كأس الأمير فيصل: الأهلي يوسع الفارق بينه وبين الهلال .. واشتباكات في ديربي القصيم – فيديو

وسع فريق الأهلي الفارق النقطي بينه وبين الهلال إلى خمس نقاط في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لدرجة الأولمبي, وذلك بعد أن تغلب عصر يوم الخميس على ضيفه القادسية بهدف وحيد على ملعب الأمير محمد العبدالله الفيصل بالنادي الأهلي ضمن مباريات الجولة التاسعة عشر من البطولة, وحمل الهدف توقيع اللاعب مهند الفارس في الدقيقة 23 بعد أن تلقى كرة عرضية لعبه برأسة لتحسم نتيجة المباراة ويواصل الأهلي انتصاراته وتصدره للبطولة بـ43 نقطة, فيما تراجع القادسية بخسارته للمركز التاسع بـ24 نقطة.

وفي مباراة أخرى, تعادل الهلال سلبياً مع الفتح وذلك على ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال, ليخسر الهلال نقطتين وسعت الفارق بينه وبين المتصدر الأهلي الذي بات قريباً من نيل لقب البطولة مع تبقي ست جولات, وظل الهلال بهذه النتيجة في المركز الثاني بـ38 نقاطة, فيما تقدم الفتح للمركز الثاني عشر  بـ17 نقطة.

وعلى ملعب نادي هجر بالأحساء, تمكن صاحب الأرض من كسب ضيفه النصر بهدف وحيد, سجله اللاعب محمد العنزي, ليصل هجر بهذا الفوز للنقطة 26 في المركز الثامن, فيما بقي النصر في المركز الخامس بـ28 نقطة متساوياً مع الرائد السادس ولكنه يتفوق عليه بأفضلية الأهداف.

وفي بريدة, تعادل فريقا التعاون مع الرائد بهدفين لمثليهما في اللقاء الذي جمع الفريقين على ارض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة, سجل للتعاون سلطان العبدالرزاق وضاعف النتيجة اللاعب ثامر المشيقح من ركلة جزاء, فيما سجل للرائد فارس العياف و عبدالعزيز الجبرين. وشهدت نهاية المباراة احداثا مؤسفة حين تهجم مدرب الرائد محمد الكبير على قائد التعاون سلطان العبدالرزاق ليتدخل رجال الأمن لفض الإشتباك الذي اشترك به اللاعبون. هذا واحتل الرائد بهذه النتيجة المركز السادس بـ28 نقطة, وجاء التعاون في المركز الحادي عشر بـ17 نقطة.

وفي الرياض, واصل الشباب صحوته المتأخرة بعدما تغلب على الأنصار بثلاثة أهداف مقابل هدف في لقاء أقيم على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب, وسجل أهداف الشباب كل من محمد الشمراني ومشاري المشاري “ضربة جزاء” وسلمان سفياني, ليتقدم الشباب للمركز السادس بـ27 نقطة, في حين تراجع الأنصار للمركز الأخير بسبع نقاط.

وفي جدة, وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد, نجح فريق الاتحاد في كسب الاتحاد بهدف وحيد حمل امضاء المدافع باسم المنتشري, ليتساوى الاتحاد مع الاتفاق في رصيده النقطي, حيث يلك كل منهما 32 نقطة, ولكن الاتفاق يتفوق بفارق الأهداف.

وفي مباراة أخرى, تعادل نجران مع الفيصلي بهدفين لكل منهما في لقاء أقيم على ملعب نادي نجران, ليتقدم الأخير للمركز الثالث عشر متخلياً للمرة الأولى عن قاع الترتيب بثماني نقاط, في حين بقي الفيصلي في مركزه العاشر بـ19 نقطة.

فيديو من موقع اليوتيوب

{youtube}Ki3GUjVYSRs{/youtube}

111