وزير العمل والتنمية الاجتماعية يبحث مع وزيري العمل النيجري والأوغندي تعزيز التعاون في مجالات العمل والتنمية

التقى معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص بمكتبه في مقر الوزارة أمس (الأربعاء) وزير التوظيف والعمل والضمان الاجتماعي في جمهورية النيجر السيد ساديسو يهوذا، والوفد المرافق له، وذلك بحضور معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الأستاذ أحمد بن صالح الحميدان.
وناقش الجانبان تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، وأوجه التعاون حول عدد من قضايا سوق العمل ذات الاهتمام المشترك.
وأطلع معالي الوزير نظيره وزير جمهورية النيجر، على موقع برنامج العمالة المنزلية “مساند”، وآلية عمل الموقع، وكذلك خطوات وإجراءات استقدام العمالة المنزلية عن طريق الموقع، كما ناقش الجانبان آلية تطوير استقدام العمالة من النيجر.
وتطرق الجانبان خلال الاجتماع إلى أوضاع العمالة النيجرية في المملكة، وأهمية امتلاكها للتأهيل المناسب للعمل في سوق العمل السعودي، كما بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال العمل والعمال بين البلدين وآليات تطويرها.
وفي سياق متصل، التقى معالي الوزير في قصر المؤتمرات بالرياض أمس (الأربعاء) وزير العمل والتنمية الاجتماعية في جمهورية أوغندا السيدة جنات موكوايا، والوفد المرافق لها، بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية اوغندا الاستاذ جمال رفه.
وبحث الطرفان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في سوق العمل، وكذلك إجراءات استقدام العمالة الأوغندية.
حضر لقائي معالي الوزير، سعادة وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للشؤون العمالية الدولية الأستاذ زياد بن إبراهيم الصايغ، ومدير عام إدارة العلاقات الثنائية الدولية الأستاذ محمد بن صالح الشارخ.

99