمرحلة السادسة على التوالي، البادىء بالتسجيل في الدقيقة 13 عبر البرتغالي هيلدر بوستيجا الذي رفع رصيده الى 9 اهداف بعد ان وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها خوسيه فرنانديز، لكن ملقة ادرك التعادل بعد 10 دقائق بفضل ركلة جزاء نفذها ايسكو بعدما لمس خافيير باريديس الكرة بيده داخل المنطقة (23).

ورفع ملقة الذي نجح وفي مشاركته الاولى في دوري ابطال اوروبا بالتأهل الى الدور الثاني حيث يواجه بورتو البرتغالي، رصيده الى 36 نقطة واصبح مهددا بالتخلي عن المركز الرابع لمصلحة ريال بيتيس الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط.

وحقق إشبيلية فوزا صعبا على رايو فايكانو 2-1.

وانتظر إشبيلية الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول لافتتاح التسجيل عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش، لكن الضيوف تمكنوا من ادراك التعادل بعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني اثر ركلة جزاء انبرى لها الارجنتيني اليخاندرو دومينجيز بنجاح.

ولم تدم فرحة الضيوف سوى 3 دقائق حيث تمكن الفارو نيجيريدو من تسجيل هدف الفوز لاشبيلية.

وصعد إشبيلية الى المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة مقابل 34 نقطة لرايو فايكانو السابع.

ويلعب لاحقا ايضا وريال سوسييداد مع ريال مايوركا.

التعليقات

1 تعليق
  1. الصارم الهلالي
    1

    انقذهم ببلنتي غش مجاملة فشلونا مفضوحه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 12:03 م
112