دوري الدرجة الأولى: النهضة يواصل الانفراد بالصدارة .. والطائي يقفز لوصافة الترتيب

واصل فريق النهضة تصدره لدوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم, وذلك بعد تغلبه على ضيفه الوحدة بهدفين لهدف في لقاء أقيم على ملعب النهضة بالدمام ضمن مباريات الجولة الثامنة عشر من البطولة, وسجل للنهضة أولاً فهد المالكي قبل أن يعادل للوحدة مهند عسيري, وحسم هاني الضاحي لاعب النهضة المباراة لصالح فريقه بعدما سجل هدف الفوز عن طريق ركلة جزاء, ليحافظ الفريق النهضاوي الصاعد حديثاً من دوري الثانية على صدارة دوري الأولى ويرفع رصيده لـ35 نقطة, في حين بقي الوحدة على نقاطه الـ31 وتراجع للمركز الرابع.

وفي مباريات أخرى, تغلب الطائي على ضيفه الوطني بهدفين دون رد, ليقفز لوصافة الترتيب, وسجل هدفي الطائي نجمه هادي مرزوق, ليترفع رصيد الطائي لـ 33 نقطة في المركز الثاني, وتراجع الوطني للمركز الثامن بـ27 نقطة.

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج, تعادل صاحب الأرض الشعلة مع الباطن بهدفين لكل منهما, سجل للباطن هدافه يونس العليوي “هدفين” وللشعلة عبدالله خفران الدوسري وفهد الرويعي, ليتراجع الشعلة للمركز الثالث بـ32 نقطة, في حين بقي الباطن في مركزه الرابع عشر بـ14 نقطة.

وفي مباراة أقميت على ملعب نادي العروبة بالجوف, تعادل العروبة مع الحزم سلبياً بدون أهداف, ليبقى الحزم في مركزه الخامس بـ29 نقطة, في حين تراجع العروبة للمركز الثاني عشر بـ23 نقطة.

وعلى ملعب نادي الخليج بسيهات, نجح الخليج في تحقيق نتيجة الفوز على ضيفه ضمك بثلاثة أهداف لهدفين, ليصل الخليج 28 نقطة ويقفز للمركز السابع, في حين بقي ضمك على نقاطه الـ14 وبقي في مركزه الثالث عشر.

وعلى ملعب نادي الرياض بالرياض, خطف فريق حطين ثلاث نقاط ثمينة من ملعب نادي الرياض وذلك بعد تغلبه بهدف نظيف, ليتقدم حطين للمركز العاشر بـ24 نقطة, وتراجع الرياض للمركز الحادي عشر بـ22 نقطة.

وعلى ملعب الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة, تغلب أبها على مضيفه أحد بنتيجة هدف دون مقابل, وسجل لأبها لاعبه سعيد منيع, ليبقى بهذه النتيجة في المركز التاسع بـ26 نقطة, فيما توقف رصيد أحد عند 10 نقاط وبقي في مركزه الخامس عشر.

وفي آخر مباريات الجولة, تمكن الجيل من تحقيق نتيجة الفوز بصعوبة على ضيفه الصقور, وذلك بنتيجة هدفين دون مقابل, وصعد الجيل بهذه النتيجة لـ30 نقطة وبقي في مركزه السادس, وبقي الصقور متذيلاً للترتيب بـ9 نقاط.

106