هيئة الرياضة بالمنطقة الشرقية تطلق برنامج ” كن واعياً “

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، أمير المنطقة الشرقية، تنظم الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية ممثلة بإدارة النشاطات الشبابية، البرنامج الشبابي المفتوح ” كن واعيا” والذي سينطلق غدا الخميس ويستمر لمدة ثلاثة أيام في مجمع الراشد بالخبر.
وتهدف الفعالية الى الإسهام بشكل ملموس في الجهود الوطنية لتحقيق رؤية 2030م ، كما يهدف لتنمية الوعي الثقافي والمعرفي للمجتمع ، وخلق جانب ايجابي في المجتمع في عالم من المعارف .
وبدأ التحضير للمهرجان منذ وقت مبكّر، بتشكيل لجان عمل تتضمن كوادر مؤهلة لوضع الأفكار المناسبة لإقامة الحفل والمهرجان والفعاليات المصاحبة له، كما تم إقامة عدد من ورش العمل لإنجاز الخطة الشاملة للمناسبة والفعاليات المصاحبة لها.
وسيتضمن برنامج حفل الافتتاح عدد من الفقرات وسيتم أداء العرضة السعودية، وفقرة للفنون الشعبية وأمسية شعرية يشارك فيها عدد من الشعراء ينثرون ابداعاتهم في حب الوطن.
كما ستتضمن الفعاليات عرض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي وعرض للسيارات الكلاسيكية والألعاب الشعبية ، وستكون هناك مشاركة فاعلة للهيئة الوطنية لمكافحة المخدرات لتوعية الشباب وكافة الفئات من خطر آفة المخدرات،وسيكون هناك مسرح للطفل ، ومعرض للأسر المنتجة ، ومشاركة فاعلة لجمعية الهلال الأحمر.
ويعتبر برنامج “كن واعياً” هو الأول الذي تنظمه هيئة الرياضة ، ضمن سلسلة من الفعاليات ستنظمها تباعاً خلال المرحلة المقبلة .
كما يعد برنامج “كن واعياً” من البرامج المتميزة التي تقدم لجميع أطياف المجتمع ولا تقتصر على فئة الشباب فحسب .ويحرص المسئولين بالهيئة العامة للرياضة بالمنطقة الشرقية على تنفيذ مثل هذه البرامج التي تخدم الشباب وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وإبداعهم.
وراعت اللجنة المنظمة للمهرجان أن تقدم الترفيه والفائدة لجميع المشاركين من جميع الفئات وان تكون الفعاليات موجهة لجميع شرائح المجتمع، حيث تم تخصيص فعاليات للأسرة والشباب والطفل، كما سيتم إقامة فعاليات موجهة للطفل تتضمن مشاركة فرق إنشادية شهيرة، فيما سيتم إقامة برنامج شامل سيحظى بإعجاب الجميع .
ووجهت اللجنة المنظمة الدعوات لعدد كبير من كبار شخصيات المنطقة الشرقية، من رجال الاقتصاد والإعمال وشخصيات إعلامية ورياضية وعدد من الفنانين بالمنطقة .
كما وجهت اللجنة الدعوة لكافة أهالي وزوار المنطقة لحضور هذه الاحتفالية والدعوة عامة.

97