عندما ينقلب السحر عليهم !!

الفصل بين فريقين متساويين في النقاط عن طريق المواجهات المباشرة هو اسلوب متبع في الكثير من البطولات العالمية وأشهرها الدوري الأسباني ودور المجموعات في دوري أبطال اسيا وغيرها .. ودورينا السعودي يتبع نفس الطريقة .
ولكن للأسف القائمين على لجنة المسابقات في الدوري السعودي والقائمين على موقع إحصائيات الدوري السعودي وتحديدا ” نعيم البكر ” .. تلاعبوا في تطبيق هذه الطريقة منذ بداية الدوري حيث بدأوا في تطبيقها منذ الجولات الأولى وهذا يتنافى تماما مع أساسيات تطبيق هذه الطريقة .. حيث لا تطبق قاعدة الفصل بالمواجهات المباشرة إلا عندما تكتمل هذه المواجهات المباشرة .
الغرض من تطبيق قاعدة المواجهات المباشرة هو توفير مزيد من العدالة حينما يتساوى فريقان في النقاط بحيث تكون الأفضلية لمن تفوق فيهما على الآخر في هذه المواجهات المباشرة .. وللأسف نعيم البكر قاده ميوله وأفكاره الجهنمية لتطبيق هذه القاعدة منذ الجولة الثالثة حينما تساوى كل من النصر والهلال والأهلي والإتفاق وعدد آخر من الفرق في النقاط وربما خطرت تطبيق هذه القاعدة لنعيم لأنها ستلقي بالنصر الى الترتيب الثامن .. وهذا الترتيب سيذكر النصراويين بموقعهم في الموسم الماضي مما يعطي إيحاء بأن النصر لن يستطيع مغادرة هذا المركز .
وتمر الأيام وينتهي الدور الأول بتساوي كل من الإتحاد والهلال في النقاط مع تفوق الهلال بنسبة الأهداف وهاهو نعيم البكر لا يستطيع التراجع عن تطبيق طريقة المواجهات المباشرة بطريقتة الخاطئة وهو يعلم أنها خاطئة .. فقد أنقلب السحر على الساحر .. وللمعلومية موقع الفيفا لم يعترف بترتيب نعيم البكر الخاطىء حيث طبق الفيفا القاعدة بطريقتها الصحيحة ووضع الهلال على صدارة الترتيب لأنه يتفوق على الإتحاد بفارق الأهداف ولم يأخذ بقاعدة المواجهات المباشرة لأنها ببساطة لم تكتمل حيث مازال هناك لقاء آخر بين الإتحاد والهلال .. وبذلك يكون الهلال قد خسر اللقب المعنوي والذي هو في أمس الحاجة اليه وذلك بسبب نوايا سيئة من أحد محبيه الذين يسيطرون على مفاصل كل اللجان والإتحادات الرياضية .
نقاط تحت السطر :-
* بالعودة لجدول الدوري الأسباني حاليا ستجد في أسابيعه المختلفة عدة أندية متساوية في النقاط ويفصل بينهم بالأهداف رغم أنهم يطبقون قاعدة المواجهات المباشرة .. والسبب كما أسلفنا هو أن المواجهات المباشرة لم تكتمل بعد حتى يتم الحكم بها .
* تكاثر قشر الموز في المباريات الأخيرة .. ففي مباراة الإتحاد مع الفتح جاء هدف الفتح الأول من تسلل تبعه إحتساب ضربة جزاء وهمية تلاهما تنفيذ خاطي لضربة الجزاء .. كل ذلك في لعبة واحدة .
* هرمنا حتى ينال عبدالملك الخيبري الكرت الأصفر الثاني ويصبح للهلال لاعب مهدد بالإيقاف .. وقد ننتظر حتى قدوم أجنبي آخر يمنحه كرت الايقاف الثالث .
* بنص القانون وضح المتمكن عبدالله القحطاني إستحقاق الخيبري للكرت الأحمر وبنص القانون وضح أن لجنة الإنضباط عليها أيقافه فهل تستيقط لجنة الإنضباط من سباتها أم ستستمرىء النوم في العسل .
* دوري هذا الموسم أشبه بمسرحية هزلية هابطة أبطالها يحملون صافرات ورايات ومخرجها يفتقد للأدب .
* هاورد ويب إختياراته للحكام الأجانب ممتازة وإختياراته للحكام المحليين سيئة .. ومن الطبيعي سنتسائل من الذي يعينه على إختياراته المحليه لأنه من المؤكد لا يعرف حكامنا المحليين جيدا .
* الأهلي جمع كل النقاط المتاحة من الأندية الغير منافسة ” 27 نقطة ” بينما جمع نقطة واحدة فقط من المنافسين ” إتحاد نصر هلال شباب ” .. في الغالب نقاط الأندية الغير منافسة هي التي تحسم اللقب .
الرمية الأخيرة :-
مازالوا يعيشون عصر الإيحائات النفسية والتشاؤم والتفاؤل وربما بقايا دنبشة .. وما يثبت ذلك هو نزول جحفلي في الدقيقة 90 في وقت كان الهلال مسيطرا تماما ويحتاج لزيادة هجومية .

10