"الطفولة المبكرة في مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء"

الفهيد :نسعى لتقديم خدمات أفضل والإنتقاد بالأيتام من الرعوية إلى التنموية

نفذ مكتب المتابعة الاجتماعية بالأحساء التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخراً بالتعاون مع طالبات الماستر والتربية والإرشاد النفسي لجامعة الملك فيصل بالأحساء برنامج تربوي بعنوان ( الطفولة المبكرة) في مقر المكتب .
قالت الاستاذة منى الدوسري المشرفه ورئيسة القسم النسوي بالمكتب ان البرنامج أستهدف الأسر الحاضنة التابعة لوحدة رعاية الايتام بالمكتب و منسوبات المكتب
أستطردت رئيسة القسم النسوي لهدف البرنامج وهو تثقيف الأمهات الحاضنات بطريقة وأسلوب التعامل مع الطفل المحتضن في حياته الأولى ،للرقي بأسلوب التعامل والتربية معه .
وذكرت الدوسري ان البرنامج تناول العديد من المحاور منها التعريف بمرحلة الطفولة و تقسيماتها وخصائصها ،إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل انقسمت إلى تطبيقات عملية وأخرى نظرية .
أوضحت الدوسري تميز البرنامج بأسلوب طرح رائع سلسل في تقديم المعلومة مماأثار في الحاظرات تفاعلهن بطرح العديد من الأسئلة وبعض المشكلات التي واجهتهم مع أبنائهن في هذه المرحلة مماعزز الاستفادة وتبادل الخبرات .
أشاد مدير مكتب المتابعة الاستاذ محمد الفهيد بمثل هذه البرامج لتوعية وتثقيف الأسر الحاضنة التي تشرف عليها وحدة رعاية الأيتام بالمكتب .
وقال الفهيد بان المكتب يقدم خدمات جباره لفئة الايتام من ذوي الظروف الخاصة ،وان الاخصائيون والباحثون والعاملون بالوحزة من القسمين النسائي والرجالية يبذلون جهودا في وحدة الايتام والإشراف على هذه الفئة،سعيا لتقديم خدمات أفضل والإنتقال بهم من الرعوية إلى التنموية تحقيقاً لهدف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في خدمة أبناء الوطن الغالي .

11