ضم 4 لاعبين من الأكاديميات لأول مرة مع المنتخب الوطني للبراعم

214613أعلن مدرب المنتخب الوطني للبراعم محمد أمين حيدر عن ضم عددا من اللاعبين الصغار تحت 14 عاما لصفوف المنتخب قادمون من أكاديميات خاصة، وهم: محمد الشريف ومشعل حداد من أكاديمية أجيال ينبع بمحافظة ينبع و ماجد مدني من أكاديمية إشبيلية بالمدينة المنورة وعلي حبيب من أكاديمية السفير بالمدينة المنورة.
وأعرب حيدر عن سعادته بضم لاعبون من أكاديميات خاصة بعد فتح المجال لتلك الاكاديميات للمشاركة في دوري البراعم تحت 14 عاما الذي انطلق الاسبوع الماضي بماركة أكثر من 4500 لاعبا، مبينا ان مشاركة العديد من اللاعبين في دوري البراعم تعطي المدرب فرص أكثر لاختيار التشكيلة المناسبة.
من جانبه، شدد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم السيد يان فان وينكل على دوري البراعم يضم 160 فريق بعدد إجمالي يفوق 4500 لاعب وقال: “هذا بحد ذاته سيعزز من قوة المنتخبات السعودية للفئات السنية لكرة القدم وكرة القدم في المملكة العربية السعودية بشكل عام واستدعاء لاعبين من الأكاديميات الخاصة لكرة القدم يعطي المدرب احتمالات وفرص أكثر لاختيار قائمة لاعبي المنتخب”.
من جهته، ذكر الكابتن مشبب زياد مساعد مدرب المنتخب السعودي للبراعم أن مشاركة أكثر من 4500 لاعب في دوري البراعم سيزيد من شبكة الكشافين لاكتشاف مواهب تخدم المنتخبات السعودية للفئات السنية وكرة القدم السعودية.

11