من هو خصم نادي الاتحاد ؟!

بعد أن تصدر نادي الاتحاد السعودي دوري عبد اللطيف جميل صدارة “الشتاء” بروح وحماس لاعبيه ومن خلفهم جهاز إداري وفني وجمهور حماسي رائع .. وكما نعلم تصدّر الاتحاد بناء على تساويه بالنقاط مع الفريق الهلال ولقب “بطل الشتاء” أتى بأفضلية المواجهات المباشرة مع الهلال وكان الاتحاد انتصر على الهلال بالرياض (2-0).

وللأسف كاد حكم المباراة خالد السناني أن يفسد جو المباراة وفرحة الاتحاديين , وكيف تُسند إليه تحكيم مباراة مهمة تحدد ترتيب الدوري ؟!
وكل من شاهد المباراة رأى أمام ثاقب عينيه ما عمله الحكم خالد السناني, والذي بقدرة قادر تحول من تحكيم مباريات الدرجة الثالثة إلى حكم درجة أولى وفي مدة زمنية بسيطة بعد أن كان في العام الماضي يقود تحكيم مباريات الدرجة ثالثة!

وهذا الحكم معروف بهفواته السابقة وفي كذا مباراة للفرق , وليس لديه الخبرة الكافية ليقوم بتحكيم مباراة بين فريقين يحذُوهم الأمل في الانتصار, فالاتحاد يريد أن يكون متصدراً , والفتح يريد الهروب من قاع الترتيب ..

وكان الحكم خالد السناني قد فشل في تحكيم مباريات عديدة لعل أبرها احتسابه ركلة جزاء لنادي الهلال في أحد المواجهات أمام حطين, وقيامه بإشهار البطاقة الصفراء لحارس نادي حطين أسامة الأمير، لكن الحكم وبعد دقيقة واحدة من إشهار البطاقة الصفراء، تلقى توجيه من الحكم الرابع وقام بإعادة النظر في قراره ليتم طرد حارس حطين !! وسط دهشة اللاعبين وكل من شاهد المباراة, وهذه تعتبر من الغرائب التي لا تتكرر كثيراً في ملاعب كرة القدم .

وفي مباراة النصر والرائد ارتكب السناني أيضاً أخطاء تحكيمية فادحة، أثناء اللقاء، بتجاهله ضربتي جزاء للنصر وتساهله مع خشونة لاعبي الرائد الواضحة !

أتمنى من عمر المهنا أن يتجرأ ويقوم بتقديم استقالته طالما تحكيم الدوري السعودي يسير في الحضيض ومنذ سنوات سابقة, ولو كان القرار بيدي لكنت وضعت ميزانية خاصة لاستقدام حكام غير محليين لتحكيم مباريات دوري عبد اللطيف جميل .
حقيقة, لا نعلم من هو خصم الاتحاد أهو الفريق المنافس ؟ أم حكم المباراة ؟ أم من يعمل خلف كواليس زحزحة العميد عن الصدارة ؟ !!

وبعد أن فاز الاتحاد على الفتح وسط فرحة عارمة بالانتصار على التحكيم, ليتفاجأ انصار الفريق بظهور بعض خفايا الأمور في سحب 3 نقاط من الاتحاد, ليفرح الهلاليين بعدها بالصدارة مؤقتاً !!

وتأتي ملابسات القضية بعد تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن قضية اللاعب الأرجنتيني، مانسو ، المتضمن قرار لجنة الانضباط بخصم ثلاث نقاط من نادي الاتحاد في بطولة الدوري المحلي, وهناك محاولات حثيثة من نادي الاتحاد لتقديم الحجج والإثباتات التي تلغي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا», بعد أن أمهل اتحاد كرة القدم السعودي نادي الاتحاد 5 أيام لتقديم والحجج والإثباتات التي تلغي قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسحب 3 نقاط من فريق الاتحاد ليسترد صداره المسلوبة !

ويرتب نادي الاتحاد أوراقه من خلال مراجعة داخلية لتقديم كافة الدفوع والإثباتات التي تؤكد سلامة موقف النادي في القضية وإلغاء القرار.

لا ندري ماذا يُحاك لنادي الاتحاد لإبعاده عن البطولات , وهو الفريق القادر على مجابهة أعتى الفرق الآسيوية ورفع رأس الكرة السعودية في المحافل الدولية .

الكاتب / طارق مبروك السعيد – جده

9