إنقاذ مريض من شلل محقق في مركز العلوم العصبيه في مستشفى الموسى التخصصي بالاحساء

حقق مركز العلوم العصبية في مستشفى الموسى التخصصي بالاحساء إنجازاً طبياً ، عندما تمكن الدكتور / حسام الحبيب إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري من إستئصال ورم في العمود الفقري تسبب بضغط على الحبل الشوكي لمريض يبلغ من العمر 49 عاماً.

وأوضح الدكتور /الحبيب إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى الموسى التخصصي أن هذا النوع من الأورام عادة مايسبب تنميل بالجسم بالإضافة إلى ألم شديد بالظهر يؤدي تدريجياً إلى شلل رباعي الأطراف نتيجة ضغط الورم على الحبل الشوكي والأعصاب ، مما يؤدي إلى فقدان المريض القدرة على الحركة تماماً .

وبين الدكتور/ حسام الحبيب أن العملية كانت معقدة وأستغرقت6 ساعات تم خلالها إزالة الورم بشكل نهائي وتم إستخدام أحدث التقنيات كمراقبة الحاله العصبيه للمريض خلال العملية والمجهر الجراحي والألات الجراحية الدقيقه .

الجدير بالذكر أن المريض تمكن من السير على قدميه بعد ساعات قليله من الإفاقه وخرج من المستشفى بعد أربعة أيام من العملية وهو الأن بصحة تامة ولله الحمد .

وأضاف الدكتور الحبيب : أن مثل هذة العملية الكبيرة لاتجرى إلا في مراكز متخصصة ومتكاملة البنيه وأن مركزالعلوم العصبية بمستشفى الموسى التخصصي مجهز بأحدث التقنيات الحديثة والرائدة على مستوى المملكة.

99