محافظ الخبر يدشن مشاريع ذوي الأعاقة في المنطقة الشرقية

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية دشن مساء اليوم الاحد في فندق هيوليدي ان كورنيش الخبر حفل مشاريع ذوي الأعاقة وحضر التدشين سعادة محافظ محافظة الخبر الاستاذ سليمان الثنيان ومدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك.
وقد أوضح محافظ محافظة الخبر الأستاذ سليمان الثنيان خلال افتتاحه مشاريع لذوي الإعاقة التي تنظمها الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية والمركز التشيكي للعلاج الطبيعي نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس بفندق هوليدي إن الخبر بحضور عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة والمسئولين ووجهاء المجتمع، أن مشاركة هذه الفئة في الإعداد والتنظيم لهذه الاحتفالية أكبر دليل على قدرتهم الإبداعية وتواجدهم الفعال في كافة المناسبات الاجتماعية متمنيا مزيدا من مساهمة الأفراد والمؤسسات في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة لنصبح جميعا أصدقاء لذوي الإعاقة .
وقد ألقى مدير عام الشؤون الصحية في المنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك كلمه قال فيها قد تشرفت وزارة الصحة وبالتعاون مع باقي الوزارات بدعم اخواننا واخواتنا ذوي الاعاقة في شتى المجالات ومثل هذه المباردات.
وبيّن الدكتور السلوك أن المنشآت الصحية تولي اهتماما خاصا بهذه الفئة، من خلال توفير موظفين في المنشآت الصحية مهمتهم تسهيل إجراءات علاج ذوي الإعاقة والمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن، حيث يقومون بإعطائهم الأولوية في تلقي الخدمة الصحية وهي ضمن المسؤولية المجتمعية لصحة الشرقية.
وأشاد الدكتور السلوك بكافة القائمين على برنامج صديق الإعاقة لجهودهم بهذا المجال مشيرا إلى المساهمة في دعمهم وصولا لمجتمع حضاري يضع ضمن أولوياته متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن اهتماماته حيث ستعمل المديرية بالتعاون مع الجميع لجعل المنطقة الشرقية رائدة في صداقتها لذوي الإعاقة خاصة ودول الخليج العربي عامة.
ومن جهته أوضح سلمان الدعجاني رئيس أحد مراكز العلاج الطبيعي والتأهيل، أن الحكومة الرشيدة قدمت الكثير لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ووفرت لهم كافة التسهيلات لدعمهم ومشاركتهم الفعالة بالمجتمع حيث تأتي الرعاية الكريمة من أمير المنطقة الشرقية لهذه الاحتفالية امتدادا لهذا الاهتمام وتأكيدا على متابعة سموه وتوجيهاته المستمرة بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .
وأكد الدعجاني أن تدشين مشاريع لذوي الإعاقة ستكون على مستوى المنطقة الشرقية لخدمة ذوي الإعاقة بكافة فئاتهم حيث ستنطلق منها العديد من المبادرات لدعم هذه الفئة وجعل المنطقة الشرقية صديقة للإعاقة من خلال مساهمة الأفراد والمؤسسات في تحقيق هذه الأهداف والعمل عليها على قلب واحد خلال الفترة القادمة .

10