الإمارات تخطف الفوز من “أخضر السلة” في البطولة العربية

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، مباراته أمام نظيره الإماراتي، بنتيجة 70-72 وذلك في البطولة العربية الـ22 والتي تقام في القاهرة في الفترة من 30 ديسمبر وحتى 8 يناير الجاري.

وبدأ “أخضر السلة” المباراة بمستوى متواضع وظهر على اللاعبين تراجعا في الأداء ما جعل الإماراتيون يسيطرون على الفترة الأولى إلا أن السعوديين تمكنوا من إنهائها بالتعادل بنتيجة 18-18، ودخل لاعبو السعودية الفترة الثانية بتحسن طفيف في الأداء إلا أن الإماراتيين سيطروا إجمالا على الملعب وأنهوا الفترة الثانية والشوط الأول بنتيجة 48-35 لصالحهم بفارق 13 نقطة.

وحاول السعوديون العودة إلى المباراة في الفترة الثالثة مع بداية الشوط الثاني، وتقليص الفارق إلا أن لاعبي المنتخب الإماراتي تمكنوا من إنهائها لصالحهم أيضًا بنتيجة 58- 48 بفارق 10 نقاط، وفي محاولة لحسم اللقاء قدم أخضر السلة شوطا رائعا من أجل تقليص الفارق وخطف المباراة إلا أن الإماراتيين نجحوا في خطفها بفارق نقطتين لتنتهي المباراة بنتيجة 70-72 لصالحهم.

وبذلك يتوقف رصيد المنتخب السعودي عند 5 نقاط، بعد أن خسر أمام المغرب وفاز على الجزائر والبحرين وخسر أمام الإمارات، بينما ارتفع رصيد الإمارات إلى 5 نقاط بعد الفوز على الجزائر وهزيمة من البحرين ومصر وفوز على السعودية.

من جانبه، أكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة السلة، محمد المرواني، أن الحظ لم يسعف لاعبو المنتخب لحسم اللقاء رغم تقديمهم مباراة قوية، مشيرًا إلى أن مباراة أمس أمام البحرين والتي امتدت إلى فترتين إضافيتين أرهقت اللاعبين وأثرت على أدائهم أمام الإمارات.

وعبر المرواني، عن أمنياته للفوز على صاحب الأرض المنتخب المصري، ورغم صعوبة المباراة إلا أن لاعبي المنتخب السعودي قادرون على إثبات أنفسهم أمام منتخب كبير مثل المنتخب المصري، موضحًا أنه من الضروري ألا تؤثر نتيجة مباراة اليوم على الروح المعنوية للاعبي الأخضر.

يذكر أن المنتخب السعودي يواجه نظيره المصري غدًا الأربعاء في مباراة مرتقبة تحديد مصير المنتخبين من دور المجموعات.

107