ريال مورينيو صغير

نادي مدريد الملكي لكرة القدم ( ريال مدريد ) .. هو من أعظم أندية العالم في كرة القدم أن لم يكن أعظمها على الأطلاق تاريخ عريق ومشرف انجازات قياسية وقاعدة جماهيرية لا تضاهي في جميع أنحاء العالم كما يملك النادي قدرات مالية ضخمة تجعله دائما في قمة أندية العالم من حيث الدخل والمنصرفات .
الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة سجال تكون الغلبة فيه لأحدهما تارة وللآخر تارة أخرى وفوز أحدهما على الآخر لا يقلل من الخاسر أطلاقا وفوز أحدهما ببطولة ما لا ينقص من قدر الآخر والذي غالبا ما يعود في القريب العاجل لنيل بطولة أخرى .
ولكن بعد أن أستلم ( مورينيو ) تدريب النادي الملكي أصبح ريال مدريد فريقا   يفوز على الأندية الصغيرة فقط وبأهداف كثيرة بينما يتوارى في كل المباريات الكبيرة أوربيا أو محليا وخاصة عند ملاقاة برشلونة  والآن أصبحت كل الأندية صغيرها وكبيرها يتجرأ على ريال مدريد وذلك بسبب تخوف مورينيو من الهزائم ومبالغته في الطرق الدفاعية بعد الخمسة القاسية التي تلقاها في أول مواجهة له مع البرشلونة .
لا أعتقد أن محبي ريال مدريد وهم كثر سيكونون سعداء برؤية فريقهم محاصر من الفرق القوية  جل وقت المباراة ويبحثون عن التعادل ( كما حدث في مباراتي بايرن ميونيخ الموسم الماضي ومباراتي بروسيا دورتموند هذا الموسم ) ولا أظن أن عشاق الريال يسعدهم أن تكون نسبة الأستحواذ على الكرة في مبارياتهم مع البرشا أكثر من 70% لصالح البرشا . ولن يخطر ببال عاقل بأن مشجعي ريال مدريد ممكن أن يرضوا بالنتائج فقط دون الأهتمام بشكل الفريق وأدائه في الملعب .
ريال مدريد يملك أفضل اللاعبين في العالم وأغلاهم ويكفي ان رونالدو معهم وبجانبه بنزيمة وهيقواين من أبرز الهدافين في العالم وفي وسطه زي ماريا الارجنتيني الرائع والثنائي الالماني اوزيل وخضيرة الذان برزا في 2010 بكاس العالم ولا ننسى كاكا أفضل لاعب في العالم 2007  . بجانب الاسبان الدوليون كاسيس وراموس والونسو والظهير البرازيلي العصري مارسيلو  والدوليان البرتغاليان بيبي وكنتراو وتضم دكة الاحتياط لاعبين من فئة الفايف ستارز امثال الغاني اسيان والكرواتي مودريتش والفرنسي رافئيل   بجانب البيول واربيلوا وكاليخون وجرانيرو  وغيرهم من الأفذاذ .
كل هذه الأدوات التي يملكها مورينيو وبامكانه أن يسيطر على كل المباريات الا أنه   يصر أن يلعب في المباريات القوية باسلوب دفاعي يصل أحيانا ل 4 محاور في خط الوسط أمام رباعي خط الظهر  .
مورينيو هو أسوأ مدرب على مر تاريخ ريال مدريد وسيحسب عليه أنه أساء لكرة القدم ولريال مدريد باستخدامه هذه الاساليب الدفاعية الجبانة في وقت كان يملك فيه كل أدوات النجاح والهجوم الفعال ويملك المال واللاعبين والجمهور ورغم ذلك يلجأ لأساليب الدفاع والتكتل التي يلجأ لها مدربي الفرق الصغيرة الذين لا يملكون مقومات الهجوم وهم معذورون عندما يلجئون للتكتل الدفاعي مورينيو حقق مع ريال مدريد في ثلاث مواسم ثلاث بطولات وهذا لا يعتبر انجاز بالنسبة لريال مدريد لانه اعتاد ان يحقق بطولة عل الاقل في الموسم وهو في أسوأ حالاته ولو بدون مدرب  وإذا قارنا ذلك بما حققه جوارديولا مع البرسا ( 14 بطولة في 4 مواسم ) سنعرف المعنى الحقيقي للأنجازات.
نادي مثل ريال مدريد يفترض أن يلعب بشخصية البطل في كل مبارياته وخاصة الكبيرة منها وأن يفرض على منافسيه أن يحترموه ويهابوه و يجبرهم لكي يلجأوا للدفاع ويعتمدوا فقط على المرتدات .. تماما كما يفعل غريمه اللدود برشلونة ومدربه الأكثر من رائع جوارديولا وخلفه فيلانوفا الذان سطرا أسميهما بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم بالطريقة التي يلعب بها برشلونة وأرغام كل المنافسين وعلى رأسهم ريال مدريد العظيم أن يكون همهم الشاغل هو البحث عن الكرة التي يمنعهم من الوصول اليها  وقد رأينا كيف يكون برشلونة شامخا حتى في المرات القليلة التي يخسر فيها  فهو يحاصر منافسه في ملعبه طوال 90 دقيقة  وكل شيىء في مباريات برشلونة يقول ان الفريق قادر على التسجيل في كل لحظة من لحظات المباراة.
مورينيو رغم الأنجازات المتعددة التي حققها مع أندية مختلفة الا انه قزم النادي الملكي وجعل منه فريقا عاديا  مثله مثل  فياريال واسبانيول وغرناطة وبنفيكا وسليتيك وليون يخشون المباريات الكبيرة وخاصة مباريات البرسا . النادي الملكي ليس همه الأول البحث عن بطولة ولو بطرق رخيصة ولكنه نادي همه الأول هو الحفاظ على تاريخه وعظمته وأرثه وذلك لا يتم الا عندما تقترن البطولات مع مظهر مبهروأداء مهيب للفريق  داخل الملعب .
نقاط تحت السطر :-
•       لا نشعر بأي بصمات لمورينيو .. يفوز الفريق في المباريات السهلة بمجهودات رونالدو الفردية وتسديداته العنترية .
•       بنزيمة وهيقواين مهاجمان من طراز رفيع تسبب مورينيو في جعلهما لاعبان لا وجود لهما ويلعبان في عزلة تامة طوال المباراة عندما يكون المنافس قويا.
•       مسعود اوزيل لاعب يملك من الحلول الفردية الكثير ولكن مورينيو حجمه وقلص أداوره بعدم منحه حرية التصرف والخلق والإبداع وحصره في جهة اليمين طوال المباريات .
•       كاكا لاعب صاحب قدرات فنية رائعة وصانع لعب لا مثيل له وهداف محنك وضعه مورينيو على دكة الاحتياط معظم المباريات لأن مورينيو لا يجرؤ على اشراك كاكا واوزيل معا كما يفعل برشلونة بأشراكه انيسنا وتشابي معا .
•       يعتمد مورينيو في الهجوم اعتمادا كليا على سرعة وقوة تسديدات كريستيان رونالدو .
•       بيبي وراموس ومارسيللو والونسو وديارا واربيلوا هم اللاعبين المفضلين لدى مورينيو خاصة عندما يلعب مع برشلونة وذلك بسبب خشونتهم الزائدة وعنفهم المتعمد .
•       مدرب يملك كنوز من اللاعبين الأفذاذ ورغم ذلك كل أعتماده يكون على الخطط الدفاعية والخشونة والحرب النفسية في المؤتمرات الصحفية والتصريحات الأستفزازية ومهاجمة الحكام .
•        في وجود مورينيو وسياساته الغريبة مع اللاعبين تحزب اللاعبون وأصبح رونالدو عدوا لمارسيللو والاسطورة كاسياس احتياطي لانه يواجه المدرب بأخطائه  .
•       عندما حققت دولة اليونان كاس أمم اوربا عام 2004 سجل لها التاريخ ذلك ولكنها لم تقنع أحد بأنها تستحق لقب البطل .

الرمية الأخيرة :-
وجود البرسا في بطولة ما يجعل معظم الفرق المشاركة في هذه البطولة تقاتل من أجل الوصول للنهائي فقط وتتمنى أن لا تصادف البرسا في طريقها قبل النهائي وعندما يقصى برشلونه من بطولة ما تسعد جميع الفرق الأخرى المنافسة في هذه البطولة لأن خروج برشلونة يعني أن كل الفرق الأخرى أصبحت فرصتها متساوية للفوز باللقب وهكذا تكون الهيبة

التعليقات

19 تعليق
  1. بحر العيون
    1

    وجود البرسا في بطولة ما يجعل معظم الفرق المشاركة في هذه البطولة تقاتل من أجل الوصول للنهائي فقط وتتمنى أن لا تصادف البرسا في طريقها قبل النهائي وعندما يقصى برشلونه من بطولة ما تسعد جميع الفرق الأخرى المنافسة في هذه البطولة لأن خروج برشلونة يعني أن كل الفرق الأخرى أصبحت فرصتها متساوية للفوز باللقب وهكذا تكون الهيبة

    هذا ماينطبق على الهلال في المملكه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 4:28 م
  2. أخو زكروت
    2

    بحر العيون

    نقدر نعتبر كلامك هذا استهزاء بكيان محلي مثل الهلال المحلي
    وخاصه لما يمثل الوطن خارجباً ـ أم صلال ، الشارقه ، الغرافه ، سبهان , ذوبهان ، أولسان ، الاتحاد . ووووو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 5:26 م
  3. بدر
    3

    التاريخ لا يحفظ الا اسماء الابطال وخل المستويات على جنب يا رامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 7:02 م
  4. زعيم المدرجات
    4

    من الهلال للريال ويا قلبي لا تحزن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 7:08 م
  5. صعبة قوية
    5

    اقول يا تعليق 1
    تعرف السهلاوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 7:29 م
  6. الشهري
    6

    مورينيو مريض ومجنون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 7:32 م
  7. شبيه الريح
    7

    تحليل دقيق لكاتب خبير
    شكرا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 8:10 م
  8. زكــــــــــــــــــــــــــروت
    8

    ريال مدريد ملكي اسبانيا !!!
    الهلال ملكي السعوديه !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 8:18 م
  9. ريال مزريط
    9

    ريال مدريد نادي فاشل ما يمشي الابالتحكيم متل نادي الدلال عندنا صجة ولجة وما عندك شيى
    امس طاقهم فريق غرناطة ولا مدري شسمه والحكم بغي يلعب معهم وما عندك احد
    برشلونة وبس والباقي خس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 8:19 م
  10. بحر العيون
    10

    يارجال قال السهلاوي قل غيرها قل ماجد قل محيسن اما السهلاوي ياأخي تصدق ارحم هالضعيف شكله حتى مايصلح للكوره

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 8:44 م
  11. صعبة قوية
    11

    تصدق بسبب هالضعيف بكى الصحفي واقيل المدرب والرئيس يفكر بالاستقالة وتم الاستعانة بالمسعد لاستعادة التوازن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 9:58 م
  12. مجرد رأي
    12

    هالحين الرجال يتكلم عن الريال مدريد , ( حقيقة ما أعجبني المقال ) وأنتم – اصحاب التعليقات والردود أعلاه تتكلمون عن النصر والهلال , ملينا من زمان من ذا الكلام , خلونا نريح مع الملكي – اسم ومسمى – والبرشا الفريق الأقوى في العالم , وكل يدلي بدلوه . بعيدا عن الرياضة المحلية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 11:55 م
  13. الشوارع الخلفية
    13

    السهلاوى فى 3سنوات محرز فى الهلال7 اهداف :lol:

    على كذا بعد 7سنوات انشالله بتخطى رقم الاسطورة ماجد اللى محرز 21 هدف فى الهلال :mrgreen:

    كبييييييييييييييييييييييير ياالسهلاوى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 1:59 ص
  14. عاشق المرينقي
    14

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ’’

    استاذي رامي العبودي انا احد متابعين مقالاتك واتشرف بذلك وابدي لك اعجابي الكبير بكتاباتك وطرحك ولكني اختلف معك في هذا المقال وبحسب الميول لاني من حسب متابعتي لك اتضح ميولك البرشلوني وليس الكتلوني والعياذ بالله وميولي لسيد اوربا وحاصد بطولاته
    اولا السيد مورينو مدرب كبير تشهد له الارقام والانجازات وعندما اتحدث عن انجازاته مع ناديه الحالي ريال مدريد فهو احرز للنادي لقب استعصى 18 سنة على المرينقي واحرز لقب الدوري الموسم الماضي بعد ماتسيده برشلونه من 2008 ومن بعد مباراة برشلونه التي كسبها بخماسية هي نقطة سودا في تاريخ مورينو ولكنه يطبق المثل المشهور ( اللي تكسب به العب به )

    تحياتي واحترامي لشخصك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 3:12 ص
  15. السندباد
    15

    (( الفتح هو نادي الفتح))..
    هو عنوان مقال كتبه (( رامي العبودي)) مؤازا فيه العنوان المسئ لصحيفه (( الشرق)) بعد مباراة الفتح والهلال في الدور الثاني ..
    وفي المقال المذكور عنوانه اعلاه اخذ رامي يتهم الهلاليين بأنهم حساسون من كل شي وان عنوان صحيفة الشرق ليس فيه من تنقيص الهلال او الاستهزاء به شيئا يذكر..

    وبعد مباراة (الفتح والشباب) كتبت احدى الصحف عنوانا قريبا جدا لعنوان صحيفة (( الشرق)) فتم ايقاف الصحيفه لعدة ايام واقالة رئيس تحريرها مما يثبت ايضا ان عنوان صحيفة الشرق كان مسيئا وكانت تستحق عليه الايقاف ايضا..

    توقعت ان يتحدث (( رامي)) عن هذه النقطة وان يعطي للهلال حقه ويعترف بأن عنوان ((الشرق)) كان مسيئا للهلال قياسا علي ايقاف احدي الصحف بسبب عنوان قريب جدا لعنوان صحيفه (( الشرق)).

    ولكن للاسف لم يتحدث ( رامي) عنها ابدا وكأن سكوته هو اعتراف مبطن بحقيقة ماتعرض له الهلال ولكنه للاسف ايضا ليس بقلم كاتب رياضي يرجو منه المشجع الهلالي العاقل خيرا ..
    فالمشجع الهلالي (العاقل) يعرف يقينا ان رامي لن ينصف الهلال الا اذا كان انصافه للهلال مرتبط بمصلحة للنصر..

    عزيزي رامي.. المشجع الهلالي العاقل لايستطيع ان يثق في انك ستعامل الهلال كبقية الفرق وستمنحه حقوقه مساواة بالبقيه.. والمثال السابق جزء يسير يثبت انك تتهرب من انصاف الهلال ..

    عزيزي رامي.. انت بكل اسف فقدت ميزة الكاتب الحيادي من فترة طويلة وكان سكوتك عن التعليق علي تباين الاحداث في عناوين الصحف الا ضربة (مطرقة) غرزت (المسمار الاخير) في نعش ( الحيادية) لديك..

    استراتيجية مقالات رامي هي.. ( اذا كان المقال عن البرشا والريال.. فأعلم ان مصلحة حدثت للنصر او ظلما وقع علي الهلال)..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 9:37 ص
  16. ابو عبدالله العجمي
    16

    السندباد تقول ( عزيزي رامي.. انت بكل اسف فقدت ميزة الكاتب الحيادي من فترة طويلة وكان سكوتك عن التعليق علي تباين الاحداث في عناوين الصحف الا ضربة (مطرقة) غرزت (المسمار الاخير) في نعش ( الحيادية) لديك..)

    لماذا لا توجه هذا الكلام الى الكهول في صحيفة الحقيره والتي دأبت على محاربة النصر ولاعبيه طوال عقود وعندما انفتح الفضاء والصحف الالكترونية انتهى تكميم الافواه وتظليل الرأي العام والمشجع اصبح واعي وافهم من الاع لام الهلامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 1:09 م
  17. بحر العيون
    17

    http://www4.0zz0.com/2013/02/04/08/783469500.jpg

    ياسر يظهر في منهج جامعة كامبردج ياويلك يارامي اكيد بتولع ….المطافي يارجال الرجال حيولع ويحترق روومي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 1:22 م
  18. عصأ موسي
    18

    يكفي رد السندباد الله يعطيه العافيه على مهاترات المسمى رامي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 7:43 م
  19. البقمي
    19

    لا تلومون السندباد يالربع عقله مصدي

    والله وهزلت إنك تقيم رامي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 9:19 م
104