خمسة عدائيين حجزوا بطاقة التأهل لمونديال أوكرانيا

ألعاب قوى 1شهدت فعاليات بطولة السعودية لألعاب القوى للأندية أبطال المناطق لدرجة الشباب التى أقٌيمت يومي الخميس والجمعة الماضيين على ميدان ومضمار ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض تأهل خمسة عدائيين إلى بطولة العالم لألعاب القوى للناشئين المقررة فى أوكرانيا فى الفترة مابين 10-14 يوليو من العام الجاري بعد أن حققوا الأرقام التأهيلية إلى تلك البطولة وهم فيصل ادريس من الوحدة بـزمن (22.63ث) في سباق 200 م وزميله محمد داؤود فى نفس السباق بـزمن (22.65ث).

وفى سباق 100م تأهل العداء محمد داؤود من الوحدة بـزمن (11.04ث) ومازن آل ياسين من الأهلى بـزمن (11.11ث) ،وأيمن هارون من الهلال فى سباق 400م حواجز بزمن (54.72ث)

وكانت البطولة قد شهدت تنظيماُ ناجحاً من اتحاد ألعاب القوى بالتعاون مع مكتب رعاية الشباب بالرياض واللجنة الفنية برئاسة الدكتور محجوب سعيد وعز الدين قطايفي ومندوب الاتحاد موسى علكم في ظل حضور رئيس الاتحاد الأمير نواف بن محمد وأعضاء مجلس إدارته.

من جهته أكد عضو الاتحاد السعودي لألعاب القوى المشرف العام على المنتخبات السنية أحمد البدوي عن سعادته بتأهل هذا العدد من العدائين للمونديال العالمي مشيراً إلى أن الطموح لازال في بدايته بوصول أكبر عدد من اللاعيين والتأهل إلى أوكرانيا خاصة وأنه تنتظرهم مشاركات متعددة على مختلف الأصعدة ستكون مجالاً واسعاً لوصولهم مؤكداً أن الطموح يصل إلى تأهل أكثر من 15 لاعباً في مختلف المسابقات .

وقال البدوي: “نعمل كاتحاد على إيجاد قاعدة قوية من هذه الفئة السنية ليكونوا في المنتخب الأول خلال عامين وهو أمر لا نشط في تحقيقه في ظل السياسة الجيدة التي يتبعها الاتحاد السعودي لألعاب القوى.

من جانبه أكد العداء مازن آل ياسين أن طموحه المبدئي قد تحقق بالوصول إلى أوكرانيا ه حلم يتنمى أن يكمله بتحقيق إحدى ميداليات سباقه وهو امر لن يكون صعباً في ظل الاهتمام الذي يجده من منسوبي اتحاد اللعبة والأجهزة الفنية .

التعليقات

1 تعليق
  1. الأهلــ الـمـلـكـي ـــي
    1

    كالعادة “النادي الملكي” حقق المركز الأول في البطولة
    وهذا يثبت للجميع بأن النادي الوحيد في المملكة هو النادي الملكي الأهلاوي
    والبقية “فرق” وليست أندية. والدليل أن بطولات النادي الملكي تجاوزت 1000 بطولة في كافة الألعاب وبهذا يحتل النادي الملكي المركز الثاني عالمياً بعد العملاق الإيطالي أي سي ميلان في عدد البطولات
    1000 بطولة والأهلي الملكي ما أحد يطوله.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2013 الساعة : 2:08 م
112