دوري الدرجة الأولى: النهضة يحافظ على الصدارة .. والشعلة يستعيد الوصافة والطائي يتراجع

واصل فريق النهضة تصدره لدوري المملكة لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم وذلك بعد أن نجح في التغلب على ضمك بهدف وحيد في عقر داره على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها, وذلك ضمن مباريات الجولة الواحدة والعشرين من المسابقة. سجل هدف النهضة الوحيد المهاجم جاسم الحمدان ليرتفع رصيد النهضة للنقطة 42 في صدارة الترتيب, فيما بقي ضمك على نقاطه الـ13 في المركز الثالث عشر.

وفي مباريات أخرى, تغلب فريق الشعلة على ملعبه بالخرج أمام فريق أحد بهدفين دون رد, سجلهما كل من مسفر البيشي أولاً وعبدالرحمن العجلان ثانياً, ليستعيد فريق الشعلة وصافته للائحة الترتيب برصيد 39 نقطة, في حين بقي فريق أحد على مركزه الخامس عشر بـ13 نقطة.

وفي مباراة أقيمت على التعليم بحفر الباطن, تمكن فريق الباطن من انتزاع نقطة ثمينة من الطائي بالتعادل معه بهدف لكل منهما, سجل للطائي لاعبه صابر حسين, وسجل للباطن لاعبه خالد الدخيل, ليتراجع الطائي للمركز الثالث بـ38 نقطة, وبقي الباطن في مركزه الرابع عشر بـ18 نقطة.

وعلى ملعب الحزم بالرس, نجح فريق الخليج في خطف نقطة ثمينة من مضيفه الحزم بعد التعادل معه بهدف للكل منهما, سجل للحزم أولاً نايف موسى الشيباني, وعادل للخليج علي الشعلة, ليصعد الحزم بعد هذا التعادل إلى المركز الثالث بـ34 نقطة, في حين جاء الخليج في المركز التاسع بـ29 نقطة.

وفي لقاء أقيم على استاد مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان, تمكن صاحب الأرض حطين من تحقيق فوز عريض بأربعة أهداف لهدف على الجيل ورد ثأره بعد خسارته في الدور الأول برباعية, سجل لحطين موسى مدخلي “هاتريك” وأحمد قدري, ليقفز حطين للمركز السادس بـ31 نقطة, ويرتاجع الجيل للمركز السابع بـ31 نقطة.

وعلى استاد مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك, حقق فريق الصقور متذيل الدوري المفاجأة بفوزه على الوطني في ديربي تبوك بثلاثة أهداف دون رد, سجلها كل من مشرف العمري ولاعب الوطني أحمد الشمري في مرماه, وموسى صبحي ليرتفع رصيد الصقور للنقطة 12 ويبقى متذيلاً للدوري, في حين تراجع الوطني للمركز الثامن بـ31 نقطة.

وفي لقاء آخير أقيم على ملعب نادي العروبة بالجوف, تمكن صاحب الأرض من كسب ضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين, سجل للعروبة مشاري العنزي “هاتريك” وللوحدة سلمان صبياني وماهر عثمان, وجاء العروبة بعد هذا الفوز في المركز الحادي عشر بـ27 نقطة, في حين تراجع الوحدة للمركز الخامس بـ32 نقطة.

هذا وتختتم مباريات الجولة عصر يوم الجمعة بلقاء وحيد يجمع الرياض وأبها على أرض الأخير.

110