الانضباط تعاقب بادغيش والبخيت والقروان بالايقاف والغرامة

أصدرت لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم ثلاثة قرارات انضباطية جاء فيها:

المخالفة:
قيام نائب رئيس نادي القادسية/ عبدالله أحمد بادغيش عند الدقيقة (71) الحادية والسبعين من زمن المباراة بالتلفظ على الحكم الرابع بألفاظ مهينة، وتم استبعاده من قِبل حكم المباراة، مرتكبًا هذه المخالفة للمرة الثانية في الموسم الرياضي ذاته، وذلك في المباراة التي أُقيمت في تاريخ 10 / 03/ 1438هـ الموافق 09/ 12 / 2016م، بين فريقي نادي الاتفاق ونادي القادسية على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن بطولة دوري جميل للمحترفين للموسم الرياضي 1437-1438هـ، وفقًا لتقريري حكم ومراقب المباراة والتقارير الإلحاقية للحكم الرابع ومقيم الحكام.

القرار
أولاً: ثبوت مخالفة نائب رئيس نادي القادسية/ عبدالله أحمد بادغيش للمادة (48 / 1 / 1) من لائحة الانضباط، وبالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب بموجب المادة (19 / 4) من اللائحة ذاتها، قررت اللجنة إيقاع العقوبات التالية عليه: 1- إيقافه ست مباريات رسمية عن مرافقة فريقه في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تُقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات ابتداءً من تاريخ صدور هذا القرار. 2- إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (30,000) ثلاثون ألف ريال لحساب الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

المخالفة

قيام حارس مرمى فريق نادي النجوم عامر عبدالله البخيت عند الدقيقة (45) الخامسة والأربعين من الشوط الثاني من المباراة بالتلفظ على الحكم المساعد الثاني بألفاظ مهينة، وعلى إثر ذلك حصل على البطاقة الحمراء، في المباراة التي أُقيمت في تاريخ 05 / 03/ 1438هـ الموافق 04 / 12 / 2016م، بين فريقي نادي النجوم ونادي الفيحاء على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي في الأحساء ضمن بطولة المملكة لأندية دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1437-1438هـ، وفقًا لتقريري حكم المباراة والإلحاقي.

القرار
أولاً: ثبوت مخالفة حارس مرمى فريق نادي النجوم/ عامر عبدالله البخيت للمادة (48 / 1 / 1) من لائحة الانضباط، وبالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب بموجب المادة (19 / 4) من اللائحة ذاتها، قررت اللجنة إيقاع العقوبات التالية عليه: 1- إيقافه أربع مباريات رسمية في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تُقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات ابتداءً من تاريخ صدور هذا القرار. 2- إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال لحساب الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

المخالفة

قيام مدرب اللياقة في نادي الشباب لؤي جابر القروان بالتلفظ على مسؤولي المباراة بألفاظ بذيئة ومهينة، في المباراة التي أُقيمت في تاريخ 10 / 03/ 1438هـ الموافق 09/12 / 2016م، بين فريقي نادي الشباب ونادي الاتفاق على ملعب نادي الشباب في الرياض ضمن بطولة دوري الناشئين الممتاز للموسم الرياضي 1437-1438هـ، وفقًا لتقريري حكم المباراة والإلحاقي.

القرار
أولاً: ثبوت مخالفة مدرب اللياقة في نادي الشباب/ لؤي جابر القروان للمادة (48 / 1 / 1) من لائحة الانضباط، وبالإضافة إلى الإيقاف التلقائي المترتب بموجب المادة (19 / 4) من اللائحة ذاتها، قررت اللجنة إيقاع العقوبات التالية عليه: 1- إيقافه أربع مباريات رسمية عن مرافقة فريقه في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها، في جميع المسابقات والبطولات التي تُقام على مستوى المملكة والمناطق والمحافظات ابتداءً من تاريخ صدور هذا القرار. 2- إلزامه بدفع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة آلاف ريال لحساب الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

11