دورتموند يحسم قمته مع ليفركوزن وينتزع منه الوصافة

دورتموند بورسيا

حسم بوروسيا دورتموند حامل اللقب في العامين الأخيرين قمته مع مضيفه باير ليفركوزن في صالحه عندما تغلب عليه 3-2 وإنتزع منه الوصافة يوم الأحد في ختام المرحلة العشرين من الدوري الألماني.

وضرب بوروسيا دورتموند بقوة في بداية المباراة عندما افتتح التسجيل مبكرا عبر الدولي الواعد ماركو ريوس وتحديدا في الدقيقة الثالثة، ثم حصل على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة انبرى لها قائد بولندا جاكوب بلاشتشيكوفسكي بنجاح رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم.

واعاد ستيفان رينارتس الامل الى صفوف اصحاب الارض عندما قلص الفارق في الدقيقة 58، ثم أدرك التعادل بعد 4 دقائق (62)، بيد ان فرحته لم تدم سوى دقيقة واحدة حيث تمكن الدولي البولندي الاخر روبرت ليفاندوفسكي من منح التقدم للضيوف (63) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هداف واحد خلف مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش المتصدر.

وسنحت فرصة لبوروسيا دورتموند لتعزيز التقدم عندما احتسبت له ركلة جزاء اهدرها هذه المرة بلاشتشيكوفسكي (70).

وهو الفوز الرابع على التوالي لبوروسيا دورتموند والحادي عشر هذا الموسم فانتزع المركز الثاني من باير ليفركوزن بعدما رفع رصيده الى 39 نقطة بفارق 12 نقطة خلف بايرن ميونيخ المتصدر والذي كان سحق مضيفه ماينتس بثلاثية نظيفة أمس السبت. اما ليفركوزن فتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 37 نقطة بتلقيه للخسارة الخامسة هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، تنفس نورمبرج الصعداء بفوزه الصعب على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1.

وكان نورمبرج البادىء بالتسيل عبر البلجيكي تيمي سيمونس في الدقيقة الرابعة من ركلة جزاء، وأضاف التشيكي توماس بيكهارت الثاني في الدقيقة 30، قبل ان يقلص باتريك هرمان الفارق في الدقيقة 58.

وارتقى نورمبرج الى المركز الرابع عشر برصيد 24 نقطة مقابل 29 نقطة لبوروسيا مونشنجلادباخ الذي تراجع الى المركز السابع.

110