الأولمبياد الخاص يضيف ميداليتين في الألعاب العالمية

24458

أضاف لاعبو الأولمبياد الخاص السعودي ميداليتين “ذهبية وفضية “اليوم ضمن منافسات الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص والمقامة حالياً بمدينة بيونج شونج الكورية بمشاركة 115 دولة.

الميدالية الذهبية حققها طالع اليامي في سباق 200متر جري على الجليد فيما حقق عبد العزيز سلامى الميدالية الفضية في التزلج السريع لسباق 222م ليصبح مجموع ما حققه الأولمبياد الخاص السعودي في البطولة إلى الآن أربع ميداليات “3 ” ذهبية ووفضية واحدة.

من جانبه أكد رئيس البعثة السعودية الدكتور ناصر الصالح أن ما يحدث على أرض كوريا هو جني لثمار عمل دؤوب واهتمام ورعاية دائمة ومستمرة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله ــ ومتابعة ودعم صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ، مشيراً إلى أن دعمهم ورعايتهم الدائمة لأبناء تلك الفئة أثمر عن هذه الإنجازات.

فيما هنأ الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس البعثة السعودية ناصر الصالح على ما حققه أبطال الأولمبياد الخاص من ميداليات معرباً عن سعادته بكل ميدالية تتحقق.

وقال: “من الضروري أن نجعل فلسفة الأولمبياد الخاص والتي تعتبر بأن الكل فائز أمام أعيننا وأن لا نولي اهتماماً كبيراً وحرصاً شديداً على الفوز بالميدالية ، ولكن المهم هو أن هؤلاء اللاعبين قد خرجوا من بلادهم وقطعوا المسافات الطويلة من أجل المشاركة في حدث عالمي حيث كسروا بذلك كل القيود والخوف وعبروا عن أنفسهم”.

وأضاف: “من هنا لابد من رفع هذه القيمة وإذا كان الأولمبياد الخاص يمنح الفائزين الثلاث الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية ووفقا للقواعد الأولمبية ، فإنه يمنح شارة مشاركة لباقي اللاعبين” ، راجياً التوفيق لجميع اللاعبين المشاركين وتحقيق إنجازات لبلدانهم.

110