قطر .. وجيروم فالك

منيف الخشيبان

منيف الخشيبان

لم يكن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “جوزيف بلاتر” مضطراً لتحمل حماقات السكرتير العام “جيروم فالك” لولا أن الأخير كان ولازال الأداة التي يراهن عليها بلاتر في الضغط على خصومه وإقصاءهم مستغلاً ما يتمتع به “فالك” من جرأة نادرة في الإتهام والتدليس وتضليل الرأي العام ، والتحكم بالخيارات بما يخدم بلاتر وأهدافه الشخصية ، فضلاً عن أن “فالك” وبحكم منصبه مضطلع تماماً على خفايا الرئيس وأسراره ، لذا فإن “فالك” بالنسبة له كسلاح ذو حدّين ، ويحظى بما لا يحظى غيره من تعامل “خاص وحذر” ، حتى وإن كلّف ذلك ظهور بلاتر في العديد من المناسبات بوجه تغلّفه الخيبة والإحباط ، مُبدياً الإعتذار جرّاء ما يرتكبه “فالك” من أخطاء فادحة وفاضحة نظير تعاطيه المزاجي والفجّ مع العديد من الملفات ، وما لهذا التعاطي من تداعيات كبيرة .

“فالك” الذي أطلق تصريح غريب لا يتوافق ومرئيات الفيفا حول الأحداث المؤسفة التي تَلَت مباراتي مصر والجزائر .. ما أجبر بلاتر على الخروج بملامح الخيبة ليعتذر ويقول بأن تصريح “فالك” سابق لأوانه .

“فالك” يحرج بلاتر من جديد ويُقحم الفيفا في مشاحنات عنيفة مع البرازيل على هامش استعدادها لتنظيم مونديال 2014 ، إذ قال “فالك” : ربما تحتاج البرازيل لركلة من الخلف تعجّل من إنهاء استعدادها لاستضافة المونديال” الأمر الذي أثار حفيظة البرازيليين ووصفوا “فالك” بالفاسق والغير مرغوب به ، ما اضطر بلاتر للدخول سريعاً على الخط والإعتذار للبرازيل عمّا بدر من “فالك” .

إلاّ أن “فالك” ذو فضلٍ عظيم على بلاتر إذ استطاع أن يخلّصه من أشد المنافسين شراسة نحو الترشّح لرئاسة الفيفا .. محمد بن همّام الذي رحل عن عالم كرة القدم بتدبير من الداهية “فالك” على خلفية إدانته بتقديم “رشاوي” لمسئولين في منطقة الكاريبي أثناء حملته الإنتخابية ، والتي نفاها بن همّام جملة وتفصيلا ، إلاّ أنّ “فالك” ورفاقه نجحوا أخيراً في إفساح الطريق لبلاتر للإنفراد برئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم ، ولعلّ هذه كافية لأن يتحمّل بلاتر من “فالك” كل أصناف الحماقات .

خاتمة :

ما طالعتنا به صحيفة “فرانس فوتبول” من تحقيق مفصّل حول تورّط قطر في تقديم “رشاوي” للحصول على أصوات وبالتالي الفوز بشرف تنظيم كأس العالم 2022 ما هو إلاّ دليل واضح على تحرّك لـ”فالك” في هذا الإتجاه فليحذر القطريون .

منيف الخشيبان

Twitter@Munif_2012

التعليقات

5 تعليقات
  1. دوخي
    1

    شكله بيسحب الترشيح من قطر ولا نحضر المونديال ولا شي :(

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 4:02 م
  2. خ السلمي
    2

    قطر لن تنظم كاس العالم وراح تشوفو بس ياخسارة الملايين الي راحت على الملاعب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 فبراير, 2013 الساعة : 5:20 م
  3. 111
    3

    غريبة يا خشيبان مادخلت النصر في الموضوع والا هزيمة ....ك لها دور :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 8:09 ص
  4. 111
    4

    تعليق 2 السلمي واضح انك تبني على شي انت تمناه بس حبيت اقول قطر بتنظم المونديال بس مااتقوع انك بتحضره :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 فبراير, 2013 الساعة : 8:14 ص
  5. سمت
    5

    قطر ستتوفق على دبي وهي في الاتجاه الصح تطوير وبنية تحتية وكل شيء والمونديال سيضع لها شان كبير جدا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 فبراير, 2013 الساعة : 12:53 ص
108