بايرن ميونيخ يحلّق في صدارة الدوري الالماني

بايرنتابع بايرن ميونيخ تحليقه في الصدارة عندما عاد من ارض ضيفه ماينتس الخامس بفوز مريح 3-0 يوم السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني.

وهذا الفوز السادس عشر والثالث على التوالي للفريق البافاري، ورفع رصيده إلى 51 نقطة بفارق 14 نقطة عن باير ليفركوزن الذي يخوض مباراة قمة غدا الاحد مع بوروسيا دورتموند حامل اللقب.

على ملعب “كوفاسي ارينا”، انتظر بايرن حتى نهاية الشوط الأول ليفتتح التسجيل عن طريق الدولي توماس مولر الذي سجل هدفه الحادي عشر هذا الموسم بتسديدة ارضية يمينية بعدما تجاوز الحارس اثر تمريرة من الدولي طوني كروس (41)، ثم ضرب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مرتين، الأولى بتسديدة يمينيمن داخل المنطقة بعد تمريرة من الظهير النمسوي دافيد آلابا (50) والثانية بكرة رأسية في المقص الايسر بعد عرضية من قائد منتخب المانيا فيليب لام (57) لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين مع 14 هدفا.

وتابع شالكه نتائجه المتواضعة ومني بخسارته السابعة هذا الموسم على ارض جرويثر فورث متذيل الترتيب 1-2. وتقدم الفريق الازرق عن طريق لاعبه الجديد البرازيلي ميشال باستوس القادم من ليون الفرنسي الاسبوع الماضي (47)، لكن جرويثر فورث عادل عبر فليكس كلاوس (52)، وسجل هدف الفوز القاتل عبر الصربي نيكولا ديورديتش في مباراته الثانية مع فريقه الجديد (90+2). وبقي شالكه في المركز السادس، فيما حقق جرويثر فورث فوزه الثاني هذا الموسم والاول له منذ 31 اب/اغسطس الماضي بعد 17 مباراة.

وقاد الاسترالي روبي كروسي فورتونا دوسلدورف الثالث عشر إلى الفوز على ضيفه شتوتجارت الثاني عشر 3-1 بتسجيله هدفين (10 و37)، واضاف اوليفر فينك الثالث (76)، فيما سجل شتوتجارت هدفه عن طريق كريستيان جنتنر (60). وهذه الهزيمة الرابعة على التوالي لشتوتجارت.

وقاد الشاب كيفن فولاند (20 عاما) فريقه هوفنهايم السادس عشر إلى الفوز على ضيفه فرايبورج 2-1 عندما سجل هدفين (10 و26) بعد ان افتتح فرايبورغ التسجيل عن طريق ماكس كروسه (4). وهذا الفوز الاول لهوفنهايم منذ تشرين الثاني/نومفبر الماضي، فيما مني فرايبورغ بخسارته الاولى في 6 مباريات.

وفي مواجهة بين فرق القاع، تعادل فولسبورج الرابع عشر مع اوجسبورج وصيف القاع 1-1، بهدف من البرازيلي نالدو (23) مقابل هدف للتشيكي يان مورافيك (25).

وتختتم المرحلة يوم الاحد بمباراتي نورمبرغ مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وباير ليفركوزن مع بوروسيا دورتموند.

110