دوري الدرجة الأولى: الجيل ينفرد بالصدارة بفوزه على الباطن .. وأبها يكسب الديربي أمام ضمك – الترتيب

خطف فريق الجيل صدارة دوري المملكة لأندية الدرجة الأولى وذلك بعد تغلبه المستحق بهدف نظيف على فريق الباطن في اللقاء الذي أقيم عصر يوم الخميس ضمن مباريات الأسبوع الحادي عشر على ملعب إدارة التعليم بحفر الباطن, وحمل الهدف توقيع اللاعب عبدالله الهيمان, ليرتفع رصيد فريق الجيل للنقطة 20 في المركز الأول مستغلاً تعثر الحزم المتصدر السابق بالتعادل في مباراته مع حطين.

أبها يكسب الديربي

وفي ديربي عسير, نجح فريق أبها في تحقيق فوز صعب على ضمك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية, وسجل أهداف أبها كل من مشاري القرني ومناع العنزي “هدفين لكل منهما”, فيما سجل لضمك تركي حاضر وعوض العمري “هدفين”. ليرتفع رصيد أبها للنقطة 15 في المركز السادس, فيما تراجع ضمك للمركز الثالث عشر بعشر نقاط.

الحزم يتراجع

وفي لقاء آخر أقيم على ملعب ملعب نادي الحزم بالرس, سقط صاحب الأرض الحزم بالتعادل الإيجابي أمام نظيره حطين بهدف لكل منهما, ليفقد صدارة الدوري التي احتفظ بها منذ عدة جولات سابقة, وسجل هدف الحزم أولاً رياض العريني, فيما سجل هدف حطين اللاعب موسى مدخلي, ليرتفع رصيد الحزم للنقطة 19 ولكنه تراجع للمركز الثالث متساوياً مع الثاني النهضة بفارق الأهداف للأخير, في حين يحتل حطين المركز الثاني عشر بـ11 نقطة.

النهضة يواصل تألقه ويقفز للثاني

وعلى ملعب نادي الشعلة بالخرج, واصل فريق النهضة تألقه في مسابقة الدوري بعدما حقق فوز هام خارج قواعده على حساب مضيفه الشعلة بثلاثية مقابل هدف, حملت توقيع اللاعب المميز جاسم الحمدان, ليقفز النهضة للمركز الثاني بـ19 نقطة وبفارق الأهداف عن الحزم صاحب المركز الثالث, فيما تراجع الشعلة بعد هذه الخسارة التي جاءت بعد فوزين متتالين إلى المركز الحادي عشر بـ12 نقطة.

الرياض يواصل انتصاراته

وفي العاصمة الرياض, واصل الفريق الأول بنادي الرياض مستوياته المميزة في الجولات الثلاث الماضية, حيث حقق فوزاً هاماً على ضيفه أحد بهدف وحيد حمل توقيع لاعب الوسط صالح الدوسري, ليصعد الرياض للمركز العاشر بثلاثة عشر نقطة, في حين واصل أحد نزيف النقاط في البطولة وبقي في المركز الرابع عشر بثماني نقاط.

العروبة يكسب الصقور

وفي ملعب نادي العروبة بالجوف, حقق العروبة فوزاً سهلاً على الصقور بثلاثية نظيفة حملت توقيع كل من خلف سراي الشمري “هدفين” ومشاري جديع العنزي, ليصعد العروبة للمركز الرابع وفي رصيده 17 نقطة مواصلاً منافسته على صدارة الترتيب, فيما واصل الصقور عروضه الهزيلة محتلاً المركز الأخير برصيد خمس نقاط فقط.

الطائي يتغلب على الخليج بصعوبة

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بحائل, عاد الطائي لنغمة الانتصارات أخيراً بعد أن حقق فوزاً صعباً على ضيفه الخليج بهدف نظيف, حمل توقيع المهاجم صابر حسين, ليتقدم الطائي بهذا الانتصار للمركز الخامس وفي رصيده 15 نقطة, في حين يحتل فريق الخليج المركز الثامن متجمداً رصيده عند النقطة 14.

الوحدة يتعثر مجدداً أمام الوطني

عاد الفريق الوحداوي للتعثر مجدداً في بطولة الدوري, وذلك عقب خسارته خارج قواعده من فريق الوطني بهدف نظيف, على ملعب مدينة الملك خالد بن عبدالعزيز الرياضية بتبوك, وسجل هدف الوطني الوحيد لاعبه فهد أبوجابر, ليحتل الوطني بهذا الفوز المركز التاسع بـ14 نقطة, في حين يحتل الوحدة السابع بنفس الرصيد النقطي.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

1 – الجيل ( 20 نقطة )

2 – النهضة ( 19 نقطة )

3 – الحزم ( 19 نقطة )

4 – العروبة ( 17 نقطة )

5 – الطائي ( 15 نقطة )

6 – أبها ( 15 نقطة )

7 – الوحدة ( 14 نقطة )

8 – الخليج ( 14 نقطة )

9 – الوطني ( 14 نقطة )

10 – الرياض ( 13 نقطة )

11 – الشعلة ( 12 نقطة )

12 – حطين ( 11 نقطة )

13 – ضمك ( 10 نقاط )

14 – أحد ( 8 نقاط )

15 – الباطن ( 7 نقاط )

16 – الصقور ( 5 نقاط )

106