الأهلي يفتتح مشوار الدوري بفوز ثمين على المحلة

الاهلي المصرياستهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري المصري بفوز ثمين 1-0 على المحلة يوم السبت في المرحلة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالمسابقة التي تقام هذا العام تحت مسمى (دوري الشهداء).

والمباراة هي الأولى في تاريخ الدوري منذ عام كامل حيث ألغيت المسابقة في الموسم الماضي بعد أحداث استاد بورسعيد على هامش مباراة الأهلي مع المصري في أول شباط/فبراير الماضي والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 70 من مشجعي الأهلي وإصابة المئات.

ولذلك يدافع الأهلي في الموسم الحالي عن اللقب الذي أحرزه في موسم 2010-2011 علما بأن الاتحاد المصري للعبة لجأ إلى تقسيم الفرق الـ18 المشاركة في البطولة هذا الموسم إلى مجموعتين نظرا لضيق الوقت بسبب تأخر انطلاق البطولة لعدة شهور انتظارا لمحاكمة مرتكبي مجزرة بورسعيد.

وأهدر الأهلي فرصة تحقيق فوز ساحق على المحلة في مباراة سيطر عليها حامل اللقب بشكل تام ولكنه أهدر العديد من الفرص كانت منها ضربة جزاء أهدرها عبد الله السعيد في الدقيقة 31 إضافة لكرتين مرتدتين من العارضة.

وسجل المهاجم السنغالي (موريتاني الجنسية) دومينيك دا سيلفا الهدف الوحيد في الدقيقة 11 من المباراة التي أقيمت بدون جمهور على استاد “الدفاع الجوي” بالقاهرة تطبيقا لقرار إقامة المباريات بدون جماهير.

112