هيبة العميد إلى أين؟
عز الدين الحازمي

عز الدين الحازمي

* راح الشتا وجانا شتا … وأنا انتظر هيبة عميدي إلى متى؟؟!
* بعد أن كان إتحادكانيدا لا يخسر .. ثم بعد إتحاد كانيدا لا يفوز أصبح إتحاد كانيدا لا يجمممل! … كثيراً ما اصررنا على الاستقرار وصفقنا للإدارة للإبقاء على الكوتش الأسباني وقلنا أن العناصر هي التي لا تعطي أي مؤشر للفوز .. وبعد يناير أعتقد أن العناصر تستطيع فعل الكثير والكثير ولكن أين الخلل؟
*ما زلت أشدد على أن الاستقرار هو من يصنع التفوق لكن يجب الجلوس مع كانيدا فحال العميد لا يرضي حتى في حالة الفوز.. فكيف به وهو يبحث عن التعادل ويدافع ليحفاظ على هدف!! .. أتمنى تزويده بمباريات كان العميد يضرب فيها خصومه بالعشرة والثمانية وترجموها للأسباني (من يهن يسهل الهوان عليه) فحينما تدافع بأرضك وأمام خصوم أقل منك فلن تحافظ على هدفك بل ستعطي الثقة للخصم لمجابهتك ولتكبر أحلامه في الظفر بك.
* الأروع في دورينا أنه بنظام التجزئة والتقسيط المريح جداً فبعد كل جولتين توقف !! ومعسكر وإلتقاط أنفاس . فالفرصه للتصحيح تزداد وترواد الكل بعد كل جولتين لاستغلال التوقف.
* العميد حالياً يمتلك اسماء ممتازة وشباب رائع وأجانب بمستوى مقبول , ولن يقبل الجمهور الذي زف لاعب بكرنفال كبير جداً أن يصبر كثيراً .. إن كان كانيدا يقدم عمل تدريبي رائع وشخصية انظباطية قوية فالصبر عليه  منطقي ومطلوب .. لكن إن كان العمل كما يسرب تمرين ساعة وإجازات أكثر من التمارين فالعميد أكبر من الجميع .. وأسماء كثيرة تستطيع ان تقود العميد للمنصة بسهولة.
* عودة العميد حالياً مهمة جداً لأن الهيبة التي ارتبطت بهذا الثمانيني الوقور ستتلاشى إن استمر هذا الظهور الهزيل وسنقتل روح الفوز والانتصار والعظمة في العناصر الشابة المنظمة للفريق حالياً … والحل بالمواصفات السعودية يكمن في التغيير وتغيير المدرب هو الممكن حالياً والأسهل.
* لو كان الأمر بيدي لتعاقدت مع اثنين من المدربين ليكون العمل على كلا الجهتين فالمدرب الأول يستطيع أن يجلب لي بطولة حالية ويعيد التوهج السريع للنمور وبذلك يقتنص العميد مابقي من موسمه وهي بطولة الأبطال ومن خلالها يتأهل للآسيوية وهذه الأمور تحتاج لمدرب بمواصفات خاصة من طينة الشياب (ديمتري وأنزو هكتور وبوكير) ومدرب آخر يتابع الفريق من الآن ويحضر مبارياته ليحدد خارطة الطريق للفريق واحتياجاته بعناية ويتعاقد مع اللاعبين من الآن ليشكل فريق لا يقهر وهذا المدرب يجب أن يكون من طينة الكبار (جريتس و باوزاوكارينو) حينها سيحقق العميد آمال جمهوره ويعود للساحة كما يجب بنجوم وعناصر رائعة جدا فالاتحاد متميز على مستوى الفئات السنية ويحتل مراكز الصدارة في معظم الفئات  وهذا العمل يجب أن يتواكب معه عمل جميل في الفريق الأول وتصعيد مستمر وتكوين فريق بثلاثة احتياطين لكل مركز وبمستوى متقارب لا أن يلعب قلب الدفاع كظهير والوسط كمهاجم وكله بعذر عدم وجود البديل .. هذه الأعذار قد تقبل في فرق درجة أولى وليس مع فريق بحجم العميد.

تسديدات :
& لم ارشح الفتح للفوز واستبعده حتى رغم انهائه الدور الأول من الدوري وهو متصدر … فكنت على ثقه بأنه سيعاني في المراحل القادمة لأن البديل الجاهز سيعيقه وطول الدوري سيفرز له اصابات وتوقيفات .. لكني لم أضع بالحسبان هذه التوقفات التي أصبحت أكثر من الجولات الدوري وهي ما ساعدت الفتح مع مدربه القدير في السير نحو اللقب بهدوء …  هل يعملها الفتح؟؟!
& النصر بنفس الأسماء يقدم مستويات مذهله وانضباط ملموس داخل الملعب يدل أن هناك مدرب رائع ويدلل أن المدرب قد يضيع فريق كامل من النجوم فالمدرب المتمكن أحد أهم ركائز نجاح العمل.
& يبدوا أن تشكيلة اليابس السعودي أصبحت تصدر حسب استقراء الصحف وإلا كيف لهم أن يبرروا لي اختيار نايف هزازي ضمن التشكيلة (غياب – تدني مستوى- إصابة) لكن أنا قلت أن اسهم نايف ارتفعت بعد اخفاق ياسر والكثير طالب بنايف نكاية بتلك المكالمة المشهورة … أعتقد أن المنتخب ليس محصوراً على دوري زين فإن لم يكن هناك مهاجم متألق حالياً فما المانع أن ينظروا لدوري ركاء وهو الذي يعج باللاعبين المتميزين والقادرين على تحقيق الكثير … أم أن من شروط الالتحاق التواجد مع نادي كبيير؟؟
&الأهلي فريق مكتمل بشكل كبير ومستقر ولكنه يحتاج للبحث عن بديل لعماد وتوفيق في البديل الآخر لكماتشو .. وحينما يجدهما فسيكون فريق لا يقهر فالفريق متميز في مسألة التشبيب المستمر والاستقرار مع مدرب يعرف الفريق جيدا وهدوء مالي وإداري.

التعليقات

7 تعليقات
  1. ابو معاذ
    1

    انا ارى ىان هيبه العميد سوف تعود داخل المستطيل الاخضر
    ولكن بعد اقالت المدرب العاجز عن توظيف اللعبين والمفلس اتمنا ان لا
    تذهب جهود الاداره الطموحه …………….. !!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 فبراير, 2013 الساعة : 12:26 م
  2. مملكة الرقي الأهلاوية
    2

    لكي يعود الأتحاد إلى سابق عهده :
    1- دعم الجيل الجديد من المواهب الأتحادية.
    2- جلب مدرب بمواصفات مدرب النصر أو ياروليم الذين يبحثون عن المواهب و الطموح لدى اللاعبين .
    3- مجلس إدارة تترأسه رجالات قوية داعمة و إخراج عشاق الفلاشات منه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 فبراير, 2013 الساعة : 12:30 م
  3. كانيدا بريئ
    3

    المشكله ليست في كانيدا
    المشكله في الاداره الهزيله
    وبعض اللاعبين المتخاذلين الذين يلعبون على الواقف

    شكرا للكاتب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 فبراير, 2013 الساعة : 1:01 م
  4. حمزة الاتحادي
    4

    هيبة العميد نزعتها البشوت بعد ابعاد منصور البلوي وعبد المحسن ال الشيخ
    كل الرؤساء الذين اتوا بعد منصور طفارى مساكين لله ي محسنين كيف نطالبهم
    ببطولات . من ناحية السيولة المالية وقوة النفوذ واللاعبين الاجانب يحتل الاتحاد
    المركز الخامس بعدكل من الاهلي والهلال والشباب والنصر وهنا استثني الفتح لانه
    اشبه بالظواهر الكونيه كالمذنبات وغيرها التي لاتظهر الا كل فترة من الزمن مع احترامي
    الشديد للفتح ومحبيه انظروا للفتح في الموسم القادم عندما يشتد عود اندية البشوت وتعود

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 فبراير, 2013 الساعة : 5:28 م
  5. الهامور99
    5

    اخواني الوصول للقمة سهل لاكن المحافظة عليها صعب جدا
    والفتح زية زي الطائي لمن وصل الي نهائي وشوفة الان وين
    وبعدين لاعيبة الفتح ماخذين الاعب بالقوة ووضع ارجلهم امام
    اي لاعب ليخذوا فاول او بلانتي تمثيل مثل العماني عماد يبتلي
    الناس بنفسة ورايح يجية يوم يندم على افعالة وفكتور يذكرني
    بلعب قصير الله يرحمة كان اكثر لعبة اليدين تفرق من امامة او
    تبعدة عنة والشوت تجي زي ماتجي مرة بالباب وعشرة بالسطوح
    اما نايف فهوا مطلب للمنتخب لنة يجيد الكرة بالراس وهذا نفتقدة
    في حلات عكس الكرات فهمت يا فهيم :roll: :-P :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 فبراير, 2013 الساعة : 8:21 م
  6. راجح
    6

    الإدارة الادارة الادارة الادارة الادارة الادارة الادارة الادارة الإدارة الادارة الادارة الادارة الادارة الادارة الادارة الادارة نعم الإدارة التي تقود الاتحاد هزيلة و ضعيفة و هشة و هي رأس المصائب …
    لماذا تلومون كانيدا و هو يقود فريقاً متخاذلا من بعض اللاعبين …
    ليس لكانيدا دخل فيما يحدث بالاتحاد فنياً فهو قد عمل كلّ شيء بحسب مالدى الفريق من إمكانيات هشة و ضعيفة …
    ثم إن الاتحاديين أحرار ————> ليقيلوا كانيدا و ليروا نتائج ذلك بأم أعينهم !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2013 الساعة : 7:50 م
  7. مجرد رأي
    7

    فعلاً الاتحاد يحتاج من يعيد له هيبته , في ظني أن التحاق الفريدي بالفريق سيضفي قوة ضاربة , الفريق يحتاج إلى دفاع متماسك – أكثر تفاهماً – , ويقظة حاضرة في آخر دقائق المباريات .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 فبراير, 2013 الساعة : 9:28 م
112