تعليم الاحساء ينظم أكبر مسيرة مشي بمنتزه الملك عبدالله البيئي

شهد منتزه الملك عبدالله البيئي حول نافورته الرائعة أكبر مسيرة للمشي بمحافظة الاحساء ..

حيث شارك أكثر من ١٣٠٠ فردا يمثلون قيادات التعليم ومسؤولي بعص الدوائر الحكومية ومنسوبي المدارس طلاب ومعلمين وعدد كبير من أفراد المجتمع ، في مهرجان مدرسي للمشي تحت شعار ( المشي .. صحة ) ضمن برامج استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية ، نفذه قسم التربية البدنية والنشاط الرياضي بتعليم الاحساء..
حيث رعاه مدير عام التعليم وبحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذ حمد بن محمد العيسى ومشاركة مساعدا المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية والخدمات المساندة .

وبعد أن تجمع المشاركون في بداخل المنتزه تجولوا في أركان الأنشطة المعززة للصحة حيث أشرف على التنظيم مشرف برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياتي الصحي الاستاذ حمد النجم ونفذه مشرفي الأنشطة المعززة للصحة بالمدارس وأندية مدارس الحي.. اشتمل على ركن الصحة المدرسية بالادارة الذين قدموا قياسات متنوعة ونشرات توعوية عن المشي وأهميته ، وركن القياسات الجسمية والبدنية وركن الألعاب المعززة للصحة..
حيث قدم مختلف القياسات الجسمية للطول والوزن والتركيب الجسمي للحضور ، ثم شاهدوا عددا من المسابقات المعززة للصحة نفذت من قبل معلمي التربية البدنية و طلاب مدرستي الرياض الثانوية و ابي بكر الصديق المتوسطة.

وعند نقطة بداية المسيرة أنشد أكثر من ٢٥٠ طالبا من أفراد كشافة المدارس النشيد الوطني السعودي بمشاركة الحضور ثم انطلقت مسيرة المشي لمسافة تقدر ب ٢.٥ كيلو حول النافورة الراقصة .

بدوره أكد سفير استراتيجية تطوير الرياضة المدرسية الاستاذ فهد الملحم أن الحملة استهدفت جميع طلاب مدارس التعليم العام والأهلي تحقيقا لأهداف برنامج فطن من أجل توعية أبنائنا الطلاب بأهمية التركيز على النشاط الرياضي النافع والمفيد لحمايتهم والمحافظة على صحتهم ..

هذا وقد شكر كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان من القيادات التعليمية والتربوية وخص أمانة الاحساء وإدارة منتزه الملك عبدالله البيئي وجميع المدارس المشاركة والمعلمين و الطلاب أفراد المجتمع .
وثمن جهود مشرفي التربية البدنية و المشرف على مشروع الأنشطة المعززة للصحة الاستاذ حمد النجم منسق المهرجان وكافة فريق العمل الذين عملوا معه .. آملا أن تكون أهداف هذا المهرجان قد تحققت ..

95