لجنة كرة الصالات الجديدة ،، ترميم أم بداية من جديد ؟؟

بعد الاتحاد الجديد واللجنة الجديدة لابد لهذه اللجنة ان تعلم ان هناك اكثر من سبعين يوم وثمانون مباراة وتأجيل اكثر من جولة انتهت به تصفيات المجموعات الأربع وشارك به عشرون فريق وكانت هذه التصفيات امتداد لهدر المال والوقت والجهد وطاقات الاندية واللاعبين والحكام بدون وجود اي نتيجه إيجابية لهذه التصفيات وكلاكيت ثاني مره امتداد للضعف التنظيم والقص واللصق في دوري العام الماضي الذي شبهناه بدوري المدارس او اقل لجنة العاب كرة القدم كل العمل الذي قامت به في الدوري الماضي للعبة كرة قدم الصالات هو اقامة بطولة تسمى (مسابقة دوري ) وعلي طريقة الدورات المدرسية والصيفية والرمضانيه وتجميع اكبر عدد من المشاركين من اندية ولاعبين من كل حدب وصوب وكأن الأهم !!
هو عدد المشاركين فقط ولم تجد الاندية اي رعاية او اهتمام سوى وضع جدول وتوزيعه فقط فيما تكفلت الهيئة بتأمين تذاكرالاندية والحكام !!!!!
قد أكون قسوت علي بعض الدورات الرمضانيه التي يعرف فيها من هو افضل فريق وأفضل لاعب وأفضل حارس ومن هو هداف البطولة ولازال بعض مشرفي الاندية يحاولون بشتى الوسائل من إقناع انديتهم بهذا الدوري وانه مجال للشهرة الاندية ومحاولات مستميتة لعدم تجميد اللعبه في انديتهم ليس كله حب في اللعبة
لكن لانه باب رزق لهؤلاء المشرفين والاداريين والمدربين وليست هناك قاعدة تعميم لانه يوجد من يحب اللعبه وهم لايتجاوزون عدد أصابع اليد الواحدة وهذه التصفيات سوف نعلق عليه من نقاط :–
• هذه اللجنة لم تعمل على دعم الاندية ماديا مع الاستمرار في إطلاق الوعود وهذا يدل على ان هناك خلل اداري من الاندية التي لدغت من جحر مرتين .
• قبل هذه التصفيات عملت تصفيات صعود لاندية لم تشارك في الدوري الممتاز الماضي وهذا يدل على ان العمل غير منظم وغير دقيق وتأهل أربعة اندية عاد منهم ثلاثة اندية الى الصفر !
• بعد هذه التصفيات اتضحت الرؤيه للجميع من اندية ولاعبين ومتابعين انه لايوجد اي عمل او جهد قامت به هذه اللجنة فقط مجرد جدول تم توزيعه على الاندية والاندية اكملت الباقي !
• بحثت عن اي تطور لهذا الدوري فوجدت :-
 لايوجد اي متابعه اعلاميه !
 اللعبة لايوجد له اي حضور جماهيري سوى في مباراة واحده فقط!
 لا نقل تلفزيوني ؟
 لا توجد لائحة واضحة ومحدده لدوري الصالات ؟
 اللاعبين المحترفين مقالب سوى ثلاثة لاعبين ؟
 الاحتراف بغير شروط ولا لوائح ؟
 لاتزال سيارات الإسعاف غائبة عن الصالات الرياضيه ؟
 الامن لايتواجد الا في مباريات قليله ؟
 مستوى اللاعبين لم يتطور على العكس اي لاعب يضم للمنتخب يتراجع مستواه وقبل ذالك مستوى تفكيره في الملعب ويصيبها غرور كبير وتجده في مباريات فريقه لايستطيع ان يجاري لاعبي فريقه في السرعة والقتال في الملعب ((لاتعليق ))!
 الصالات الرياضيه هي كما كانت العام الماضي الساعات متعطله والأرضيات سيئه حتى خطوط الملاعب غير واضحه!
 ام الكرات التي تلعب به المباريات فلا تعليق ؟؟؟
 ام التحكيم فحدث ولا حرج انواع الكوارث التحكيميه واختيار لمراسل لجنة الحكام لاتهم الا مصلحتة الشخصيه فقط وهو حكم قد اعترضت عليه الاندية القطريه حينما كان يفرض نفسه للتحكيم هناك باستغلال علاقاته الشخصيه وتم ابعاده وعدم دعوته مره اخرى ليجد نفسه في بيئة مناسبه لتفكيره واستغلال ضعف من حوله ليجعل نفسه متصدر المشهد وهو لم يحكم ولا مباراة دوليه في حياته ولم يحكم اي مباراة على المستوى الاسيوي والكل يعرف كيف حصل على هذه الشاره وان كان المعلم فاشلا فمن باب أولى ان يكون التلاميذ من الحكام في عدم فهم القانون بشكل صحيح وتحكيم المباريات برصيد صفر من قانون كرة قدم الصالات وتطبيقها غير موجود في اغلب المباريات !
 لازلنا نتحدث عن التنظيم وقد وعدوا بان يكون هناك تغير في هذه السنه وكانوا يقولون ان الدوري العام الماضي تجربه وان هذه السنه ستشهد تغيرات كبيره في التنظيم والدعم والتحكيم والصالات وووووو لكن فاقد الشي لايعطيه بل ان هذه السنه اسوء بكثير من العام الماضي وخاصة بعد ان جفت موارد الاندية المالية واكتشافها انه لايوجد اي دعم مالي او اعلامي لهذا الدوري ؟
 يجب على مدراء الاندية ان يقيموا هذه التجربة وهل هي مفيده او لا وهل خسائر الاندية المالية والبشريه تواكب الأرباح من المشاركة في هذا الدوري وكنت اتمنى ان نشاهد وضوح وشفافية من رؤساء الاندية حيال هذا الدوري وإيجابياته وسلبياته !
 مشرفي اللعبه في الاندية هم المستفيدون فقط ويحضرون من يحبون من اللاعبين الذين تربطهم بهم صداقات وتكون المصلحه بينهم واحده واي لاعب يخالف فكر هذا المشرف مصيره الأبعاد والمحاربة بل التجميد وعدم التنسيق وهم من يحددون اسعار اللاعبين ومكافآتهم ؟؟؟
 منتخب الصالات تراجع اكثر من ٢١مركز في التصنيف العالمي خلال ثلاث سنوات ولم يتحسن بوجود هذا الدوري وهذا يدل على ان الفشل الكبير والذريع في مخرجات هذا الدوري أنم هو مؤشر على ان العمل غير محترف والفكر غير موجود ؟؟
 حينما يبتعد اكثر من أربعة اندية عن الدوري وعلى رأسهم الهلال والنصر والربيع سابقا جده حاليا و نادي احد فهناك رساله معنونة ((الدوري ومنظميه غير محترفين وليس معترف به ومايجيب همه وغياب تام للعدل والشفافيه ))؟
 من اكثر الاشياء غرابه هي تهميش لاعبي الدوري من نفس منظميه والاتجاه الى ملاعب الحواري واختيارات للاعبين لم يمثلوا انديتهم ((وهي بصمة على فشل هذا الدوري من نفس منظميه ))!!!
 هروب اللاعبين من تمثيل المنتخب والاعتذارت المتكرره تضع علامات استفهام كبيره في الاحترافية في العمل وما يدور في المنتخب !!
 توقيت معسكرات المنتخب كرة قدم الصالات السعودي غير دقيقة وتحتاج الى اعادة نظر
 الطاقم الاداري والفني للمنتخب لم يقدم مايشفع له بالبقاء لثلاث سنوات في ظل الخسائر المتكرره والخروج من كل بطوله بالمركز الاخير ونقطة واحده ومستويات غير مرضيه !
 مصيبه كبيره ان تعدل في جدول المباريات والاندية اخر من يعلم احد الاندية حضر للملعب ومندوب المكتب حضر ولم يعلموا عن تاجيل المباراة وخسارة مبلغ يقدر ٦٠٠٠الاف ريال من يعوضهم لاتعليق ؟؟
 كنت اتمنى ان يناقشوا سبب رفض اللاعبين الانضمام للمنتخب وهذه مصيبه كبيره وسابقه تحتاج الى دراسة مستفيضة من الاتحاد السعودي ؟؟؟ ومناقشة اللاعبين سبب رفضهم الانضمام للمنتخب !!
 الأكثر جمال في هذا السنه اشتراك مدرب المنتخب البلجيكي المدير الفني للمنتخب الصالات في دوره لمدربي الصالات المستوى الاول مخصصه للمدربين السعوديين الوطنيين !
في الاخير بعد كل هذه الكوارث يتحدثون عن النجاح
تصويبة كرة قدم الصالات السعودية (( المعيار الأساسي في تقييم الشخص هو مدى جودة أسلوبه في التعامل مع المجتمع والتزامه بالقيم الخلاقية..ذلك ان العمل الجماعي الناجح يتأسس على مجموعات مترابطة تملك من ادوات التواصل الشئ الكثير..وهو مالا يمكن توافره إلا بين أفراد يلتزمون بالأخلاق))

 

97